الصفحة الدولية

موسع/ الوضع في سوريا/القضاء على عدد من الإرهابيين القناصين جنوب مقام السيدة سكينة (ع) في ريف دمشق وتظاهرات في دير الزور ضد المسلحين

1076 09:18:00 2013-03-14

 

دمشق/ مراسل وكالة أنباء براثا

أوقعت وحدات من الجيش السوري العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في أحياء في ريف دمشق ودير الزور ودمرت آلياتهم وصادرت أسلحتهم.

وقال مصدر مسؤول ان وحدات من الجيش السوري قضت على متزعم مجموعة إرهابية مسلحة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الفتح" وعدد من الإرهابيين القناصين جنوب مقام السيدة سكينة (ع) من مدينة داريا ودمرت آلياتهم وصادرت أسلحتهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير 7 سيارات بمن فيها من إرهابيين غربي المدينة إضافة إلى إحباط محاولة إرهابيين تفجير 8 عبوات ناسفة معدة للتفجير بأحجام لاتتعدى أوزانها بضعة كيلوغرامات من مواد حارقة سريعة الانفجار زرعوها في منطقة "العلالي" وحي "الجمعيات" بالمدينة لتفجيرها عن بعد.

إلى ذلك نفذت وحدات من القوات المسلحة السورية سلسلة عمليات في "الحسينية" و"الذيابية" و"الحجر الأسود" بريف دمشق أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من القوات المسلحة دمرت تجمعا للإرهابيين وقضت على العديد منهم بينهم المدعو «عمر طيارة» مفتي الإرهابيين في الحسينية ومعه ثلاثة إرهابيين من "جبهة النصرة".

وفي حمص ألحقت وحدات من القوات المسلحة السورية خسائر كبيرة في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية بعدة مواقع بريف تلكلخ.

وقضت وحدات من القوات المسلحة السورية الليلة الماضية على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات عربية كانوا يقومون بالاعتداء على الأهالي وسلب ونهب لممتلكاتهم في حي "الرشدية" بمدينة دير الزور.

على صعيد آخر افادت معلومات خاصة نقلها مراسل موقع المنار ان العدو الصهيوني قام باستقدام تعزيزات الى مشارف الجولان السوري المحتل والقطاع الشرقي في الجنوب اللبناني.

وبحسب المعلومات ضمت هذه التعزيزات  عشرات الدبابات وناقلات الجند.

وعصر يوم أمس افدنا عن انتشار ثلاث دبابات ميركافا وعدد من آليات الهامر العسكرية قبالة بوابة "بركة النقار" في "مزارع شبعا".

من جهة ثانية افاد مراسل الموقع ان ثلاث جرافات اسرائيلية عاودت العمل بالطريق التي يتم شقها قرب متنزهات "الوزاني" جنوبي لبنان خارج السياج التقني وذلك بحماية من دبابة ميركافا.

وفي دير الزور خرجت تظاهرات لليوم الثالث على التوالي في مدينة الميادين في محافظة دير الزور للمطالبة بخروج مقاتلي "جبهة النصرة" الاسلامية من المنطقة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

وأوضح المرصد أن "هذه المظاهرات تأتي على خلفية قيام الجبهة بعرض عسكري لشرطة الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية".

من جهة أخرى أكد وزير الأوقاف الدكتور "محمد عبد الستار السيد" أن سوريا تتعرض لغزو خارجي ماكر متعدد الأطراف ومدبر وتآمر دولي كبير من كل جانب يتربص بالبلاد والعباد بهدف القضاء على وجودها وكيانها وماضيها وحاضرها ومستقبلها ووحدة ترابها.

وقال السيد " إن فتوى مجلس الإفتاء الأعلى تقول بالدفاع عن سوريا وشعبها وحقن دماء أبنائها ومنع الاعتداء عنهم وليس الاعتداء على أحد وهي رأي وحكم الشريعة بالأحداث في سوريا.

وأوضح السيد أن هناك حربا على سوريا وليس أحداثا أمنية ولا يمكن تجاهل الغزو الخارجي المتعدد الأطراف الذي تتعرض له البلاد وتدفق المسلحين والسلاح إليها تحت غطاء ديني مغلف بفتاوى صدرت ومن ضمنها فتاوى "يوسف القرضاوي" الذي استدعى حكم الشريعة وفق أجندة معينة وطلبات محددة من قطر وسواها وأصدر فتاوى تتعلق بسفك الدماء والجهاد وهو خارج سوريا وهو ليس سورياً ولا يعلم الواقع الحقيقي لما يجري في سوريا ليتبعه على نفس المنوال أشخاص من السعودية وقطر ومصر ومن سار في الركب الصهيوني والأمريكي والقطري والتركي والسعودي وأصدروا فتاوى تكفيرية وجهادية ضد سوريا وشعبها بدل أن يصدروا الفتاوى حول غزو العراق والاعتداء على غزة ولبنان.

وقال وزير الأوقاف إن الدين هو دين تدبير وليس دين تبرير والذين أفتوا بالقتل في سوريا أرادوا الدين أن يكون لتبرير مخططاتهم ومؤامراتهم واستهدافهم لسورية وشعبها وليس لوضع الحلول للمشاكل.

 ..............

2/5/13314

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك