معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

على مقربة من ذكرى أحداث ١٠ مارس... سجن جو في البحرين يشهد موجة جديدة من الانتهاكات بحق السجناء

2239 2017-03-01

توالت الإفادات والشكاوى من عوائل السجناء في  سجن جو المركزي بشأن الانتهاكات المتزايدة التي يتعرض لها أبناؤهم السجناء بقصد التضييق عليهم والانتقام الممنهج ضدهم، ودون وجود أسباب حقيقية.
ونقل الأهالي عن السجناء – وبينهم قادة الثورة المعتقلون – عزمهم على الإضراب عن الطعام ابتداءاً من أول شهر مارس، يوم غد الأربعاء، والامتناع عن الزيارات العائلية احتجاجا على “سوء المعاملة“ وتقليص مدة الزيارة إلى نصف ساعة، وإلغاء الزيارة الخاصة بالزوجات، والتفريق بين السجناء الأخوة أثناء الزيارة، إضافة إلى التعدي بالضرب على السجناء دون سبب يُذكر، وخاصة من قِبل المرتزقة اليمنيين الذين يتعمّدون ضرب السجناء وسحبهم إلى دورة المياه والاعتداء عليهم، مع تلفيق اتهامات ضدهم للنيل منهم.
 وقالت الناشطة الحقوقية إيناس عون بأن “الابتسامة التي تصدر من السجين قد تؤدي به إلى التقييد أو السجن الإنفرادي“. وذكرت عون بأن سلطات السجن تتعمّد تأخير وجبات الغداء حتى الساعة الرابعة عصرا، كما أن وجبة العشاء يتم إحضارها في الساعة الحادية عشر مساء، كما أن التضييق طال توفير العلاج للسجناء المرضى، وإلغاء فترة الاستراحة في الساحة الخارجية والذهاب إلى الحمام.
وقال الناشط الحقوقي أحمد الصفار بأن مسؤولا داخل سجن جو هدّد السجناء بالقتل، وتعرّض لهم بالشتائم والأوصاف النابية، وأوضح بأن “تفشي سياسة الإفلات من العقاب هي التي تجعل الشرطة اليمنيين يُقدمون على هذه الانتهاكات“، داعيا إلى السماح للمقررين الأميين بزيارة السجن والوقوف على هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها، مؤكدا بأن ما يجري هو “انتقام من المعتقلين المعارضين“.
 بدورها قالت الناشطة جيهان معتوق بأن “حرمان السجناء من حقوقهم، والتعنّت في الحفاظ على أرواحهم؛ يُبرز أن السياسة العقابية تهدف إلى كسر السجين بوصفه عقابا سياسيا”، ونفت أن يكون السجن حاليا مكانا مناسبا لـ”تأهيل السجناء وإصلاحهم”، بحسب مزاعم السلطات الخليفية.
 وذكرت مصادر من داخل السجن بأن سجناء مبنى رقم ١٠ في سجن جو ممنوعون من الزيارة، وعبّر الأهالي عن خشيتهم على أبنائهم في ظل عزلهم عن العالم الخارجي والإمعان في التضييق عليهم وتعذيبهم بمختلف الوسائل.
وفي وقت سابق، ذكرت مصادر من السجن بأن القوات عمدت إلى الاعتداء على السجناء بعد الإعلان عن عملية استهدفت حافلة تقلّ مرتزقة عاملين في السجن على الطريق المؤدية إليه، وانهالت القوات وقتها بالضرب على السجناء مهددين إياهم بالقتل، مع سيل من الشتائم التي طالت عقائدهم وانتماءاتهم الدينية.
وأطلق نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاش تاغ “معاناة سجن جو” تضامنا مع السجناء، ولكشف الانتهاكات الممنهجة التي يتعرضون لها.
وتأتي هذه الموجة الجديدة من التضييق والمعاناة بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لأحداث سجن جو، والتي اندلعت في ١٠ مارس من العام ٢٠١٥م، وشهدت مواجهات غير مسبوقة داخل السجن، وعمدت بعدها القوات والأجهزة الخليفية – بإشراف كبار الضباط الخليفيين والأردنيين – إلى تنفيذ واحدة من “أوسع وأشد عمليات التعذيب والانتقام الجسدي والنفسي بحق آلاف السجناء”، كما أكدت التقارير في حينه.

.......................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك