المقالات

نصْرُ الله كاتيوشا َتقصْفُ العُروش

1788 19:43:00 2006-08-06

( بقلم قاسم محمد الكفائي )

 الكاتيوشا الذي تستخدمُه غالبا فصائلُ المقاومةِ الأسلاميةِ في لبنان في مواجهتِها لردع جيش اسرائيل المعتدي يُعذّ سلاحا بسيطا في ميّزاته ، وقديما في صناعته ، وخفيفا في حمله واستعماله ، لكنه وبهذا القدرعصيّا على تلك القوات أن تحتويه ، أو تلحق به أضرارا عند المواجهة .

هذا السلاح البسيط صار عنوان المعركة التي ما زالت تدورُ رَحاها على الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة . في هذا الوصف يجب أن ننتبه الى مسألةٍ هامةٍ ، وأهم من الكاتيوشا تلك ، هي الجندي والقائد . هذان العنصران هما الأقوى في مواجهة الخصم . فقوّة السلاح التي تُدكّ بها مواقع العدو تأتي من قوة الجندي الذي يستمدّ قوته وهمته واستبساله من عزم قائدِه بعد التوكل على الله سبحانه . هذه الصورة الرائعة التي تحَلت بها العلاقة ما بين رجل المقاومة اللبناني وقائده السيد حسن نصر الله تُعَدُ المثال الحي والمعبرعن شموخ لبنان وقدرة أبنائه على المواجهة التي ستقودهم الى النصر العزيز .

 في هذه الحرب تكشّفت وجوهٌ قبيحة لحكام عرب ما عرفت عنهم الأمة غيرالهَوان ، والخسّة ، والدنائة في مواقفها سعيا منها لطمس حركة المقاومة الأسلامية والوطنية في لبنان استرضاءً لأسيادهم في أمريكا وبريطانيا واسرائيل . وفي هذه المرّة أضاف علماءُ السوء الوهابيين مواقفا تزكم منها الأنوف ، وتخجل منها العاهرات ، هُم – الوهابيون – وؤلاةُ أمورهم من الخونة الحاكمين لا يخجلون أو يترددون .

 لقد غطّوا هذه الحرب المفروضة بغطاء شرعيّ تحصّنت به اسرائيل نتيجة فتاوى رخيصة اصدرها بعيرُ آل سعود الوهابي عبد الله بن جبرين تحرّم الأنتصار لحزب الله ، وتحرّم على الوهابيين حتى الدعاء له بالتمكين . هذا الموقف المشين ستكون له نتائج عكسية نادرة وقد بانت على الساحة العربية والأسلامية بردّة الفعل الأسلامي والعربي على الفتوى والمفتي والمروّج لها . حتى علماء الوهابية صار قسم منهم يستهجن ويستسخف هذه الفتوى مُستدِلا أن الحرب قائمة ما بين بلد مسلم وكيان صهيوني غاشم وأن الخلاف المذهبي لا يجوز التعاطي به في هذا الظرف .

أما علماء أهل السنة فقد استنكروا واستهجنوا هذه الفتوى حتى خمدت تحت تصاعدِ أصوات الأمة ، وانتصارات حزب الله – كمّا أو نوعا - على خطوط القتال . السيد حسن نصر الله تسامى شأنُه فوق كل طرّهاتِ الفتاوى ، ومزابل مواقف هؤلاء الحكّام من الخونةِ والمارقين . وعدٌ من الله أن يمنّ على الشعوب المظلومة بالأنتصار في نهاية المَطاف ، ويستخلفها على الأرض التي كافحت من أجل تطهيرها وخلاصِها من المستبدين . فالحاكمون اهتزوا واهتزّت عروشُهم بتأثير وقائع هذه الحرب ، ليكون السيد نصرالله بمثابة الكاتيوشا التي تقصف بها الشعوبُ العربية عروشَ حكامِها من أمثال آل سعود وآل ثاني وآل هاشم والصباح ، والعاقبة للمُستضعَفين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك