معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين العلماء والنشطاء ينظمون لقاءا تضامنيا مع الشيخ حسن عيسى في منزله

699 12:50:11 2015-08-25

نظم العشرات من العلماء والنشطاء والمثقفين لقاءا تضامنيا في منزل النائب السابق والقيادي في جمعية الوفاق الاسلامية سماحة الشيخ حسن عيسى، كما دانوا عملية الاعتقال.

 رجال الدين ونشطاء، تجمعوا في منزل النائب السابق سماحة الشيخ حسن عيسى، تضامنا معه، واستنكارا لعملية الاعتقال، قامت بها أجهزة النظام الديكتاتوري في البحرين.
وشارك في هذا التضامن مع سماحة الشيخ حسن عيسى في منزله الواقع في جزيرة السترة علماء الدين ومختلف شرائح الشعب البحريني من النشطاء والمثقفين.
ورفع المشاركون في هذا التجمع صورا للشيخ حسن عيسى مطالبين بإطلاق سراحه فورا دون قيد وشرط.
وأكد المشاركون من رجال الدين والمثقفين والنشاطين أن سياسة النظام تخالف جميع المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان، كما أنها تؤدي الى تفاقم الوضع والاستقرار السياسي في البلاد، وتصب في زيادة الأزمات.
واعتقلت أجهزة الأمن البحرينية يوم ثلاثاء الاسبوع الماضي، النائب السابق الشيخ حسن عيسى في المطار الدولي بالبحرين، دون معرفة الأسباب.
وصرح المدير العام لهيئة التحقيق والأدلة الجنائية في البحرين إن "الشرطة اعتقلت النائب السابق والقيادي في جمعية الوفاق الشيخ حسن عيسى في المطار الدولي".
وطالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المفوضية السامية لحقوق الانسان بالمساعدة في الكشف عن مصير النائب السابق المعتقل الشيخ حسن عيسى والعمل على الطلب من الحكومة البحرينية الإفراج الفوري عنه.
مؤكدة على ان غموض يكتنف مصير الشخصية البحرينية البارزة الشيخ حسن عيسى الذي فاز بأعلى نسبة في انتخابات العام 2010 قبل اندلاع الاحتجاجات والازمة السياسية المستمرة منذ عام 2011، حيث اعتقل قبل اكثر من 85 ساعة وليست هناك اي معلومات عنه ومنع محاموه من مقابلته او مرافقته ولم يعرف سبب الاعتقال الذي تم بشكل مفاجيء من المطار اثناء عودته من رحلة عائلية مساء الثلاثاء 18 اغسطس 2015.
وأرسل منتدى البحرين لحقوق الإنسان خطابا عاجلا للأمين العام للاتحاد الدولي للبرلمانيين السيد مارتن شنغونغ تدعوه فيها للضغط على الحكومة البحرينية للإفراج الفوري وغير المشروط عن النائب الشيخ حسن عيسى وبقية النواب المعتقلين، والكف عن التوقيفات غير القانونية للنواب والسياسيين وإرجاع الجنسيات التي سحبت منهم.
وأوضح الخطاب: ” لقد أقدمت السلطات البحرينية على اعتقال القيادي بجمعية الوفاق المعارضة النائب السابق الشيخ حسن عيسى، الثلاثاء 18 أغسطس / آب 2015 بعد عودته من الخارج، ويأتي هذا الاعتقال استمرارا لمناهج الانتقام السياسي من المعارضين، منذ حركة المطالبات الشعبية التي انطلقت في العام 2011 بدوار اللؤلؤة”.
وأشار الخطاب إلى أنّ “هذا المنهج الخطير في استهداف النواب ليس له سند قانوني، وقد بلغ عدد النواب الذين تعرضوا للاعتقال التعسفي 7 نواب من المجلس السابق، 6 منهم ينتمون إلى كتلة الوفاق المعارضة، وكان آخرهم في نهاية ديسمبر 2014 اعتقال النائب السابق الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، ومحاكمته ب4 سنوات سجن بتهم سياسية”.
وأصدر علماء البحرين بيانا ردا على الاتهامات التي ساقتها وزارة الداخلية لسماحة الشيخ حسن عيسى قالوا فيه " نرفض الاتهامات الموجّهة لسماحة الشيخ حسن عيسى، ونراها اتهامات كيديّة، وتمثّل استهدافاً لسماحته وعقاباً له على مساندته لحقوق ومطالب الشّعب العادلة، ونطالب بالإفراج الفوري عنه".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 93.2
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
وزارة الحذف والتقليص : وزارة التربية اثبتت فشل ذريع على جميع الاصعدة وعلقت فشلها على فايروس كرونا ..... وزارة بلا ضمير ...
الموضوع :
التربية النيابية تقترح موعداً مبكراً لبدء العام الدراسي القادم: خطة لتلقيح الطلبة البالغين
منى فهمي : جزاكم الله كل خير على هذا الجهد المبذول كيف بأمكاني تحميل الكتاب ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
عماد غريب حميد : لم يكن الاعلام مؤثراً قبل حكم الطغاة ، وبعد مجيئهم ركزوا على مسألة الاعلام كأساس للتطبيل لذلك ...
الموضوع :
معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي
علي : استدلال غير كامل ، والا كيف تفسر قول الله للنبي ص ( ازواجك) والمعروف أنه لا يوجد ...
الموضوع :
(امرأة العزيز تراود فتاها). لماذا قال امرأة وليست زوجة؟
عبدالله الفرطوسي : فعلآ سيدنا كلامكم جدآ من واقع ما يجري في العراق ودول الخليج ...
الموضوع :
غموض في سحب وتقليص لقواعد أمريكية في الشرق الأوسط بأوامر من إدارة بايدن
ظافر : لعنة الله على البعثيين أينما كانوا.....لقد قطع البعث السوري اوصال العراقيين عندما درب الارهابيين في اللاذقية ودفعهم ...
الموضوع :
كثر يتسالون هل حقا فاز الرئيس الاسد ب ٩٥% من أصوات الناخبين السوريين.
ماجد شعيبث : ويبقى الحشد شامخا رغم أنوف الظالمين ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ويحكم اين تريدون أن تمضوا بالعراق؟
ثائر علي : بوركتم استاذ رياض مقال مهم ويحمل في طياته الكثير من النصائح والايضاحات لمن سلك هذا الطريق المبارك ...
الموضوع :
المجاهد بين المبادرة والاتكال
فيسبوك