الصفحة الدولية

الأوضاع في سوريا: الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير معداتهم في درعا وأرياف إدلب ودمشق وحلب وإحباط محاولات تسلل من لبنان

1130 08:03:00 2013-02-22

دمشق/ مراسل وكالة انباء براثا

نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة عمليات ضد المجموعات الإرهابية المسلحة فى داريا والنبك دمرت خلالها عددا من تجمعاتها وأوكارها وصادرت أسلحتها وذخيرتها.

 وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري أوقعت خلال ملاحقتها الإرهابيين في داريا العديد من القناصين قتلى ومصابين من بينهم الإرهابي راشد اللحام وصادرت أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في المزارع الشرقية للنبك ومصادرة أجهزة لاسلكية وقواذف آر بي جي وقاذف صاروخ مضاد للدروع وقنابل يدوية.

وحدات من الجيش السوري تدمر أوكارا للإرهابيين في مزارع دوما وحرستا وزملكا وعربين

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر كبيرة بالمجموعات الإرهابية خلال سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارها في مزارع دوما وحرستا وزملكا وعربين بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري دمرت راجمتي صواريخ وسيارة مزودة برشاش ثقيل في محيط المنطقة الصناعية بدوما وأوقعت عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في المزارع الواقعة بين دوما وحرستا من بينهم 3 من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة وهم "طارق القطيفاني" و"حاتم القصير" و"عماد كساب" إضافة إلى الإرهابيين "هيثم الخباز" و"محمد القطيفاني" و"يحيى يحيى" و"وائل سلام" و"طلال القلاع".

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين في زملكا وعربين من بينهم "إبراهيم عرابي" و"عبد القادر المليح" و"ماهر حمدان" و"محمد طعمة".

الجيش السوري يقضي على عدد من الإرهابيين وتدمر أوكارهم في حلب وريفها

وفي إطار عملياته المتواصلة ضد الإرهابيين في حلب وريفها نفذت وحدات من الجيش السوري اليوم سلسلة عمليات اتسمت بالدقة دمرت خلالها عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم بما فيها من أدوات إجرامية وأسلحة وذخيرة.

وأفاد مصدر مسؤول في حلب إنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال تخريب وسطو وسلب على تل شغيب والعزيزة والذهبية وتل حاصل وعند معملي الجرارات والكابلات والمحالج على طريق السفيرة بريف حلب.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري دمرت أوكارا للإرهابيين في حيان وعند مفرق آسيا وشهبا مول بحريتان وقرب مطحنة الفرواتي في منطقة خان العسل وأوقعت كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين كانوا يستقلون سيارة محملة بالذخيرة والأسلحة في عين دقنة بمنطقة منغ.

وفي مدينة حلب أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة إرهابيين تفجير عدد من العبوات الناسفة زرعوها في السويقة وسوق الزهراوي وقرب مبنى النفوس بمدينة حلب القديمة.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير عدة أوكار للإرهابيين و3 سيارات بمن فيها من إرهابيين وذخيرة وأسلحة قرب صالة الجوهرة في الجزماتي والشعار وكرم الميسر والنقارين والأصيلة إضافة إلى القضاء على الإرهابي القناص محمد حمزة عقيل من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "كتيبة أمن الثورة".

إيقاع أفراد مجموعتين إرهابيتين مسلحتين كانتا تقومان بممارسة أعمال السلب والنهب بين قتيل ومصاب

في إدلب نفذت وحدات من الجيش السوري اليوم سلسلة عمليات نوعية على مفرق قرية عامود وبلدة الجميلية في ريف جسر الشغور أوقعت خلالها أفراد مجموعتين إرهابيتين مسلحتين كانتا تقومان بقطع الطرقات وممارسة أعمال السلب والنهب بين قتيل ومصاب.

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن وحدات من قواتنا المسلحة دمرت أيضا مقرا يستخدمه الإرهابيون في التخطيط لعملياتهم الإرهابية في بلدة الجانودية وقضت على من بداخله ودمرت عدتهم وعتادهم.

كما استهدفت وحدة أخرى اليوم تجمعا للإرهابيين في بلدة عين التينة وأوقعت إصابات مؤكدة في صفوفهم.

جهود لجان المصالحة والفعاليات الاجتماعية والجهات الرسمية تسفر عن تحرير ركاب حافلة اختطفهم إرهابيون الأسبوع الماضي على طريق إدلب سراقب

وبعد جهود الفعاليات الاجتماعية ولجان المصالحة والجهات الرسمية في محافظة ادلب تم ليلة أمس تحرير ركاب حافلة النقل التي اختطفها إرهابيون الأسبوع الماضي على طريق إدلب سراقب. ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله " إن جميع الركاب المختطفين وعددهم 47 من النساء والأطفال بحالة صحية جيدة ولم يتعرضوا لأي أذى".

تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة في ريف حمص وإحباط محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين داخل مدرسة بريف محردة

ودمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا للإرهابيين من بينها معمل لتصنيع العبوات الناسفة في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في تلبيسة وكفرلاها بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري إنه تم خلال العمليات التي اتسمت بالسرعة والدقة تدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومدفع هاون ورشاش مضاد للطيران.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم/4/سيارات بما فيها من اسلحة وذخيرة في الرستن.

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين تزن الواحدة منهما/30/كيلوغراماً كانتا مزروعتين داخل مدرسة في حي الميدان ببلدة سجر في ريف محردة بحماة.

إحباط محاولات تسلل إرهابيين من لبنان في ريف تلكلخ

كما أحبطت وحدات من الجيش السوري وعناصر حرس الحدود الليلة الماضية عدة محاولات تسلل ارهابيين من الاراضي اللبنانية إلى سورية في ريف تلكلخ بحمص وأوقعت إصابات باشرة في صفوفهم.

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله " إن المجموعات الإرهابية حاولت التسلل من مواقع المجبل وهرموش والعرموطة وشهيرة بريف تلكلخ بالتزامن مع محاولة الاعتداء على مخافر حرس الحدود وامانة جسر قمار في نفس المنطقة المذكورة مستخدمة القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة".

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري وعناصر حرس الحدود تصدوا لمحاولات التسلل والاعتداء واوقعوا عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وقد شوهدت سيارات الإسعاف تتجه الى المنطقة المذكورة من الجانب اللبناني لسحب المصابين والقتلى من الإرهابيين.

مصادرة أسلحة وذخيرة بينها صواريخ إسرائيلية الصنع من وكر لإرهابيين في درعا البلد

في منطقة درعا البلد صادرت وحدات من الجيش السوري  كميات من الأسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلي الصنع خلال مداهمتها اليوم وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في حي الأربعين بمنطقة درعا البلد وأوقعت أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر مسؤول أن الأسلحة المصادرة شملت5 صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وصاروخا مضادا للدروع وعددا من قنابل ال/أ ج س/وبنادق حربية آلية نوع بومبكشن تركية الصنع ورشاش/بي كي سي/مع مدخراته وقذائف/ار بي جي/وأجهزة اتصال لاسلكية متطورة وكاميرا تصوير.

من جهة أخرى اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة أمس على مبنى الشركة العامة للمشاريع المائية وسلبت ونهبت محتوياته.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية أن أفراد المجموعة الإرهابية قاموا بالاعتداء على المبنى وسلب محتوياته.

وأضاف المصدر أن مجموعة إرهابية أخرى اعتدت على مبنى شركة الجاجة على طريق حماة حمص وقامت بسلب ونهب محتوياته.

4/5/13222

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك