الصفحة الدولية

زعيم تركي يطالب الحكومة بإغلاق معسكر أبايدين المخصص لتدريب المجموعات الإرهابية في سورية

1019 17:33:00 2012-09-08

 

جهينة نيوز:

تقدم نائب رئيس حزب العمل التركي بيرام يورت تشيشاك بشكوى جنائية ضد المسؤولين عن إقامة معسكر أبايدين التركي المخصص لإدارة العمليات الإجرامية التي تنفذها المجموعات الارهابية المسلحة في سورية وتدريب عناصر هذه المجموعات مطالبا بإغلاقه.

ونقل موقع "اولوصال باكيش" التركي عن يورت تشيشاك قوله إن مخيم أبايدين غير قانوني وأقيم بهدف ممارسة أعمال إرهابية وتخريب داخلي ضد الدولة الجارة سورية وإدارة هذه الأعمال وتوجيهها.

واستشهد يورت تشيشاك بالتقارير التي نشرتها العديد من وسائل الإعلام التركية والاجنبية وأثبتت هذه الحقائق مضيفا أن قادة ميليشيا ما يسمى "الجيش الحر" الذي ينظم ويرتكب الأعمال الإرهابية في سورية أكدوا تمركزهم في مخيم ابايدين وشنهم الاعتداءات عبره ضد الدولة السورية.

بدوره رجح نائب رئيس حزب العمل التركي بولنت اسين اوغلو أن تكون القنابل التي كان يجري تخزينها في الصناديق قبل الانفجار الذي حدث في مستودع ذخيرة عسكرية بمدينة أفيون قره هيسار التركية أمس الأول معدة للإرسال إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

واعتبر اسين اوغلو أن سلوك الحكومة التركية يؤكد هذا الافتراض إذ إن الحادث لم يكن منعزلا وجاء في سياق سلسلة من الأحداث والتصريحات التصعيدية ضد سورية منها إقامة معسكر ابايدين جنوب تركيا لتدريب المسلحين على شن هجمات ضد الدولة السورية وتصريحات رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان الاخيرة وزيارات مسؤولي جهاز المخابرات الامريكية المتكررة إلى تركيا وعدم السماح بزيارة معسكر ابايدين .

وقال اسين اوغلو في مقال نشره موقع قناة "اولوصال" التركي: نشاهد على شاشات التلفزيون الإرهاب المدعوم من الخارج في سورية وكأننا نشاهد فيلما سينمائيا حيث يقصف الإرهابيون المشافي والمؤسسات الحكومية والأملاك العامة والخاصة بالقنابل اليدوية تحت نداء (الله اكبر) وأعتقد أن القنابل وعبارة (الله أكبر) تلخص مغزى كل ما يجري هناك.

وأكد اسين اوغلو أن المسلحين الإرهابيين يستخدمون القنابل اليدوية بكثافة في أعمالهم التخريبية لافتا إلى أن الضباط الأتراك المتقاعدين يؤكدون وجود مستودعين للقنابل اليدوية في تركيا أحدهما في مدينة افيون والآخر في مدينة كونيا ليتم إرسالها إلى معسكر ابايدين استعدادا لاستخدامها من قبل المسلحين.

وقال اسين اوغلو.. "إن تركيا معرضة لاحداث وكوارث مشابهة في هذه الفترة طالما أنها تشارك في حرب سرية وغير أخلاقية تشن ضد سورية".

من جهة اخرى قال موقع (اودا تي في) التركي إن الانفجار الذي وقع في مدينة افيون قره هيسار التركية وتسبب بمقتل 25 جنديا تركيا أدى إلى إثارة العديد من الأسئلة.

وأشار الموقع إلى أن العميد المتقاعد خلدون صولماز ترك قال في تصريح لقناة (سي ان ان ترك) حول الانفجار: إنه من غير المقبول إجراء عملية فرز وعد للقنابل في منتصف الليل لأننا لسنا في حالة حرب فلماذا يتم الفرز في وقت متأخر من الليل .

وأكد الموقع أن تصريح العميد المتقاعد أثار تساؤلا حول ما إذا كانت هذه القنابل التي تفرز وتخزن في الصناديق سترسل إلى المعارضين السوريين.

بدوره لفت الكاتب الصحفي التركي ارسلان بولوت إلى وجود امر غير طبيعي في الانفجار المذكور.

وقال: أعتقد أن تصريح الجندي المصاب في الانفجار حسن بونجوك يوضح السر الذي يحيط بالحادثة حيث قال إنهم كانوا يخزنون الذخيرة في الصناديق عندما وقع الانفجار وانه كان يصلي في مكان يبعد 50 مترا عن مكان الحادث مؤكدا أنه لا يعلم أين كان زملاؤه أثناء وقوع الحادث.

وتساءل الكاتب: هل من المنطقي تخزين الذخيرة في وقت متأخر من الليل ولماذا كانت تخزن هذه الذخيرة وهل يتناسب تخزين الذخيرة في الليل مع التعليمات والانظمة المطبقة، معتبرا أن وضعا غير طبيعي دفع الجنود إلى تخزين الذخيرة في وقت متأخر من الليل.. وإرسال الجندي إلى مكان يبعد 50 مترا عن مكان وقوع الحادث ليصلي وهذا أمر غريب للغاية ما يثير الشكوك حول الحادث.

وقال بولوت انه خلال تخزين او فرز الذخيرة كان هناك ضابطان ورقيبان إضافة إلى الجنود الذين كانوا ينقلون الصناديق المملوءة بالذخيرة والقنابل وتساءل: إلى أين كانت سترسل هذه الصناديق المملوءة بالذخيرة والقنابل؟!.

32/5/908

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك