المقالات

البيانات الشخصية لقيادات الامام المهدي عليه السلام، ومعارضيه

2879 15:29:00 2009-07-10

محمود الربيعي

الغرض من هذه البيانات

كثرة الحديث وطول البحوث في المجال التاريخي غالبا مايجعل القارئ والمتتبع لايركز على التفاصيل في تشخيص الشخصية وتحديد ملامحها العامة، فالسؤال الشائع عن الشخصية غالبا مايتركز على البيانات العامة كالاسم ومحل الولادة والعمر والسكن والعلامات البارزة وهو ماأردنا البحث فيه بشئ من التبسيط لكي تكون مرجعا مبسطا وسريعا اشبه مايكون بالجدول او صفحة التعريفات ليسهل على القارئ التمييز بين الشخصيات.

وقد حاولت ان افصل بين طبيعتين مختلفتين ومتضادتين ففي موضوعنا الذي نبحث فيه هناك معسكرين مهمين هما معسكر العدل والمعسكر الثاني هو معسكر الظلم والطغيان، ويترتب على ذلك ذكر القيادات الميدانية لهما، واجلت ذكر الامام المهدي عليه السلام الى حلقة خاصة ابحث في ملامحه التي عادة ماتكون اكثر بكثير من بقية الشخصيات التي ليس لنا بها احاطة كبيرة وفق الميراث الروائي، وعليه فسيكون هناك خطين من الخطوط المتلازمة فيما بينها والمتضادة بين الخطين العامين واليك التفاصيل: -

الخط الاول: جبريل - ميكال - عيسى - الخضر - اليماني - شعيب بن صالح - الخراساني - الحسني - الحسيني – النفس الزكية.الخط الثاني: أبليس - ادجال - السفياني - الشيصباني - المرواني (الابقع) - الأصحب (الأصهب) – عبد الله.

الهوية الشخصية لجبريل عليه السلامالاسم: جبريل.اللقب: الأمين.السكن: الملائكة رسل الله.الوظيفة: رسول الله ووحيه الى الرسل والانبياء، اول المبايعين للامام المهدي عليه السلام، وسيكون وعلى راس قيادة الجيش وعلى يمين جيش الامام عليه السلام.

الهوية الشخصية لميكال عليه السلامالاسم: ميكال.اللقب: صاحب الجاه.السكن: الملائكة رسل الله.الوظيفة: ملك من الملائكة يتصف بالجاه عند الله، وله مكانة رفيعة عند ربه من الطاعة. وسيكون وعلى راس قيادة الجيش وعلى شمال جيش الامام عليه السلام.

الهوية الشخصية للنبي عيسى عليه السلامالاسم: عيسى بن مريم عليه السلام ولد من دون أب كآدم عليه السلام.السكن: في مكان علي، (بعلو مقامه الشريف).اللقب: المسيح.العمر: 2009 سنة ولازال حيا.الوظيفة: نبي يقاتل الدجال.

الهوية الشخصية للخضر عليه السلامالاسم: الخضر.السكن: مطلق الارض ، يحضر موسم الحج كل عام.اللقب: العبد الصالح.العمر: عمره طويل شرب ماء الحياة حي لايموت حتى ينفخ في الساعة.الوظيفة: عالم رباني او نبي من الانبياء، يقاتل الدجال.

الهوية الشخصية لليمانيالاسم: حسن او حسين من ذرية زيد بن علي عليه السلام.السكن: صنعاء اليمن وهو من ضعفاءها.اللقب: اليماني.العمر: يقاتل السفياني.الوظيفة: ملك، تذهب بخروجه غمر الفتن ويفرح الناس بخروجه.صفاته: ابيض كالقطن. مع ملاحظة ان المهدي عليه السلام اسمر. ويقال ان الامام المهدي عليه السلام يخرج من اليمن من قرية يقال لها كرعة.. قال ابو عبد الله(ع) انى يخرج السفياني ولم يخرج كاسر عينه في صنعاء.

الهوية الشخصية لشعيب بن صالح التميميالاسم: شعيب بن صالح.الاصل: واكثر الروايات تذكر تذكر انه من اهل الري وان له علاقة ببني تميم او من تميم محروم وهي فرع من بني تميم او انه مولى لبني تميم وعموما انهم في جنوب ايران استوطنوا هناك في صدر الاسلام، وتذكر بعض الروايات انه من اهل سمرقند.السكن: خراسان (ايران) من اهل الري(طهران).اللقب: الفتى الاسمر الحديدي.العمر: فتى شاب.

الصفات: نحيل الجسم، اسمر، ضعيف اللحية، صاحب بصيرة ويقين وتصميم لايلين، وانه لاترد له راية، ولو استقبلته الجبال لهدها واتخذ فيها طرقا.

الوظيفة: قائد قوات الامام المهدي عليه السلام، رجل حرب من الطراز الاول، وسيكون على مقدمة جيش الامام المهدي عليه السلام.

كنوز الطالقان شبان من منطقة الطالقان شمال طهران.. الطالقان: المنطقة الواقعة في سلسلة جبال البرز على نحو مئة"كلم" شمال غرب طهران.. وهي منطقة مؤلفة من عدة قرى تعرف باسم الطالقان وينسب اليها المرحوم اية الله السيد محمود الطالقاني وفي اهل منطقة الطالقان خصائص من الصفاء والتقوى والتعلق بالقران وتعليمه من قديم حتى ا ناهل شمال ايران وغيرهم ياتون الى قرى الطالقان لياخذوا معلمي القران يعلمون عندهم بشكل دائم في المناسبات.

الهوية الشخصية للخراساني:السكن: (خراسان)ايران.الاصل: هاشمي.اللقب: السيد الاكبر، الهاشمي، الذي تكون راياتهم مختومة بخاتمه.الصفات: بكفه اليمنى خال.وظيفته: زعيم سياسي.

الهوية الشخصية للحسنيالاسم: من اصل حسني ويكون تواجده بحيث يمهد للامام المهدي عليه السلام، وقد يكون هو اليماني، وقد يكون الحسني من الزيدية الذي يخرجون لوقف الظلم. وقد يكون هو الحسني الذي يقتله السفياني بظهر الكوفة هو وسبعين من الصالحين فيثار له الخراساني وهو الحسيني.اللقب: الحسني.العمر: فتى شاب.لقبه: الفتى الصبيح.الصفات: فتى شاب، ويتميز بالقوة والنظارة والجاذبية والتاثير.الوظيفة او الدور: قائد تنظيم وقيادة عسكرية مسموع الكلمة ذو قيادة جماهيرية، اتجاه حركته نحو الكوفة.

الهوية الشخصية للحسينيالاسم: وقد يكون هو الامام المهدي عليه السلام.

الهوية الشخصية للنفس الزكيةالاسم: قد يكون محمد بن الحسن، وهو من اصحاب الامام المهدي عليه السلام ومن ارحامه.لقبه: الغلام او صحاب النفس الزكية.وظيفته: رسول الامام المهدي عليه السلام لقراءة بيانه على اهل مكة.يقتل داخل المسجد الحرام بوحشية.

الهوية الشخصية لأبليسالاسم: أبليس وهو أبو الجن كما ان آدم أبو الأنس.السكن: في الارض.اللقب: الشيطان.العمر: خلق قبل خلق آدم عليه السلام، ويقتل على يد الامام المهدي عليه السلام.وظيفته: اغواء الناس.

الهوية الشخصية للدجالالاسم: أبن صائد.السكن: الحجاز.اللقب: الاعور.العمر: موجود زمن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.صفته: جسيم احمر جعد الراس، اعور العين اليسرى كان عينه عنبة طافية( ممسوح العين).

مصيره: القتل على يد السيد المسيح عليه السلام.

وظيفته: يتقمص دور السيد المسيح عليه السلام.قول النبي (ص): ،انه اعور وان الله ليس باعور. يقول الدجال عن نفسه انا المسيح، يمر بالحي يكذبون فلاتبقى لهم سائمة الا هلكت... يمر بالحي يصدقون يمطرهم السماء وينبتهم الارض فتسمن مواشيهم يخرج ومعه ماء ونار يامر السماء فتمطر ويامر الارض فتنبيت، يطأ جميع الارض الا مكة والمدينة.

الهوية الشخصية للسفيانيالاسم: اسم رجل، عبد الله اوعثمان بن عنبسة، اي عثمان من ذرية عنبسة بن ابي سفيان،او من ولد خالد بن ابي سفيان.

تسعة اشخاص اربعة منهم في تحرك السفياني.السكن: الشام.اللقب: السفيانياوصافه: لون البشرة: اشقر احمر ازرق، الوجه: وحش الوجه، بوجهه اثر الجدري، عينيه: اذا رايته حسبته اعور، بعينه نكتة بيضاء، الجسم: مربوع، ضخم الهامة.

طبائعه: جلف جاف، فظ غليظ.

عقيدته: لم يعبد الله قط، والظاهر انه من المسلمين اختصت به الامامية، وهناك قول اخر على انه مسيحي او من صنائع المسيحيين، او انه من المسلمين المنحرفين المبغضين لامير المؤمنين(ع).

جواز سفره: لم ير مكة والمدينة.وظيفته: ينزل بالكوفة ويغدق الاموال لمن جاء براس شيعة علي(ع)، والامارة تكون يومئذ لاولاد البغايا.

ثقافة السفياني: ثقافة السفياني ثقافة غربية ويعتبر حليفا لهم يخطط الغرب واليهود له ولحركته.. ينطلق من الشام لكنه يعيش في الغرب وفي بلاد الروم يحمل في فكره وعقائده ثقافة مسيحية غربية تنسجم مع من يحكم الغرب. " ويقبل السفياني من بلاد الروم منتصرا في عنقه صليب وهو صاحب القوم".. ان السفياني يمثل حركة القلاقل والشبهات في داخل المجتمع المسلم.

الهوية الشخصية للشيصبانيالسكن: العراق.اللقب: الشيصباني وهو وصف يعبر به عن الطواغيت والاشرار لانه بالاصل اسم للشيطان.العمر: لايكون بينه وبين السفياني مدة طويلة ويكون السفياني بعده مباشرة.الصفات: طاغية. شرير. شيطان. كاهن. ساحر. له 5 الاف كاهن.وظيفته: يقتل وفد المؤمنين، اي قيادتهم ووجاءهم.

الهوية الشخصية للمرواني: السكن: الشام.اللقب: المرواني، الابقع.صفاته: (الذي فيه سواد وبياض) المبقع الوجه.

وظيفته: يرأس بلاد الشام، وهوموالي للغرب وبسبب ضعفه يغلبه النفوذ الروسي.

الهوية الشخصية للاصحب ( الاصهب) او (العلج).

السكن: الشاماللقب: الاصحب من الصحبة والصاحب، والاصهب ، والعلج وصف للكافر.الصفة: الاصفر الوجهالوظيفة:ينافس الابقع، ويكون موال للروس (الترك)، ومصيره القتل.

البيانات الشخصية لعبد الله

الاسم: عبد الله.السكن: الحجاز.الوظيفة: ملك، وهو آخر ملوك الحجاز.الصفة: سفيه.

وفي النهاية بودي ان انبه القارئ الى اننا سنخصص بحثا خاصا عن الملامح الشخصية للامام المهدي عليه السلام نستعرضها في حلقاتنا القادمة انشاء الله.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو اسيا النصوري
2012-04-21
حقيقة وصف دقيق / شكرا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك