الصفحة الدولية

الشروق التونسية: الأمن التونسي يفكك شبكات تجنيد إرهابيين للقتال بسورية

916 20:05:00 2013-03-16

 

أفادت مصادر تونسية مطلعة أن الأجهزة الأمنية التونسية المختصة بدأت بتفكيك شبكات تعمل على تجنيد مئات الشبان التونسيين وإلحاقهم بالمجموعات الإرهابية التي تنشر الحرائق والتدمير الممنهج وسفك الدماء في سورية خدمة لأجندات صهيوأمريكية.

ونقلت صحيفة الشروق التونسية في تحقيق نشرته اليوم عن المصادر قولها إن إحدى الشبكات نشطت على مقربة من قصر قرطاج الرئاسي بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية حيث تشير المعطيات إلى حصول تلك الشبكات على عمولة قدرها 3 آلاف دولار عن كل شاب تونسي يتم تجنيده لصالح المجموعات الإرهابية في سورية وأن مبالغ مالية ضخمة وردت من قطر عبر نقاط حدودية حساسة على غرار مطار تونس قرطاج إضافة إلى وجود تقارير تؤكد تورط أكثر من عشرين جمعية تونسية تدعي أنها "حقوقية وخيرية" وساسة بينهم أعضاء بالمجلس التأسيسي التونسي سيتم الكشف عنهم جميعا خلال الأيام القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية التونسية بدأت منذ فترة قصيرة في التخلص من مكبلات عطلت أبحاثها وتحرياتها حول تحرك مجندي شباب تونس للحرب ضد سورية لافتة إلى أن استئناف التحرك الأمني مؤخرا يعود إلى حالة الضغط الداخلي والخارجي على هذا الملف الخطر ما أجبر الساسة على البدء بالابتعاد عن التدخل بالعمل الأمني في هذا المجال ونتيجة لذلك نجحت الأجهزة الأمنية التونسية المختصة مؤخرا في تفكيك ثلاث شبكات على الأقل متورطة في تجنيد شباب تونسيين وإرسالهم إلى سورية بينها واحدة بإحدى الولايات الحدودية بالشمال الغربي والثانية غير بعيدة عن قصر قرطاج الرئاسي بالضاحية الشمالية للعاصمة.

وأفادت الشروق بمعطيات توافرت لها تؤكد أن عددا من الجمعيات الحقوقية والخيرية التونسية تبين تورطها في هذا المجال مقابل حصولها على أموال ضخمة من قطر لدعم أنشطتها المشبوهة وهذه الأموال تصلها نقدا داخل حقائب عبر نقاط حدودية حساسة وحيوية على غرار مطار تونس قرطاج الدولي.

وأوضحت الصحيفة أن الجهات الأمنية التونسية المختصة لحظت منذ نحو عام نشاطات مشبوهة لسوريين متشددين في العديد من الجوامع في تونس وأن نشاطهم تكثف خلال شهر رمضان الماضي بالتنسيق مع جمعيات "حقوقية وخيرية" تونسية حيث تقوم هذه الأطراف باستقطاب شبان "حديثي العهد بالتدين" والانتماء إلى بعض التنظيمات السلفية ليتم عزل هؤلاء الشباب شيئا فشيئا عن محيطهم ويتم القيام بعملية غسل دماغ لكل فرد منهم مستغلين حالة الفقر والعوز المادي التي يعيشها عبر إيهام الشاب منهم بأنهم بصدد إيجاد عمل له في بلدان عربية على غرار ليبيا وبعض الدول الخليجية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مغادرة أولئك الشبان لتونس يتم عزلهم في معسكرات بالمثلث الصحراوي بين تونس وليبيا والجزائر تمهيدا لترحيلهم لاحقا إلى تركيا حيث توجد جمعيات أخرى لإستقبالهم وإدخالهم إلى الأراضي السورية بعد تدريبهم بطريقة سريعة وهو ما يسهل أسرهم أو قتلهم.

وكشفت الصحيفة عن وجود تقارير مختلفة ومتطابقة داخليا وخارجيا تفيد بأن أعضاء في المجلس التونسي التأسيسي على علاقة مباشرة بالجمعيات التي تدعي أنها خيرية أو حقوقية وعلى علم كامل بأنشطتها وهو ما سيتم الكشف عنه قريبا وبكامل التفاصيل موضحة أن هذا الأمر أضحى بينا للغاية ومن المتوقع أيضا الكشف عن تورط أسماء سياسية بارزة في هذا الإطار.

وعبرت الصحيفة عن استنكارها لظاهرة مشاركة أعداد كبيرة للغاية من الشبان التونسيين في الحرب المعلنة على سورية مشيرة إلى أن هذه الظاهرة أضحت مأساة بكل ما للكلمة من معنى تعاني منها العديد من العائلات التونسية إضافة إلى تداعيات ذلك بشكل سلبي على سمعة تونس التي تحولت من "جامعة تصدر الكفاءات العلمية" إلى دول العالم إلى "مصدر للإرهاب والإرهابيين التكفيريين" ضد دول تعتنق الأغلبية الساحقة من شعوبها الدين الإسلامي.

23/5/13316

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك