المقالات

تصريحات العلاق تُفرح الرِفاق :من هم الـذين لا يمتلكون الحكمة؟

1373 13:54:00 2009-08-09

بقلم:فائز التميمي

نشرت جريدة الصباح الجديد 9.8.2009م كعادتها في إعلان حربها على المجلس الأعلى عناوين مثيرة كلها تفوح منها رائحة سعودية خاصة .ففي عناوين مثيرة مثل: السيد علي العلاق :المتسرعون في إعلان الإئتلاف قليلي الحكمة. وعنوان آخر: الدعوة لن تتحالف إلا إذا إعترف المجلس بحجمه الضئيل. وعند المجيء الى تفاصيل تلك الأخبار نجد أن العلاق قال: إنّ الـذين يريدون أن يتم الإعلان المبكر عن الإئتلاف لا يمتلكون الحكمة. والآخر هو تصريح لسامي العسكري: من أن الدعوة لن تتحالف ما لم يعترف المجلس بنتائج الإنتخابات المحلية!!.

وليت الأمر توقف على هـذه التصريحات فقد جاء الزاير بعراب لهـذه الأقاويل وهو طائفي بعثي في الإمارات يدير مركز الخليج للأبحاث الموتور مصطفى العاني ليدلي بدلوه ويؤكد أن الشيعة سيدخلون بمجاميع متفرقة ويرجح أن لا يكون هنالك إئتلاف شيعي واحد. وهـذا هو ما تريده السعودية ودول الخليج.

(1) ليس من المعروف عن صاحبي التصريحين السيد العلاق والعسكري الحكمة وتأريخهما في إيران أو كوبنهاكن أو لندن لا يشير الى تلك الحكمة البليغة أو على الأقل لم يشتهرا بها فليس لهما أن يحكما على الآخرين بإنهم لا يمتلكون الحكمة وخففها الزاير "قليلي الحكمة". هل من الحكمة أن يحكم شخص واحد على آخرين بعدم الحكمة وعلى أيّ مقياس قاسها!!

(2) الـذي نعرفهُ أن العسكري ليس الآن عضو رسمي في الدعوة فالتصريح نيابة عن الدعوة ينطبق عليه المثل" الطاسة أحمى من الشلة". ولا أظن بأنه يستطيع أن يعود الى حزب الدعوة لأن الآخرين سوف يجدونه عائقاً أمامهم وخصوصاً وهو مقرب من المالكي. وهو الخاسر الوحيد سواءً فاز المالكي أم خسر لأنه "مثل غراب البين" وهو لديه طموح ليس بوزارة بل برئاسة الوزارة.وهو مسكين سوف يموت بعقدة "المجلس" !! عافاه الله.

(3) نصيحة الى السيد المالكي: إن السيد العسكري لا ينفع كمخزن للاسرار لأنه لا يحترم الأسرار والدليل أنه في رسالته الى سماحة الشيخ الآصفي في عام 1996م أصدرها من لندن كشف فيها ما كان يتداوله معه الشيخ أو في الإجتماعات المغلقة فهو ممن يكشف الأسرار عندما يتضايق.

(4) نسأل السيد العلاق: هل تصريحك والعسكري الى الصحف ووكلات الأنباء وقبلها السيد الأديب الى جريدة السياسة المعادية هل هـذا من الحكمة بشيء.!!!

(5) عن أي إنتخابات تتحدثون: كانت نتائجها إنفصال الموصل وتمتع الرمادي بحكم ذاتي !!.

(6) عن أي حلفاء تبحثون؟: وبصراحة هم مثل "خلالات العبد" وكلهم مفتح باللبن مثل المنشار يأخـذ ولا يعطي .

(7) لنفترض أن الوقت طال شهرين آخرين لإعلان الإئتلاف فمن يضمن عدم الإتفاق وعندما يُعلن الإئتلاف وبدونهم سيكون قد ضيع الوقت ولم يبقى له إلا القليل لترتيب أوراقه.

الحكمة يا سادتي أن ترصوا الصفوف ولا يأخـذكم المركب السعودي الى أعماق البحر ثم يغرقكم . إسألوا السيد داود العطار رحمة الله عليه وإستنطقوا روحه ومنهاجه: هل من الحكمة أن نواجه المؤامرة البعثوهابية بتصريحات صبيانية!! إسألوه وأعطونا الجواب إن كنتم للشعب تعملون!!.

يُحكى أن مستشاراً لأحد ملوك الفرس كان مع جيشه في إحدى المعرك وجاءته الأنباء أن جيش العدو إقترب منه وأنه هالك لا محال فأسقط من يده فقال له المستشار وكان شيخاً أشرف على السبعين:أنا أخلصك!! فقال :كيف؟ قال: تشد وثاقي وتقطع يدي وترميني هنا قرب الأشجار على الطريق العامة وتنصرف من الشرق فإذا جاءوا فسيعثرون عليّ فالعنك وأدلهم علي طريق الغرب فلن يجدوك فإن قتلوني أو مت فلا بأس. وفعلاً حصل ما إقترحه المستشار ونجى الملك.!!هل صاحبنا المستشار له مثل حنكة ذلك المستشار أم إنه مستشار لشؤون "المجلس" فقط!! لا غير!!. هل هو مستعد لأن يضحي بمنصبه وليس نفسه من أجل صاحبه!! أشك في ذلك .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
لانسى المجاهدين
2009-08-10
الى سامي العسكري والاديب شلة الدعوة المنتفعة من التغيير لقد نسيتم انفسكم ومن اوصلكم لهذه الكراسي لقد نسيتم دماء الشهداء واهات السجناء واليوم تعيشون في بحبوحة ورغد العيش وتناسيتم من انتم وكيف وصلتم فلا عجب تنسون المجلس الذي جلبكم لمجلس الحكم بعد ان كنتم لاتعتقدون بسقوط الصنم ولا ترغبون بسقوطه
ابو الولاء
2009-08-09
فليعلم الذين يحاولون تغطية الشمس بالغربال انهم لولا المجلس لما كان لهم مجدا كما هم يريدون بناء مجدا اقول لتكن خطواتكم من اجل الوطن لامن اجل هوى النفس المريضه اما تصريحاتكم فهي لا تغني من الامر شيئا بعدما عرف الناس الحقائق المره اقول لمذا ترتمون في احضان من يذبح ابناء جلدتكم انها المأساة والعار الذي لاينغسل باقوى مساحيق الغسل فان الياء قد غسل تماما
Army
2009-08-09
عمري الغرور الذي اصاب البعض بعد انتخابات مجالس المحافظات هو الذي افقد الكثير التوازن. ان ما حصل في تلك الانتخابات هو عزوف الناس ليس عن انتخاب المجلس وانما ارسال رسالة واضحة له لتحمل المسؤولية لمواجهة الهجمة الصدامية التكفيرية وغربلة قياداته وكوادره من الكثير من المندسين والوصوليين . ونحن كشعب اردناها كذلك في ذلك الوقت بالذات اما في الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون كلمتنا مع المجلس وسيكون دورنا توجيه الناس لذلك وسترون النتيجة هي النصر ان شاء الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك