المقالات

رسالة الى رموزنا السياسية ... عدم اتحادكم سينجح اهداف أعدائنا الصداميين

2177 23:04:00 2009-11-03

بقلم محمد أبو النواعير

قال تعالى :" ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين" صدق الله العلي العظيم , الانفال/46الظاهر والله أعلم أن مسألة رجوع الصداميين الى الحكم أصبحت من الامور المفروغ منها في عراقنا الجديد ( العائد الى القديم ) , هذه الامنية التي ظلت تراود البعث الصدامي ودول ( الغيرة العربية ) للسنين الست الماضية , قربت هذه الامنية من التحقق , بعد أن يأس منها حتى أصحابها والداعمين لهم والراضين بتوجههم .

يعلم الكل أن الجبهات الاقليمية والدولية والداخلية التي حاولت القضاء على رموزنا السياسيين ( الوطنيين الشرفاء ) من ذوي التاريخ الجهادي الاستشهادي الرائع , لم ينجحوا في ذلك , وعقلاء القوم يرون أن سبب صمود التيارات السياسية الكبيرة هو دعم الناس لها لعلم الناس أن القضية التي كان سياسيونا يحملونها أنما تمثل قضية الشعب نفسه , وأضافة الى صمود ودعم الناس لرموزنا الوطنية والدينية لبناء الدولة الجديدة فأن أتحاد هذه الرموز فيما بينها ووقوفها وأتفاقهاعلى المبدأ الواحد ألا وهو طرد الصداميين والوقوف بوجه التكفيريين وبناء دولة جديدة هو الذي جعلها تضرب أروع صور الصمود والاستمرار خلال السنوات الست الماضية , ولست بحاجة الى ضرب الكثير من الامثلة ليرجع سياسيونا الى رشدهم , فهذه فتنة بغداد الطائفية , حيث اتفق الكل على أنه لولا أتحاد جيش المهد ... البطل وفيلق بدر ...الظافر لما توازنة المعادلة , وأُذَكر سياسيينا الداعين الان الى التفرقة ان هذا الاتحاد الذي أُكمل بصوت الحق الهادر المتمثل بحزب الدعوة ... شكل ثلاثيا قويا صلدا أدخل اليأس في قلوب كل القوى الصدامية الاستكبارية والعربانية من النيل منهم .

أني لأكبر الموقف الشجاع والكبير للتيار الصدري الذي تعالى على توافه الامور , ووضع يده مع أخوانه وابناء جلدته .ولي الحق ان أسأل ولأبدأ برئيس وزرائنا الاستاذ نوري المالكي ومن معه من رجال حزب الدعوة الوطنيين " فالنفترض , فرضا , أن صاعقة نزلت من السماء وقضت على المجلس الاعلى بجميع رجاله , وقضت على التيار الصدري بكل رجاله , وتحقق أملكم وخلت لكم الساحة , فهل تقنعونني أو تقنعوا عاقلا أنكم وما أوتيتم من قوة تستطيعون أن تقفوا بوجه الصداميين العائدين الى الحكم ( شأنا أم أبينا ) , وانتم تعلمون ان كل ما على الارض هو داعم لهم , بل واقسم صادقا حتى ابليس قد ادخل جميع شياطينه في حالة الانذار ليسهلوا العودة لهم . ؟

وكذلك اسال اخواننا في التيار الصدري بنفس السؤال " فلو فرضنا مثلا ان الصاعقة اصابت المجلس والدعوة وقضي على الكل فهل تقنعونني ان لكم القدرة الكاملة على الوقوف بوجه الصداميين العائدين وبقوة . ؟واخيرا وليس آخرا هل يستطيع ابطال بدر والمجلس ان يحموا العراق بمفردهم بعد أن يعتزلوا اخوانهم . ؟ لا أقول ان طلب الدنيا حرام ولكن أن تسلمونا الى الاعداء ليجزرونا بعد أن كانت فرحتنا برجوع حقنا الينا , بعد أن فرحنا أن أبناء جلدتنا هم من سوف يحموننا ويحكموننا , بعد أن فرحنا أن هناك من يتألم لقتلنا .

لا أعلم ما أقول ولكن الخلاف الذي بينكم أنساكم أعدائنا وتربصهم بنا وبكم , نسيتم العلّيان والمطلك والضاري , نسيتم العدد الكبير من باعة الضمير الذين يتبسمون بوجوهكم ليل نهار وهم لأعدائكم مخلصون , ولتهديم عرى الوثاق بينكم ساعون , تطور التناحر والتباغض وتحولت الاقلام والالسن والاتهامات التي كانت موجهة لأعدائنا , تحولت بين أخواننا , دخل الشيطان بيننا ونفذ شروره في صدورنا . أعدائنا مسرورين بخلافكم هذا بل أؤكد لكم أنهم هم من يسكبون الزيت على النار وبأستمرار , عبر تعظيم المواقف التافهة التي يخطأ بها فلان من هذا الطرف وفلان من ذاك الطرف , عبر نشر الاشاعات , ودس المقالات التي تقطع صلاح ذات البين , وتحوير التصريحات وفبركتها.

هل ياترى سنشهد في الايام القادمة التمام الشمل وعودة الاخوة المعاندين الى رشدهم , هل تعلمون ان الصداميين اذا رجعوا الى الحكم وتسلطوا علينا مرة اخرى سيذبحوننا ويذبحون كل من فرح برجوعكم الينا , وانتم تعلمون ان ابناء طريقتكم لا يملكون مكان يهاجروا اليه في الدول الاخرى ويهربوا اليه من نير البعث القادم .

بقلم .. محمد أبو النواعير

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
نور العراق
2009-11-07
عمي خطبة الجمعة لشيخنا جلال الدين واضحة..هسه هو رئيس وزارئنا خوما غشيم! يدري كلش زين البعثي مثل العكرب الغدر طبعه..و يكلون: آني واخوية على ابن عمي و آني وابن عمي عالغريب .. والمالكي اخونا والبعثي مو ابن عمنا..البعثي غريب
احمد الربيعي
2009-11-06
ستكون الفرحه كبيره لو تم التحالف بوجه الحركه البعثيه العلاويه -اليطلكيه الجديده..الوضع خطير جدا فهل سينتبه العقلاء في احزابنا العراقيه المعاديه للبعث الكافر؟
الكوفي
2009-11-05
بويه ابن العراق انت ماتكلي لازك للكوفي شعندك اذا كلام المالكي عين الصواب عندك فلا خير بيك وبالمالكي مالتك ، ولك المالكي يطوي صفحة الماضي براس الشهداء يريد حتى يرضون عليه البعثية ، انت تغشم نفسك يعني ، من الذي ارجع البعثيين وانقلب على اهله والان يريد التوحد والوقوف بوجه البعثيين ، مو كال نطوي صفحة الماضي ليش هسه يصيح البعثية البعثية لان عرف حجم الكارثة التي ارتكبها ، الاجدر بك ابن العراق ان تقول للمالكي وامثاله لاعودة للبعثية قالها السيد الصدر الاول لو كان اصبعي بعثيا لقطعته والعاقل يفهم وكفى .
army
2009-11-04
ماذا حدثوا الامام وقيل له : "ان القضية في العراق اكبر من ان تدفعوا اليها ...............رضوان الله عليه " وفعلاً كانت اكبر من ذلك حيث استشهد رضوان الله عليه في اروع انفجار في قلب الشيعة النابض. " وان المسالة هي ان العراق ليس دولة يتحكم بها قادة شعبها بل مجموعة من الدول تتحكم بمصير القيادة والشعب العراقي " وكل يوم نرى ان الشعب والقيادة العراقية منقادة الى دول وباتجاهات مختلفة. فيامعالي دولة رئيس الوزراء ان الوقت قصير وقصير جداً لاتخاذ القرار المناسب قبل فوات الوقت المناسب.
ابن العراق
2009-11-04
اشد على يديك اخي ابو النواعير واثني على تعليقاتكم يااخوي بصراحة عارية وابراهيم ولكن عجبي من الكوفي الصليجية فانني لاادري هل انه يعي الذي يكتبه ام على قلوب اقفالها فبالله عليكم هل عدا الرجل المالكي روح الاسلام بكلامه هذا ودعوته هذه وهل جانب السداد قيد انملة بتشخيصه وتحديده ام ان مايدعو الكوفي حاجة في نفس يعقوب ليحاول ان يحرف الكلم عن موضعه وان يتقول على المالكي مالم يقله مرة اخرى اقول لاتبخسوا الناس اشيائهم وان تحترم خصومك اذا كانوا على حق وان تتراجع عن باطلك فالناس اذكى من ان يخدعوا بهكذا منطق
فائز
2009-11-04
مهما يحدث بين الاخوان فعليهم الاتحاد عند الخطر على الاقل والله الموفق لكل خير ولو عادوا تكون عودة خير لفقه عين السعودية وومن معهم!!
بصراحة عاريه وأشعار ساريه تتحرق على العراق الشريف
2009-11-04
ثم من أجبر على التنجس بالبعث ارحموهم لحد انساني ولكن لا تخاطروا بهم في مواقع يمكن خلالها الانقضاض الدموي النجس علينا سواء بتقمصهم العمروي او بتأثير مسوخ يهددوهم ويخسأوهم وما أكثرهم وقد قاسى الشعب من جلاديهم الذئاب ما يجعل القول المأثور من جرب المجرب حــــــــــلــــــت به الندامه؟؟؟ انظروا تكأكأ الذئاب عند محتضنيهم السراب ومصدري الطاعون والشاحنات الخراب وهم راقصون في دماء شعبنا الاطياب أغريب عليكم معرفة الدفان واللطام والمشعان والمحقان والمثلاج الأغبى ومن طلق كل مواصفات البشر ومن الضار ؟
بصراحة عاريه وأشعار ساريه
2009-11-04
سادة الحق والمنطق والخبر الواقعيه والتعمق في التاريخ من تربى على أنجس وأرجس وأقذر وأغبى وأدنس مسخ بطريقة نفذ ثـــــــم ناقش ومن بناقش فالحبال والمثارم والقبور موجوده أصبخ متطبعا ذليلا فلبا وقالبا وبقي ان شاء او أبى تحت نأثبر دموي من المخلفين من الرجس الادنس فلا تدفعنا الديباجات العمروبة الخادعه وترديد زخرف القول للوقوع في شباك ينصبها لكم وللشعب أرذل خلق الله من هجروا وفجروا وفخخوا وذبحوا ودفنوا ولطموا بحقديزيدالعار وحجاج الشناروهارون الاشرار الذئاب لايتثقفوا يااصفياءالقلوب الحذر؟ثم
ابراهيم
2009-11-04
سلامي لك يا ابو النوعير وانا اريد ان اضيف شيء بسيط واقل بالعامية ( مو عيب الواحد يخطأ بس ما ما يجوز ان يستمر بالخطا ) واللي ما يكدر يصلح الوضع ترة اكو شرفاء مثل وزير المالية واللة عندي ثقة بية هوة وللي وراة يكدر يضبط ( المالية والداخلية والامن والتجارة ة والنفط والكهرباء والصحة والبلديات وكل وزارة فاسدة ) لان المثل يقول اذا صلح الوالي صلحت الرعية واخيرا اقول وانا على قناعة اذا الشيعة ما ينفذون توصيات المرجعية الرشيدة في العراق وايران الشيعة يخسرون وبعد ما ينفع الندم والسلآم عليكم
الكوفي
2009-11-04
للاسف الشديد هو هذا حالنا ، المشكلة اخي الكاتب ليست بالهينة وليست بالبسيطة ، ان سبب التشرذم والانشقاق جاء بعد انفراد السيد المالكي وحزبه بالقرارات ودعوتهم لعودة البعثيين الانجاس ولا ادري ماهي الاسباب الحقيقية التي دفعتهم لهذا ، تفضل اخي الكاتب هذا كلام رئيس الوزراء الذي وضعنا على مفترق طرق ، كلام رئيس الوزراء '' نعم لابد ان نتصالح، واقول أكثر من ذلك ولا أخاف أحداً ممن يتصدون بالمياه العكرة ويوظفون كل شيء من أجل المصالح الذاتية والفئوية، لابد ان نتصالح مع الذين أخطأوا، الذي إضطروا، الذين أكرهوا على ان يكونوا في مرحلة التأريخ، مرحلة من مراحل الزمن الصعب في العراق مضطرين ان يكونوا الى جنب النظام المقبور ولكنهم عادوا اليوم ليكونوا أبناء العراق، نتصالح لكن شريطة ان يعودوا إلى العراق وان يطووا تلك الصفحة السوداء من تاريخ العراق، نعم نعذر الذين أكرهوا رغم ان الأمر جهادياً يحتاج إلى موقف صلب بوجه الطاغية لكن لنقل حصل ما حصل، اليوم ينبغي ان نتصالح مرة أخرى ولكن ان نطوي هذا التأريخ السيئ ولا نسمح لإنفسنا يتذكره وليس العودة اليه ومن يعود إليه يرتكب جريمة مضاعفة، جريمة إرتكبها بالأمس وجريمة العودة اليوم ولكن إذا ما عاد إلى العراق والى شعبه ووطنه فمرحب به، كل الناس خطأ وخير الخاطئين التوابون '' ( نوري كامل المالكي رئيس الوزراء 09.03.2009)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك