قلم : سامي جواد كاظم
اقدمت الوهابية على تغيير تكتيكات تكفيراتها بعد ما قص شريط مشروع الهجوم القرضاوي عندما اثار ملحمة المد الشيعي وهنا صَحْت المشايخ الوهابية فرات الماء يجري من تحتها فكيف السبيل لايقافه لان هذا ( هجمان بيوت ) الريال السعودي والحزام الناسف والكذب على التاريخ لم تجدي نفعا والمؤامرات على قدم وساق في منتصف الليالي حتى لا يطلع عليها احد في محاولة جادة ورادة وسّادة للمد الشيعي فتوصلوا الى تهويل الحديث الضعيف المروي في بعض كتبنا وهذا الاخر انقلب عليهم ايضا حيث ان ضعيف حديثنا هو الغلو في حب ال محمد عليهم السلام اما صحيح حديثهم فهو الانتقاص من الله عز وجل جل شانه وعظم مكانه وخسأت الوهابية بقيادة ابن تيمية الذي يلصق الكلام جزافا على رب الكون ، فالذي لا يتورع من الكذب على الله عز وجل يصبح التجاوز على رسول الله (ص) امر هين .انتبه لي عزيزي القاريء عندما يحتدم النقاش بين اثنين لاثبات صحة احدهما يكون الحوار في حدود النقطة المختلف فيها فاما ياتي شخص يقول لي انت سلبياتك كذا وكذا فاقول له ان ابن عمك كذلك فهذا يعد اقرار مني بسلبياتي هذا اولا وضعفا مني في رد ه ثانيا ، وشاهدنا هنا عرعور والاقزام السبعة ، بالمناسبة انا حاولت عدة مرات الاتصال بقناة المستقلة حتى انني شحنت جهازي بخمسين دولار استعدادا للنقاش فلم يجبني احد منهم كما واني بعثت برسائل لهذه المواقع ولم يصلني الرد الا واحد اخطأ وطلب مني على الماسنجر النقاش وهو اشترط علي نشر الحوار في المواقع وانا وافقت وبشدة واخيرا اغلق الخط ولم يف بوعده في نشر الحوار .لنعود الى موضوعنا فالهجوم الذي يشنه عرعور وزبانيته على الشيعة هو ليس لان يستعطف الشيعة ليتحولوا الى الوهابية بل ليردعوا الوهابيين من الانجراف ضمن المد الشيعي ولان بيتهم من زجاج فهنا يعد الرد جدا سهل عليهم وحجارة رميت عليهم.واحدة من حباشاتهم التي تستحق ( فروشكاه خردة فروش ) انهم نقلوا حديث او مقولة للشيخ المفيد قدس سره يربط انكار الامامة بالتكفير وهنا بدأ يعلق على هذه الرواية مع الانشراح في سريرته فيقول ان الشيعة هم من يكفرون وليس الوهابية وهنا ردنا الذي لم يكلفني عناء البحث في المصادر للرد عليه اقول كما ذكرت اعلاه المعروف عن الوهابية لدى الشيعة وغير الشيعة انه فكر تكفيري بدلالة الكم الهائل من الفتاوى التكفيرية حتى طاش ما طاش وميكي ماوس نالتهم لغة التكفير فالمفروض بكم تبرئة ساحتكم من التكفير لا تنسيب نفس الامر لغيركم لان هذا يدل على اقتناعكم بالتكفير لان غيركم يكفر مثلكم هذا اولا ، وثانيا ان الشيخ المفيد رحمه الله توفي قبل الف عام ولكن هنالك من عاش عصر الخليفة الثالث مارس عملية التكفير بالقول الشهير اقتلوا نعثلا فقد كفر ، واما ثالثا وهذا هو المهم الا وهو ربط الامامة بالنبوة وبالربوبية من حيث الحديث فان هنالك عدة مصادر ربطت الثلاثة معا وجعلت الخدش باي منهم خدش بالاخر ففي ينابيع المودة للقندوزي ص52 يقول عن رسول الله (ص) في خطبة استقبال شهر رمضان يا علي من انكر امامتك فقد انكر نبوتي ومن انكر نبوتي انكر ربوبية الرب هذا الفرع الف ، الفرع باء في اية المباهلة ثبت بالدليل القاطع وعند مفسريكم النواصب وابن كثير سيدهم جاء في تفسيره ان النبي محمد (ص) هو علي عليه السلام والعكس صحيح واما ابن حنبل قيل له عد صحابة رسول الله فعدهم ولم يذكر علي قيل له لم لم تذكرعلي قال قلتم عد صحابة رسول الله وعلي هو نفس رسول الله (ص) ،فالميزات التي يتمتع بها رسول الله هي بعينها يتمتع بها الامام علي عليه السلام باستثناء المعجزة واما بقية العلوم فانه استقاها من اخيه وحبيبه رسول الله (ص) اما الفرع جيم يستحق انتباه وتركيز ولنضرب مثلا لتقريب الفكرة لو قلت ان زيد يقول ان عمر متمكن وقادر على فعل كذا وكذا فالسامع عندما يكذبني فهو امام نوعين من التكذيب اما انا ناقل الخبر كاذب وهنا يكون اخذ ورد بيني وبين السامع واما لا يقول انت صادق ولكن قول زيد كاذب هنا يكون شان السامع مع زيد في تكذيب قوله باعتبار عمر لا يتمتع بما وصفه زيد وهنا الجرم اكبر ، هذا الامر ينطبق على ما ندعيه من عصمة الائمة الاطهار عليهم السلام ومكانتهم التي هي من منزلة رسول الله (ص) ومنزلة رسول الله من الله عز وجل هي بعينها منزلة اهل البيت من الله عز وجل ، فاذا كذبتمونا نحن فهنا محل نقاش وجدل ولكن ان شككتم في قول رسول الله ( وما ينطق عن الهوى ) يكون شككم هذا بالوحي المنزل من الله عز وجل وهذا يتبع تشكيك في الله عز وجل ، هذه السلسلة ذكرت في بعض مصادركم بالفاظ مختلفة تارة وبصراحة تارة اخرى منها على سبيل المثال المناقب في ص 252 يقول الخوارزمي عن علي عليه السلام ( من عرف حق علي ذكا وطاب ومن انكر حقه لعن وخاب ) واما حديث الحافظ ابن ابي الفوارس كما حكاه في الاحقاق ( ومن انكر حقه كفر وخاب ) الاربعين ص27 واحقاق الحق ج4 ص 144 ، فالحق الذي يستوجب الكفر هو الحق الالهي الممنوح لعلي عليه السلام عن طريق رسول الله (ص) .يمكن ما طخت عند عرعور اضرب له مثلا والمثل يضرب ولا يقاس فلو قلت لك ياعرعور انا اشك في نسبك او انت ابن غير شرعي فعندها سيقال لي انك اتهمت ابو عرعور وامه بالفاحشة اقول لم يحصل هذا بل اني اتهمت عرعور فقط . وصلت الفكرة فاصل ونعود لكم ابقوا معنا فاصل ونعود لكم
https://telegram.me/buratha