الصفحة الدولية

فيما أكملت طهران إستعداداتها لأحتضان القمة توافد قادة دول عدم الإنحياز الى طهران لحضور قمتهم غدا ـ تقرير موسع

1046 18:30:00 2012-08-29

 

طهران / مراسل براثا نيوز

تتابع وصول قادة دول عدم الأنحياز ورؤساء وفودها الى طهران وقد بدأ ملوك و رؤساء الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز يتوافدون الى طهران لحضور اجتماع القمة و الذي سيبدأ اعماله  غدا الخميس

يذكر ان اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز قد بدأ البارحة ويتابع اليوم اجتماعاته تمهيدا لعقد القمة السادسة عشرة للحركة غدا وبعد غد والتي سيشارك فيها مجموعة من رؤساء وحكام الدول الاعضاء في الحركة.

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية  "رامين مهمان برست"  عن توصل الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز إلى اتفاق على تشكيل مجموعة اتصال مع الحكومة السورية والمعارضة بهدف بلورة حل سلمي وفي إطار مصالح الشعب السوري .

كما اعلن في طهران عن مقترح مقدم الى القمة بتشكيل لجنة تضم ايران ومصر وفنزويلا لتولي مهامة ايجاد حل للازمة السورية، من جهة اخرى أكدت مسودة المشروع الختامي للقمة التي ستعنعقد غدا في طهران على دعم المؤتمرِ البرنامج النووي الايراني .

و من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الايراني امير عبد اللهيان أن ايران تتشاور مع باقي البلدان على هامش اجتماعات قمة عدم الانحياز بشأن سوريا للبحث عن حل سلمي للازمة وفق خطة كوفي انان

هذا وقد وصل صباح اليوم الاربعاء الى عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية طهران رئيس كوريا الشمالية  " كيم يونغ نام "  للمشاركة في القمة السادسة عشرة لدول حركة عدم الانحياز المنعقدة في طهران.

وقام مسؤولون في الجمهورية الاسلامية باستقبال رئيس كوريا الشمالية حين وصوله الى طهران.

ثم وصلت الى العاصمة طهران اليوم الاربعاء " الشيخة حسينة واجد " رئيسة وزراء بنغلادش للمشاركة في اجتماعات القمة السادسة عشرة للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز..

ووصل  رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان " يحيى بن محفوظ المنذري  " ظهر اليوم الاربعاء إلى طهران لحضور قمة عدم الإنحياز

كما وصل صباح اليوم الاربعاء الى طهران مساعد الرئيس الفنزويلي في الشؤون السياسية للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز المنعقدة في طهران .

حيث حط  وصل مساعد الرئيس الفنزويلي في الشؤون السياسية و وزير خارجيته " نيكولاس مادورو "  على رأس وفد رفيع المستوى الى طهران اليوم الاربعاء  للمشاركة في القمة السادسة عشرة لدول حركة عدم الانحياز المنعقدة في طهران.

وقام مساعد وزير الخارجية الايرانة في شؤون اميركا واوربا باستقبال ممثل الرئيس الفنزويلي والوفد المرافق حين وصولهم الى طهران.

يذكر انه كان من القرر ان يشارك رئيس جمهورية فنزويلا هوغو شافيز بنفسه في قمة الحركة لكن وضعه الصحي منعه من ذلك.

كما وصل وفد دولة الامارات العربية برئاسة  " سعود بن راشد المعلا  " لحضور اعمال القمة السادسة عشرة لدول حرکة عدم الانحياز .

ووصل أيضا الى طهران  المبعوث الخاص لملك الاردن "  الحسن بن طلال "  علي راس وفد رفيع لحضور اعمال القمة السادسة عشرة لدول حرکة عدم الانحياز .

ووصل الى طهران  رئيس الوزراء العراقي " نوري المالكي "  علي راس وفد رفيع لحضور اعمال القمة السادسة عشرة لدول حرکة عدم الانحياز حيث کان في استقباله مصطفى نجار وزير الداخلية .

ووصل عصر اليوم الاربعاء الى مطار مهرآباد  الرئيس السوداني  " عمر البشير " وكان في استقباله وزير الثقافة والارشاد الدكتور  " السيد محمد حسيني " .

وقد وصل رؤساء كل من افغانستان وتنزانيا ومنغوليا وتركمنستان والغابون وبنين الذي سيمثل الاتحاد الافريقي ويلقي كلمته بالقمة.

كما وصل رئيسا وزراء سوريا والهند ورئيس مجلس كوريا الشمالية والنائب الاول للرئيس الكوبي ونائب الرئيس الاندونيسي ورئيس مجلس الدولة العماني ورؤساء حكومات بنغلادش سوازيلند وبوتان ولوسوتو وكمبوديا ورئيس مجلس النواب الجزائري.

ووصل رئيس مجلس النواب الجزائري " عبد القادر بن صالح "  عصر اليوم الاربعاء إلى طهران لحضور أعمال القمة الــ 16 لحركة عدم الإنحياز.

وصل رئيس السلطة الفلسطينية  "  محمود عباس "  الى طهران عصر اليوم الاربعاء للمشاركة في القمة ال 16 لحركة عدم الإنحياز.

ووصل أيضا  الرئيس اللبناني  " ميشال سليمان "   للمشاركة في قمة عدم الانحياز على رأس وفد من خمسة أعضاء.

كما وصل الى عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية طهران رئيس الوزراء السوري "وائل الحلقي"  للمشاركة في القمة السادسة عشرة لدول حركة عدم الانحياز المنعقدة في طهران يرافقه " وليد المعلم "  وزير الخارجية .

وشاركت تونس في القمة 16 لدول حركة عدم الانحياز التي عقدت بالعاصمة الإيرانية طهران بوفد يرأسه وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام.

وناقش المشاركون في القمة التي تتواصل يومي 30 و31 أوت 2012 موضوع "السلام الدائم في ظل حوكمة عالمية مشتركة " الذي تم اختياره محورا رئيسيا لهذه القمة وكذلك التحديات التي تواجه المجموعة الدولية، لاسيما في ظلّ المستجدّات الدولية والمتغيرات التي تمرّ بها بالخصوص منطقة الشّرق الأوسط.

وأكدت تونس وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية يوم الأربعاء "مواقفها الثابتة من مختلف القضايا الدولية والإقليمية الراهنة ورؤيتها حول سُبل إرساء علاقات دولية تقوم على الشراكة المتكافئة في كنف الالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية واحترام سيادة الدول ودعم حقّ الشّعوب في الحرية وتقرير المصي

1/5/829

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك