المقالات

هل بقيت مبررات لمجاملة البعثيين بعد تفجيرات فنادق العاصمة المهمة

953 23:53:00 2010-01-25

محمود الربيعي

مقدمة

صحيح أن أعداء العراق والعراقيين كثيرون وكل منا يمكنه أن يشير الى عدو معين فمنا من يقول إنها تخطيط دولي عالي المستوى، ومنهم من يقول إنها بفعل دول إقليمية، ومنهم من يقول إنها بفعل تنظيم القاعدة، وآخرن يقول أنها بفعل تآمر الكتل السياسية الطائفية أو العنصرية، لكننا نعلم تماماً إن كل الجرائم التب أرتكبت بعد السقوط مرتبط بنشاط حزب البعث داخل العراق وخارجه، فهذا الحزب هو الوحيد الذي له خبرة في الجرائم ووإمتلاك المعلومات التي جمعها وقت حكمه لكي يتصرف بها في مثل هذه الأيام.

فالجرائم المستمرة في نظرنا يقودها تنظيم حزب البعث السري بظل حماية منافقي السلطة والسياسة، فواجهته اليوم أصبحت تعمل في العلن ولم تعد تخفى على أحد، والبعثيون تعودوا بعد سقوط النظام أن يكونوا كالخفافيش لاتتحرك إلاّ في الظلام، لكن العراقيين اليوم أكثر وعياً وأشد إصراراً من ذي قبل على الثبات والتقدم والصبر والجَلَدْ في أن لايعطوا فرصة لأعدائهم مهما كان الثمن .. ومهما عمل هؤلاء المجرمون فإنهم سوف لن يتمكنوا من هذا الشعب الذي أختار الحياة وأختار أن لايعود الى المربع الأول، وسيشهد التأريخ أن البعث قد هَرِمْ وأنه لايصلح للحكم مرة أخرى، وسينتحر بالإنعزال يوم يشعر أنه غير قادر على أن يحقق حلم العودة، فلاشعب ينتظره، ولن ينتظره غير المرتزقة من المهزومين، وسوف يعلم ويتقين أنه لن يكون له شعب يحكمه.

حقيقة حزب البعث؟

حزب البعث نشأ تحت قيادة مشبوهة جاءت الى السلطة بتأثير قوى كبرى وإقليمية خططت له ودعمته مع الأخطبوط العالمي الشهير الذي تعرفه المنطقة جيداً، ووصل الى سدة الحكم والسلطة عن طريق الإغتيالات والجرائم المختل، وتمكن من حكم الشعب بالحديد والنار والتسلط على الرقاب بكل وسائل الإكراه والقمع والجريمة.

خاض هذا الحزب حروب داخلية وخارجية إنتقم فيها من الشعب العراقي شر إنتقام وعمل مالايعمله أي عدو خارجي مهما بلغ من الحقد والقسوة، فقتل الآلآف من أبناء شعبنا ببشاعة قل نظيرها في التأريخ، ذلك لأنه لايؤمن بالله ولابالرسول ولابالإسلام، كما تمكن من خداع العرب بشعاراته الكاذبة وبالنتيجة غدر هذا الحزب بالجميع.

وقد ساعد إنخراط المنافقين والجبناء في صفوف هذا الحزب على النمو رغم أنه كان في الأساس مجموعة صغيرة من الأفراد الذين لم يعرف عنهم أنهم كانوا قادة أومثقفين أومفكرين، بل كانوا مجموعة من العاطلين يعرفون بأنهم عصابات صغيرة رَعَتْهُم دول كبيرة وصغيرة، ومنظمات مشبوهة شهيرة بحيث أصبح مؤهلاً لتخريب الوضع السياسي برمته في المنطقة، وكان له ذلك.

هل فعلت السلطة كل ماينبغي عليها مع مجرمي حزب البعث

إن التدرج التأريخي في التعامل مع هذا الحزب في العراق أخذ بعداً غير مألوف، فالتأريخ يحمل لنا أبعاداً مختلفة تحدثنا عن إنقلابات وثورات كانت دائماً ماتثأر لنفسها من جلاديها أومناوئيها، لكن الغريب كل الغرابة هو الذي حدث عند سقوط حكم هذا الحزب حيث نال مالم يحلم به أحد من قبل، فقد نجى معظم البعثيين من العقاب، ولم ينتقم منهم أحد، لا الدولة الجديدة، ولا حتى الشعب نفسه، فقد أتفق الكبار والصغار على حماية البعثين من إنزال العقوبات بحقهم.

التساهل في تطبيق القانون مَكَّنَ البعثيين على الإندساس في الحكم والسلطة

لكن الذي يؤخذ على السلطة الجديدة أنها لم تستطع أن تؤسس لدولة آمنة، ولم يتحقق الإستقرار كما هو مطلوب، وبقي السياسيون يناقشون أمر هذا الحزب في داخل البرلمان، ويتسائلون بينهم هل نطبق عليهم قانون الإجتثاث ( المقصود بالإجتثاث إقصاء بعض البعثيين عن المشاركة في البرلمان والسلطة فقط وليس له أية علاقة بالعقوبة، وأما المسائلة والعدالة فالمقصود به التحقق من رتبة الحزبي داخل الحزب عموماً وهو مرتبط بموضوع الإجتثاث أيضاً) وبقي البرلمانيون يُنَظِّرونَ ويُنَظِّرون من دون نتيجة يتوصلوا لها على الوجه الصحيح، ولم يتوصلوا حتى على المستوى النظري إلى إتفاق حول صيغة القانون، فهم في تيه مابعده تيه، وتمكن البعثيون من خلال هذا التيه من الإندساس داخل البرلمان والحكومة، وأن يشاركوا في التخطيط للقيام بالتفجيرات والإغتيالات بكل بحرية حيث لا مراقب ولارقيب، فهل من سائل أو مجيب؟

البعثيون في راحة بين غفلة السلطة، والإهمال في تطبيق العدل

فمتى يحكمُ الشعبُ نفسه؟ متى؟.. متى يفوق الأحرار من سباتهم؟ متى؟ متى؟ أَمِن ناصرٍ بعد هذا اليوم؟ ومن أجل أن لاتتكرر مآساة الإمام الحسين ومعركة الطف في كربلاء، ومن أجل أن لاتعود الأيام السوداء.. تَذَكَّروا أن وجه الإمام زين العابدين عليه السلام لم يُرَ مُبْتَسِماً إلاّ بعد أن حقق له المختار مايدخل على قلبه السرور.. فماذا ينتظر القضاء بعد كل الذي حدث؟.. وحكم الله قد عطل! ومتى يرى الشعب بعيونه إنزال القصاص بجلاديه؟ فهل من سامع يسمع؟ وهل من طارق يطرق بعدل؟ فحتى متى وإلى متى يظل الأبرياء يسقطون هنا وهناك! وأبناء شعبنا يموتون كل ساعة! فإذا كانت الحكومة عاجزة، والقضاء عاجز، فلماذا لايتحررون من سجون أنفسه ويعملون على تحرير شعوبهم من القيود. .تفجيرات الفنادق جرس إنذار لروح الشعب الغالي والأمة العريقة

فتباً وتعساً للمنافقين الذين يعشقون السلطة.. ونقول لهم اليوم عَمَلٌ بلا حساب وغداً حسابٌ ولاعَمَل، وتفجيرات الأثنين في فنادق العاصمة بأيدي حزب البعث وكل ماحدث وكل الذي سيحدث ماجاء إلاّ بسبب تشتت الموقف المتجزئ للسياسيين تجاه حزب البعث.

نَظِفوا صفوفكم لعل الله يرحمكم

نقول للجميع خافوا الله وحاربوا من لايخاف الله.. تمسكوا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا، تخلصوا من المنافقين.. نظفوا صفوفكم.. لعل الله يرحمكم. قال تعالى " كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ " من الآية 249 من سورة 2 البقرة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك