المقالات

اذا قال صدام قال العراق !

2068 14:27:00 2009-10-20

هشام حيدر

عشنا لسنوات نختزل الوطن باسم السيد الرئيس القائد !!لاوطن الا القائد نفسه !!بل لاحياة ولاكرامة للفرد ... الا بالقائد !لاحياة من دون شمس!ولاكرامة من دون صدام حسين !!الراتب منة من السيد الرئيس!وقطعة الارض مكرمة ! وسلفة البناء مكرمة اخرى ! عفوا !! ماذا اقول انا واي هذيان اهذي ..؟؟!! لقد نسيت نفسي !! اذ ان القائد هو من تفضل علينا وجعلنا ننتعل (شحاطات وجزمات) وقد كنا قبله حفاة عراة !! وحيث ان الامور وصلت حد النعل فعن اي ارض وسلفة بناء اتحدث.؟؟!مكرمة من السيد الرئيس ان منع الغذاء من الاسواق وبتنا نقف بالدور حاملين كوبونات الحصة لاستلام (مواد التموينية)!مكرمة منه يوم كانت حصة الطحين 9كيلوات للفرد ! ومكرمة اكبر يوم (زادها) الى..... ستة !! وعجزت السنتنا يومها عن شكره والثناء عليه وعلى مكارمه السخية !وكم كان ضريفا الرفيق (مسؤول التنظيم).. حيث اعمل.. اذ قال وهو مبتسم بهدوء.. (علينا ان نحمد الله ! فان السعودية قد غرقت في الديون بسبب الحرب وقلصت حصة المواطن السعودي الى 3كيلوات فقط !!اما يوم اغدق علينا السيد الرئيس القائد كرمه في شهر الله وقرر منح كل عائلة عراقية عظيمة في العراق العظيم ..... دجاجة كاملة !! فذاك يوم تاريخي سيذكره سكان بلاد مابين النهرين الى ابد الابدين !

تقدمت بطلب لمقابلة وزير التعليم العالي اواخر التسعينات وكانت الامور يومها متازمة (كما يقال) حيث انسحبت فرق التفتيش وقرر السيد الرئيس عدم السماح لها بدخول العراق ثانية رغم انها دخلت حتى غرف نومه !كان بيل كلينتون كلما (يتضايق) وكلما وجدوا قطعة من (ملابس مونيكا الداخلية في واحدة من زوايا مكتبه) يضرب العراق بعدد بسيط من الصواريخ طراز توما هوك بسب جبن الامريكان عن المواجهة مع الاشاوس من ابطال الحرس الجمهوري !وكانت الامور وكانها تذهب بهذا الاتجاه هذه المرة ايضا!

ليومين وانا في الفندق ويتم تاجيلي (رغم استدعائي اصلا) وفي اليوم الثالث قالوا سيبت السيد الوكيل في (شغلتك)!ذهبت الى مكتبه فوجدته وكانه قهوة عزاوي (ناس داخلة وناس خارجة) وشمعون متي يصرخ كل دقيقتين (نلفت عناية المشاهدين الى اننا سنذيع عليكم بيانا هاما صادر من القيادة...)!كان (السيد الوكيل) يرتدي قاطه (الزيتوني) ويتحلق حوله عدد من السادة (الزيتونيين ) تارة ينظرون اليه واخرى الى شمعون متي الذي يجبر الجميع على التزام الصمت متى ماظهر على الشاشة !بعد ان يصمت شمعون ويعلو صوت (الاناشيد الوطنية)التي تتغنى بحب (السيد الرئيس القائد) يصرخ السيد الوكيل ..لقد مل العراق!لقد نفد صبرنا!ستقرر القيادة مواجهة الغطرسة الامبريالية الامريكية مهما كانت النتائج!وسيقف كل الشعب والامة العربية من المحيط الى الخليج وقفة رجل واحد الى جانبها !لقد غادر جواسيس فرق التفتيش الى غير رجعة ولن تطا اقدامهم القذرة ارض الحضارات ثانية!ســ وســــ وســـــ ...حتى طل شمعون من جديد..... اليكم ايها العراقيون البيان الهام الصادر ...بعد مقدمة قصيرة جدا استغرقت (فد عشر دقايق)...(وادراكا من اخوتكم في القيادة لطبيعة المخطط الامبريالي! واستجابة لنداء بعض الاخوة من القادة الاشقاء واستجابة لمساعي وزير الخارجية الروسي.... قررت القيادة السماح لفرق التفتيش بالعودة لمزاولة مهامها من دون قيد او شرط ...................... )!!

عظييييييييييم !!صرخ السيد الوكيل !لم تخيب القيادة ظننا بها !هذه هي القيادة وهذه هي مواقفها الحكيمة التي عودتنا عليها !كما توقعت بالضبط..... !!لقد سحبت البساط من تحت اقدام الادارة الامريكية وجعلتها الان تتخبط !!باي حجة سيهاجمون العراق الان ..؟؟؟

دارت عيني تتفحص وجوه الحاضرين فما وجدت اثرا للدهشة او الاستغراب الذي كان يتملكني بل كان الكل بين مصفق ومبتهج ومؤيد من خلال بعض العبارات السمجة المملة !

كانت قرارات (القيادة) او بالاحرى (القائد الرمز والضرورة) حكما وفلتات ترقى لمصاف الوحي السماوي لاياتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه !وان كانت متناقضة !

(كل ماتفعله صحيح وان كان خطأ سيدي مع انك لاتخطأ) !!هكذا لخص ابو الثلج العلاقة بين (القائد الرمز) وجوقة المطبلين الذين يطلق عليهم (قيادة)...قومية او قطرية !!

تتكررعلينا اليوم بوادر فصول تلك الماساة واصبح البعض ممن ادمنوا المسح على الاكتاف.... والاقدام ان يقولوا عظيييم لكل فعل وان نقض الثاني الاول !!

يوم اصر (القائد) على البقاء في (الكرسي) قالوا نعم فهو (القوي الامين)!ويوم خرج وحل قائد اخر محله قالوا هذا هو الرمز ..... وقالوا ان ذاك كان (يتفلسف) !!

ويوم دخل (السيد الرئيس) في الائتلاف قال افراد(الحزب القائد) انه ائتلاف وطني !لان القائد قال ذلك !وقال ان المرجعية تدعمه ورعت تشكيله !وخرجوا ينظرون لاهمية ذلك وفلسفته !

ويوم قال القائد ان هذا الائتلاف (طائفي) خرجوا علينا يثبتون (طائفيته) ايضا !!قال القائد ان ذكر المرجعية تستر بها واستغلال سخرت الاقلام وانشغلت الفضائيات باللقاءات مع الفلاسفة من عناصر الحزب الحاكم وهم يعيبون (استغلال ) اسم المرجعية و(الرموز الدينية)!!

ويوم قال القائد نحن (دولة القانون) قالوا ...نعم فالقانون فوق الجميع !ويوم طالبنا بتطبيق القانون على الجميع تبين ان (القانون) ماقاله القائد لاغير !

والنتيجة ان قانوننا اصبح (قانون الغابة) حيث البقاء للاقوى !وحيث اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد !!!

الخلاصة هي ان (استادي ) كما يبدو ..... (شوية ضعيف بالنقط)....

لانه يوم عبر عن مشروعه بدولة (القانون ) فانه انما كان يقصد ...... (دولة الـــغانون )!

عاش السيد الرئيس القائد حفظه الله ورعاه ذخرا للامة العربية المجيدة !وعاش الحزب القائد !والى الامام لتحقيق اهداف امتنا المجيدة ...... ودمتم للنضال !

هشام حيدرالناصرية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
army
2009-10-20
بالروح بالدم نـ......... . والله ماحافظ اكثر من هذا بعد الايام يانور الاحلام والله ما ادري هو هيجي يمكن
عراقي يكره البعثيه
2009-10-20
مقال روعه جامع مانع سلم يراعك العبقري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك