المقالات

ضرورة المشاركة في الانتخابات

991 14:36:00 2008-10-19

( بقلم : أكرم الجبوري )

لا يختلف اثنان على ان الشعب العراقي مر بظروف عصيبة وشائكة, وجعلته في اجواء من الحيرة والضياع تحت اسنة حراب الحكم الطاغي من مافية البعث وشراذمه. وبعد زوال السحابة السوداء من على رؤوس العراقيين , واختفاء الكابوس الذي كان يراودهم , وزوال شبح البعث المتمثل بالحكم الصدامي البغيض, اصبح الشعب العراقي يتنفس الصعداء , ويستشرق بشمس الحرية ,والتعبير عن رأيه والمشاركة الفاعلة في وضع لمسات التقدم والتحرر من قيود العبودية .

حيث ادرك الشعب ان الانتخابات تتيح له الفرصة في اختيار من يمثله وتحديد مصيره خلاف ما كان في العهد المظلم ...وانه هو صاحب القرار والقول الفصل ... فليضع العراقيون هذه الهبة نصب اعينهم , وليمارسوا حقهم كغيرهم من شعوب البلدان المتقدمة وليختاروا الافضل والاصلح والاكفأ وفق المعايير التي يمليها عليهم المنطق والعقل والدلالات والشواخص موجودة امام الانظار.. و لنفوت الفرصة على الذين يتربصون بنا الدوائر من جلاوزة البعث كيلا يعودوا مرة اخرى.

ولكن هناك تساؤلات جمة ٌ بهذا الصدد.... من هو الاصلح ؟ ومن هو الافضل ؟ ومن هو القادر على مسك العصا من الوسط ؟ ومن هو الذي بذل جهودا مضنية لحقن دماء العراقيين لينال بذلك اختيارنا ؟ .الذي يمتلك الفطنة والبديهية والتشخيص الصائب لا يصعب عليه هذه الجواب فمن الذي دافع عن حقوق المظلومين والمحرومين من ابناء الشعب العراقي ... من يطالب بحقوق ذوي المقابر الجماعية..والكثير من القضايا التي من شانها تعزز سبل الرقي للمجتمع العراقي وتنصف المظلومين من ابنائه.

بالامس راينا السيد عمار الحكيم مع بعض قيادات المجلس الاعلى الاسلامي العراقي قاموا بزيارة الى تكريت تحمل في ثناياها الشعور بالمسؤولية الكاملة في حفظ وحدة الشعب العراقي باختلاف مشاربه والوانه وتحطيم جميع النظريات والتكهنات والاقاويل التي تفوه بها البعض من ان القيادات العراقية عاجزة عن جمع شمل الشعب العراقي وهذا الامر قد عجز عنه الكثير ممن ادعوا الحيادية .

الخيار بايدينا ونحن من يحدد المصير ولا ندع من يصطاد بالماء العكر التصرف بمقدراتنا وحرياتنا ...الانتخابات ضرورة يقتضيها العقل ويحثنا عليها دافع الخلاص من حقبة الزمان الذي سوف لن يكون له رجعة ان شاء الله . الانتخابات ممارسة ديمقراطية تدل على ثقافة ووعي الشعب ... الانتخابات عملية ايجاد البدائل ... الانتخابات حكم الشعب للشعب وليس حكم الغير على الشعب ... الانتخابات ثورة بوجه كل انواع دكتاتورية السلطة وسلطة الدكتاتور فمن الضروري جدا الان نشترك جميعا في الانتخابات القادمة لمجالس المحافظات وهي التي سوف تحدد الخارطة السياسية الحقيقية للعراق الجديد .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك