معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

قادة البحرين ودرع الجزيرة سيلاحقون قضائيا في اوروربا

2202 15:20:00 2011-03-16

حذر حقوقي عربي من ان دخول قوات سعودية على خط الازمة بين الشعب البحريني والنظام في المنامة يفسح المجال امام ارتكاب مجزرة سقط خلالها لحد الان اكثر من 10 اشخاص منذ صباح اليوم الاربعاء، واعتبر ان ما تقوم به السلطات البحرينية اليوم هو مشروع انتحاري وعبثي ولا يمكن ان ينجح، مؤكدا ان اي مسؤول بحريني او من قوات درع الجزيرة سيتعرض للملاحقة القانونية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، اذا ما دخل الاراضي الاوروبية.

وقال عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان هيثم مناع في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: ان الجيش السعودي هو جيش مؤدلج ومعبأ تعبئة عدائية لن تحترم حياة الاشخاص ولا كرامتهم ولا تفهم مبدأ الحق في الاعتصام، مشيرا الى ان مواطنين سعودييْن اعتصما عام 2009 تضامنا مع اهالي غزة ابان العدوان الاسرائيلي لكنهما ما زالا في السجن دون محاكمة.

واضاف مناع ان الجندي السعودي يعتبر المتظاهرين البحرينيين "رافضة" ويستسهل فيهم كل شيء ولا يمكن ان يشكل تدخله حلا للازمة.

واعتبر ان حالة الطوارئ معلنة عمليا في البحرين منذ سنوات، وبدا ذلك واضحا في الاعتقالات والمحاكمات، حيث تعرض المعتقلون للتعذيب، من اجل التخويف وفرض هيبة للدولة، مشيرا الى ان الحركة الشعبية الواسعة اليوم لا يمكن مواجهتها بالقمع، بل يجب ان يتم ذلك بالحوار والتفاعل مع مطالب الناس.

واكد مناع ان ما تقوم به السلطات والقوات الخارجية هو مشروع انتحاري وعبثي ولا يمكن ان ينجح الا بابادة اكثر من نصف المجتمع، مشيرا الى ان منظمة حقوق الانسان سترسل 3 محققين للتحقيق في الجرائم التي يتم ارتكابها وتوثيقها مع كوادر حقوق الانسان ذات الخبرة في البحرين.

كما اعتبر عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان هيثم مناع ان ما يجري اليوم من تدخل سعودي عسكري في البحرين هو فسح للمجال امام ارتكاب مجزرة، حيث سقط منذ صباح اليوم 10 اشخاص والعدد مرشح للزيادة، معتبرا ان الوضع امام خيار كارثي.

وتابع مناع ان وجود القوات السعودية يمثل كارثة بكل المعاني ويجب ان تخرج، مؤكدا انه لا مبرر لدخولها وتواجدها في البحرين باي حال من الاحوال.

واعتبر ان ما ترتكبه السعودية هو نتيجة الخوف من موجة التغيير في المنطقة، متهما الرياض بمحاولة ارتكاب مجازر وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان لا يمكن القبول بها.

وتابع مناع: في نفس الوقت هناك نوع من التواطؤ من الجامعة العربية ومن مجلس التعاون في الخليج الفارسي والاعلام العربي لتمرير هذه المجزرة بصمت، مؤكدا ان ذلك لا يمكن وان المنظمات الحقوقية ستحقق في كل الجرائم وستلاحق مرتكبيها.

واشار عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان هيثم مناع الى ان اساس القوة المتدخلة في البحرين هي سعودية لكنها مطعمة بقوات من دول اخرى، منوها الى ان عقيدة الدولة السعودية هي الوهابية التي لها موقف من كل المذاهب الاسلامية والوهابيون متزمتون ويسترخصون التكفير لاستباحة الناس.

واكد مناع ان هؤلاء لا علاقة لهم بثقافة البحرين والتقدم الحضاري في هذا البلد والعلاقة الاخوية ما بين السنة والشيعة فيها، والمواكبة بين كل مكونات الحركة الوطنية، دون ان يتم تصنيفها طائفيا في اي يوم من الايام.

وانتقد محاولة الغرب ربط اي مشكلة في المنطقة بايران واثارة الاجواء ضدها لاهداف خاصة، معتبرا ان من سيقلب المنطقة رأسا على عقب ليس ايران وانما الشعوب نفسها.

وحذر عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان هيثم مناع من ان هذه الجرائم لن تذهب بدون عقاب ومحاسبة، مشددا على ان اي مسؤول بحريني ومن قوات درع الجزيرة يقدم الى اوروبا سيتم ملاحقته بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك