المقالات

مواقف البحرين و الفتاوي السعودية الفاسدة ستتجه نحو الرياضة!!

1405 19:11:00 2009-07-05

عزت الاميري

ذكرت وكالة أباء في سابقة خطيرة تظهر مدى الكراهية لأهل البيت عليهم السلام ومحبيهم ، حرم الاتحاد البحريني لكرة السلة جمهور النادي الاهلي البحريني من دخول الملعب لمدة نصف الموسم وحرمانه من المشاركة الخارجية وغرامة كبيرة قدرها 4000 دينار بسبب انشودة لاهل البيت عليهم السلام في تشجيعهم للفريق الاهلاوي .والجدير بالذكر ان غالبية الشعب البحرانية هم من الشيعة ولكن لا يشغلون أي من المراكز المهمة في الدولة ومهمشين من قبل الحكومة .

لاحاجة للتعليق على إن ترديد الصلوات على محمد وآل محمد صار في البحرين ممنوع من التداول! وهنا في بلد الديمقراطية الحقيقي يدافع بعض الاوباش الموتورين عن حقوق السجناء المجرمين!! وهم بالالاف لانصدق وجودهم بعد حمامات الدم خلف القضبان بينما دول عربية لاتحترم حتى حق الانسان في التعبير عن مذاقه الرياضي باي صورة لاتخدش الحياء ولو تعلمون ماذا يحصل اليوم في السعودية من فتاوي حول الرياضة بظاهرة سجود الشكر لله في ارض ملاعب كرة القدم! حيث ظهرت فتوى سعودية بعدم جواز سجود اللاعبين مما اثار جدلاً بين علماء الأزهر!!

وأكد الدكتور صالح بن مقبل العصيمي عضو الجمعية الفقهية السعودية في تصريحاته لصحيفة "شمس" السعودية الجمعة 27-2-2009 أنه سينشر قريباً بحثاً من 40 صفحة بشأن "عدم جواز سجود اللاعبين في الملاعب بعد إحرازهم الأهداف"، معتبراً أن ذلك لا يجوز ويسيء للإسلام.

وقال العصيمي: "يجب أن نسأل أنفسنا أولاً: هل تسجيل الهدف نعمة يشكر الله عليها أم لا؟ إذا كان نعمة فيجب على من يقول بهذا أن يجيز وأن يدعو في صلاة الجمعة وغيرها بأن يجلب النصر والفوز، ثانياً: هل سجود الشكر وسيلة دعوية؟ وبظني أنها مجرد حركات لا تقدم أي معلومة إلى مَن يراك من غير المسلمين، ومن الممكن إذا سجد لاعب في أحد الدوريات الأوروبية ستعتبرها جماهير فريقه تحية منه لهم، في حين أن جماهير المنافس سيعتقدون أنها حركة لاستفزازهم من قبل هذا اللاعب المسلم ويشوّه صورة الدين الإسلامي في الخارج".

وأكد العصيمي رفضه إنشاء محكمة رياضية في المملكة العربية السعودية لأن بلاده تحتكم الشريعة الإسلامية ولا يجوز أن تتعامل بأنظمة أخرى بعيدة عن الشرع، مشيراً إلى أنه يمكن لديوان المظالم أن يفصل بين الأندية في مشاكلها دون الحاجة إلى محكمة جديدة. ".

اذن لاغرابة ان يفتون بحرمة الصلاة على محمد وآل محمد في المناسبات الفرحية مع ذلك دائما تنجو والبحرين وا لسعودية من متابعة الاعلام الحكومي وا لعربي والاسلامي والعالمي بسوء فتاويها واعمالها المشينة!! فحتى قناة العراقية ومطبوع الشبكة: جريدة الصباح العراقية اطالعها اريد معرفة هويتها؟ أجدها بلاهوية ولاتتصدى لكل ظاهرة فاسدة من ملايين المواقف المعادية للانسانية وحقوق الانسان وهذه بعض منها فلا ترى لها مساحة من الاعلام والتصدي والرقابة والكشف وحتى بعض الكتاّب مقالاتهم بعيدة عن الموضوعية كما تابعتها في الازمة الايرانية عندنافللصباح ملاحق بالفن والادب والبتيتة والببسي ولكن لاملحق ديني أو تراثي !! ينورون به اضاءات التراث الساطع للمسلمين ينفع الشباب من الانسياق خلف بهرجات روتانات السعودية مع الاسف على خيبة الامل منها! 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمود الشمري
2009-07-06
ترديد الصلوات على النبي واله يعتبر طائفية بنظر الوهابية وخروج عن الدين , وذكر الأمام علي وحي على خير العمل طائفية والحزن على الحسين و.. كل مانفعله طائفي , أليس ميفعله هؤلاء هو امتداد لما كان يفعله أجدادهم من سب الأمام وقتل الشيعة ..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك