معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

انباء عن دخول الجيش الإماراتي ودرع الجزيرة إلى البحرين

2750 14:43:00 2011-03-14

كشفت مصادر بحرينية أن قوات حفظ نظام خليجية تتقدمها السعودية في طريقها إلى البحرين عبر جسر الملك فهد، والمطار العسكري وذلك ضمن التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون وعلى خلفية ما تشهده البحرين من احتجاجات شيعية تتصاعد يوميًّا.

ونقلت "بي بي سي" العربية عن مستشار ملك البحرين أن قوات مجلس التعاون الخليجي "درع الجزيرة" ستتدخل لحفظ الأمن في البحرين التي تشهد أسوأ اضطرابات منذ التسعينيات بعدما تدفق المحتجون الشيعة على شوراع العاصمة الشهر الماضي.

وأشارت الأنباء إلى أن آلاف المواطنين يتجهون حاليا إلى جسر الملك فهد لاستقبال قوات حفظ النظام السعودية التي ستصل في غضون ساعتين.

ويأتي هذا التحرك من قبل قوات مجلس التعاون الخليجي عقب ما شهدته المملكة اليوم من مواجهات جديدة قامت قوات الامن بتفريق معتصمين شيعة بالقرب من المرفأ المالي الأمر الذي أسقط 14 جريحًا في صفوف الامن بينهم ضابط برتبة عميد.من ناحية ثانية جدد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الدعوة للإسراع في بدء الحوار الوطني في البحرين للوصول إلى التوافق الوطني المنشود.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء البحرين فقد دعا العاهل البحريني إلى الإسراع في أن يلتقي الجميع على طاولة الحوار الوطني وبنوايا صادقة للوصول إلى التوافق الوطني المنشود.

مجلس التعاون الخليجي يدعم البحرين:

من جانبه، أكد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دعم ومساندة دول مجلس التعاون المطلق لمملكة البحرين قيادة وشعبًا، انطلاقًا من مبدأ وحدة المصير، وترابط أمن دول المجلس.

وقال العطية: "المسئولية في المحافظة على الأمن والاستقرار هي مسئولية جماعية، باعتبار أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ".

ودعا العطية كافة الأطراف المعنية في البحرين التجاوب مع دعوة الأمير سلمـن بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، والإسراع بالدخول في الحوار الوطني الشامل وصولاً إلى الحلول الكفيلة بترسيخ الوحدة الوطنية، وإتاحة الفرصة كاملة لاستكمال مسيرة التحديث السياسي والبناء الاقتصادي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
Azad : وهناك خيانة يقترفها مسعود منذ عام ١٩٩٢ والى يومنا هذا حيث قد جعل من الإقليم مستعمرة تركية ...
الموضوع :
مسعود البرزاني : العميل رقم ٤١
عبدالغني مرشد الحميري : سقف الحرية والجهل كحكومة ودولة مسلمة الاسلام دين لها وكتاب الله مرجعا لها وسنة رسول الله عليه ...
الموضوع :
السيد الملحد البخيتي وآليته في الجدال ونقاط ضعفه ة(البهيمية Zoophilia) أنموذجًا
مواطن : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عجيب حين تخالف ارادة الانسان معتقده هو يرتجز باليقين انه ...
الموضوع :
لوحة الشمر بن ذي الجوشن ..  
رباب سالم شبيب : انا موظفة في مصنع اطارات الديوانية... خريجة دبلوم إدارة.... لي خدمة ٢٨ سنه.... بسبب قرار التسكين المجحف ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
هاني موسى : الاقليم الموردين يئوي المعارضين والمجرمين العراقيين كذلك ...
الموضوع :
مصلحة من يأوي الإقليم معارضي ايران وتركيا؟
منير حجازي : السلام عليكم . اتمنى من الحرس الثوري الإسلاميةالإيراني عدم تسليم الخاطفين المقبوض عليهم إلى الجهات الأمنية العراقية ...
الموضوع :
بينهم عراقيون.. إيران تعلن تحرير "رهائن" واعتقال الخاطفين
احمد محمد الصاوي : شكرا لكم ...
الموضوع :
اشارات قرآنية عن معارف الصحيفة السجادية للمؤلف الحسون (ح 1)
Salam Albader : لا تسلمون لحيه العراق للبنك الدولي كما فعلت مصر، البنك الدولي له اطماع خاصه بالدول الاستعماريه والمنظمات ...
الموضوع :
المالية تناقش مع البنك الدولي اولويات التنمية ودعم البرنامج الحكومي
سالم البدر : تحياتي د. جواد الهنداوي نعم كلامك حقيقي، الاصل ليس ان العراق لايملك المقومات او المشاريع العملاقه المزعمه ...
الموضوع :
مالذي يمنع العراق من الانضمام الى منظمة شنغهاي و منظمة بريكس؟!
فيسبوك