الصفحة الدولية

خبير دولي يتوقع ضربة اميركية جوية لاغتيال الاسد عقاباً لتفكيك الياسمينة الزرقاء

4286 18:35:00 2011-08-09

توقع خبير دولي ضربة اميركية جوية لسوريا على نمط ما حصل لابن لادن او مثلما حصل للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تشارك فيه اسرائيل للتخلص من الرئيس السوري بشار الاسد، فيما اكد موقع صهيوني متطرف ان وزير خارجية الامارات حمل الى سوريا رسالة تهديد بالحرب عليها من قبل اميركا.

وبحسب مصدر سوري رفيع المستوى، تحدث لـ (اور) مشترطاً عدم الكشف عنه، فان واشنطن طلبت من رعاياها مغادرة دمشق فوراً، منوهاً الى ان العملية الاميركية المنوي تنفيذها ستغطي على حدث مهم في العراق، لم يكشف عنه المصدر.

في غضون ذلك أفاد الموقع الصهيوني ان أسباب التهديد بالحرب الأميركية جاء على خلفية تفكيك المخابرات السورية لعملية الياسمينة الزرقاء ، وهي عملية عسكرية - امنية، تعد الاكبر منذ عقود ولايعرف عن تفاصيلها إلا النزر اليسير، بحسب صحيفة المستقبل العراقي.

وبين مصدر امني أميركي كبير ان الأجهزة الأمنية في حلف الأطلسي ساورتها الشكوك ازاء مايجري على الارض في سوريا ، وان هذه الشكوك وصلت الى احتمال ان يكون السوريون قد اخترقوا عملية الياسمينة الزرقاء. وقال المصدر نفسه: ان قرارا اتخذ بسحب جميع العملاء المشاركين في عملية الياسمينة الزرقاء ، وتم إرسال رسالة إلى قائد العمليات الأميركية في سوريا مفادها اوقف العملية واسحب كل العملاء، فكان الرد العملية انتهت مع تحيات المخابرات العامة السورية .

وعملية الياسمينة الزرقاء بدأت في عام 1999 بهدف إسقاط النظام السوري وتقسيم سوريا الى عدة دويلات وإشعال حرب طائفية بمشاركة عدد من القنوات العربية التي كسبت صداقة سوريا ومن بينها (الجزيرة والجديد وجريد الاخبار) فضلا عن دعم وكالة رويترز والعربية والبي بي سي .

وتهدف العملية التي يشارك فيها حلف الناتو وبعض الدول العربية بقيادة اميركية الى هدف غير مباشر يتمحور حول تقسيم الشرق الأوسط لإنتاج خريطة الشرق الاوسط الجديد ، ومن جهة ثانية تخفيف عدد المسلمين بما يقارب ثلاثة ملايين نسمة سيسقطون في الصراعات الطائفية في سوريا.

واوضحت المصادر ان رسالة التهديد بالحرب على سوريا جاءت بسبب وقوع احدث اجهزة اتصال مخابراتية اميركية بيد المخابرات السورية، وباتت حياة الاف الجواسيس لاميركا حول العالم في خطر شديد .

واشنطن تيقنت في هذه المخاوف مع قيام المخابرات الايرانية باعتقال ثلاثين جاسوسا اميركيا استنادا لمعلومات قدمتها المخابرات السورية فضلا عن كشف شبكة خلوية للتجسس في سوريا ولبنان كما تمخض عن هذه العملية الكثير من النتائج. وتؤكد دوائر مطلعة في واشنطن ان اكبر مخاوف اميركا ان تصل هذه الاجهزة الاستخباراتية المتطورة الى روسيا والصين .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد
2011-08-24
نحن على يقين ان المشكله ليس صدام ولا الاسد هؤلاء جنود شطرنج جنود شطرنج جنود شطرنج جنود شطرنج Best comments
فلاح المهندس
2011-08-15
هذا يعني اننا امام تصفية حسابات اقليميه ودوليه وليس حرية شعوب وقتل طغاة ولهذا وجدنا ان الوزراء وكل مسؤول غير معني بتقديم اية خدمات فالكل يحاول ان ينهب ويسلب ويهرب الى غير رجعه حتى الكويت اللتي ابكاها صدام مع العرب اليوم نجدها تكن لنا عداء لم تكنه لنا اليهود اذا نحن على يقين ان المشكله ليس صدام ولا الاسد هؤلاء جنود شطرنج بامكان امركا ان تجد غيرهم لكن الؤسف حقا ان الفقراء من امثالي في هذا البلد سيموتون وحلمهم الوحيد ان تكون الكهرباء 3 قطع في 3 اشتغال لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
حسين علي
2011-08-15
الدكتور شريف العراقي سوريا مو بس محتضنه البعثيين بل هي مصدر البعث والبعث العراقي فرع والاصل البعث السوري بس البديل للنظام سيء (القاعده) والله النظام السوري غير مأسوف عليه وأذى الشعب العراقي كثير وين جانت هاي المخابرات عن جماعة القاعده تخترق المخابرات الاميريكيه وتعصيها القاعده والسلفيين جانت تحميهم سوريا بس يفجرون نفسم بالشعب العراقي
الدكتور شريف العراقي
2011-08-15
هل انصار صدام يحتضنهم الاسد ام انا مخطأ؟
العراق
2011-08-11
يا ديمقراطية يا حرية فوضى قتل اغتيالات تفجيرات فساد سرقات نهب اموال الشعب هذه الديمقراطية الفاسدة التي جاءت بها امريكا مع الاحزاب والكتل التي جاءت معها لا كهرباء لا خدمات لا حقوق لا حريات الف يوم من ايام صدام المقبورولا يوم واحد من ايام هذه الدولة لا حبا بصدام اللعين صدام يهددك بالنار قتنهزم منها ولكن في ظل الحكومة الحالية الفاسدة يقدمون لك العصير المسموم والمواد الفاسدة والمتفجرات والاغتيالات والفساد الاداري والمالي فكيف تنهزم منها !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو احمد
2011-08-10
يعني الموضوع عداء بين الاسد وامريكا واسرائيل ليس الموضوع حرية وديمقراطية
ابو احمد
2011-08-10
يعني الموضوع عداء بين الاسد وامريكا واسرائيل ليس الموضوع حرية وديمقراطية مثلما يدعون
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك