الحاج هلال فخرالدين
جاء في مستدرك الصحيحين للحاكم ج4 ص 480-481 عن ابي برده الاسلمي قال:لعن بعض الاحياء رسول الله (ص) بنواميه وبنوا حنيفه وثقيف.وجاء فيض القدير 487 عن ابي سعيد الخدري قال:قال رسول الله (ص): ان اهل بيتي سيلقون من بعدي قتلا وتشريدا وان اشد قوما لنا بغضنا بنوامية وبنو المغيرة وبنو مخزوم . ويورد اصحاب الحديث الثقات احاديث صحيحة لرسول الله (ص) في ذم ولعن بني امية
يذكر الحفاظ لعن رسول الله (ص) لمعاوية واخيه يزيد وابيهم ابي سفيان عندما راى ابو سفيان راكبا ومعاوية واخيه احدهما سائق للجمل ولاخر قائدا له فقال (ص) :(اللهم العن الراكب والسائق والقائد ).جاء في النهج ج4 ص79 روى العلاء بن حريز القشيري قال رسول الله (ص) لمعاويه :( لتتخذن يا معاويه البدعة سنة والقبح حسنا اكلك كثير وظلمك عظيم ). . يذكر الحافظ النسائي احد اصحاب الصحاح عندما جاء الى الشام وطلب منه اهلي دمشق حديثا صحيحا في فضائل معاويه رواه عن النبي (ص) فقال لاعلم فضيله له غير قول رسول الله (ص) له( اللهم لاتشبع بطنه) ويذكروا ان سبب ذلك الحديث ان النبي (ص) ارسل خلف معاوية عده مرات وفي كل مره يقولون انه ياكل فقال :(ص) (لا اشبع الله بطنه )فما شبع بعدها وكان مشوها مترهلا واول من خطب جالسا لفرط سمنته ..!و ولكن الوضاعين ابوالا ان يجعلو له مخرج متمحلين للحديث -كبر مقتا عند الله الاان يقولو الاكفرا- ( لا اشبع الله بطنه يعنى حتى لا يكون ممن يجوع يوم القيامه )..!!
يقول منصور بن حسين الابي في نثر الدرر ج1 ص304( قال الاحنف بن قيس : دخلت على معاويه فقدم لي من الحار والبارد والحلوا والحامض ما كثر تعجبي منه ثم قدم لونا لم اعرف ماهو فقلت : ما هذا؟ فقال : هذا مصارين البط محشوه بالمخ قد قلي بدهن الفستق وذر عليه بالطبرزد-السكر- فبكيت فقال : ما يبكيك؟ قلت: ذكرت عليا بينا انا عنده وحضر وقت الفطاره وسالني المقام فجيئ له بجراب مختوم قلت: ما في الجراب؟ قال سويق شعير قلت : خفت عليه ان يؤخذ او بخلت به ؟ فقال : لا ولا احدهما ولكن خفت ان يلته الحسن والحسين بسمن او زيت فقلت: محرم هو يا امير المؤمنين؟ فقال: لا ولكن يجب على أئمه الحق ان يعدوا انفسهم ضعفه الناس لئلا يطغى على الفقير فقره فقال معاويه: ذكرت من لا ينكر فضله ..! لكن شيوخ الابالسة ومرتزقة المعممين واجراء الاقلام المبتذلة الرخيصة حرفوا الكلم عن مواضعه بما يبرروه من دعاوى زائفة اتباعا للهوى ولهثا وراء الطمع فلفقوا مكذوبا من الحديث فقالوا :ان النبي قال: من سببته او لعنته فهذه تزكية له ..وحاشا المصطفى (ص) ان يلعن احدا من غير دليل او سبب لانه (ص)ما كان فحاشا ولا سبابا وان خلقه القران وهو على خلق عظيم ..لكنه (ص) يبين للامة ما نزل به الذكر الحكيم من لعن الشجرة الملعونة وتوضيحا وتاكيدا حتى لاتختلط على الامة الاوراق ولا تلتبس عليها الاحوال بما يزيفه مرتزقة المعممين ... وإن حبر الامة ابن عباس يلعن معاوية لطمسه الشريعة لامره بعدم ذكر التلبية في الحج ! روى الامام احمد في مسنده -1217- بسند صحيح ان ابن عباس لعن معاوية لكنهم رووا هذه ارواية على الابهام بقوله بدل معاوية (فلان) تسترا على معاوية!! قال ابن عباس: (لعن الله فلانا عمدوا إلى أعظم أيام الحج فمحوا زينته وإنما زينة الحج التلبية) .وقد بين ابن خزيمة في صحيحه -4260- إن المراد باللعن معاوية بن ابي سفيان!! ويذكر الامام الطحاوى في (شرح معاني الاثار) ج1289 إن معاوية قام فركع ركعة واحدة فقال ابن عباس :من أين ترى أخذها الحمار؟! وسندها صحيح وهذا يدلل على اما جهل بعاوية بالصلاة او استخفافه بها وهي اهم اركان الاسلام ..لان الصلاة عمود الدين ..!! العليك انه الخليفة !! وكل اعماله مجزية وممضات وصحيحة انه خال المؤمنين وكاتب الوحي !!صعلكة معاوية فهل تصح الخلافة لصعلوك ؟او هل يصلح صعلوك للخلافة؟ ام ان الخلافة الاسلامية تنازلت وتنازلت حتى طمع بها الصعاليك ..حتى وصلت الى الحضيض لتقمصها من قبل الظالمين ...؟من الثابت نصا ان النبي (ص) لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ..كما كان النبي (ص) يلقب الصحابة القابا تتناسب وواقعهم او نابعة من خصوصياتهم ومعبرة عن ذواتهم فذاك اسد الله واسد رسوله وهذا الصديق ..والطيب المطيب ...ولقب الطليق معاوية ابن ابي سفيان (بالصعلوك) وهذا ما اخذ به ابن تيمية رغم شغفة وولائه لال ابي سفيان عامة ومعاوية خاصة (وأما النصيحة فمثل قول النبي (ص) لفاطمة بنت قيس لما استشارته فيمن خطبها فقالت :خطبني ابو الجهم ومعاوية فقال (ص) :أما معاوية فصعلوك لامال له )منهاج السنة لابن تيمية ج3ص36 كما ذكر هذا الحديث الجامع الصحيح مسند الامام الربيع بن حبيب الازدي ج2ص34 فاذا كان معاوية لايصلح لزواج امراة اوهو غير اهل لامراة وغير كفىء لتولي اسرة وعائلة لصعلكته فكيف يجوز توليه لقيادة الدولة الاسلامية وخلافة المسلمين ..؟؟؟وهنا نستذكر وصف ميسون الكلبية زوجة معاوية الذي عاشت معه وخبرت دخائلة وانه ما من شك ان الزوجة هي الاكثر اطلاعا على اشكاليات الزوج ونزواته فان وصفها له ينم عن واقعية واطلاع وتمحيص يذكر المؤرخون ان ميسون ابنة بجدل الكلبية هي زوجة الخليفة الاموي معاوية بن أبي سفيان كانت ذات جمال باهر أعجب بها معاوية فهيأ لها قصرا مشرفا على غوطة دمشق ووشاه بانواع الزخارف واواني الفضة والذهب والديباج الرومي وملاه بالوصائف والخدم لكن ميسون تذكرت نجد وابطال قومها ومسقط رأسها وحنت الى الاهل فبكت وانشدت قصيدتها الشهيرة :لبيت تخفق الارواح فيه احب إلي من قصر منيف ولبس عباءة وتقر عينى احب الي من لبس الشفوفواصوات الرياح بكل فج احب الي من نقر الدفوف وخرق من بني عمر نحيف احب الي من علج بطين فلما دخل معاوية علافته إحدى الوصيفات بما قالت ميسون فقال:مارضيت ابنة بجدل حتى جعلتني علجا عنوقا؟ هي طالق ثلاثا ثم سيرها الى أهلها وكانت حاملا بيزيد افذا كانت امراة بدوية لاتطيق معاشرة العلج معاوية كما نعتته بل وفضلت علية خرق خرفا من قومها عليه
https://telegram.me/buratha