المقالات

التخريف هل هو من ادوات السياسة


على ارض الواقع اصبحت امريكا باسوء صورها امام العالم ، على ارض الواقع ظهرت صورة الاحتلال البشعة المغيبة قبل السابع من اكتوبر لتتجلى باسوء صورها بعد السابع من اكتوبر .

وحقيقة لا نستبعد التلاعب بالصورة والصوت في الافلام التي تعرض من على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى مواقع ريلز وتك توك ، وحقيقة تسليط الضوء على تصريحات وحركات جو بايدن من جهة وتصريحات زعامات الكيان الصهيوني من جانب اخر بلغت قمة الهزالة والاستهتار

كل افعالهم وتصريحاتهم ان خضعت لموازين العقل والمنطق فانها مرفوضة رفضا قاطعا باعتبارهم من العقلاء ولكن لو قلنا انهما من المستبدين او المستهترين فان الامور تبدو صحيحة ، ولو قلنا انهما يؤديان الادوار المطلوبة منهم بامر اسيادهم فالامر يصبح طبيعي ، ولربما هنالك من لا يعتقد بوجود سلطة اعلى من بايدن ونتن ياهو ، كلا بل يوجد باعتراف جيمي كارتر الرئيس الامريكي نهاية السبعينيات قال بالحرف الواحد هنالك لجنة في الكونغرس اسمها جماعة الضغط غير خاضعة لقانون ولها صلاحيات ان تعمل وتشرع ما تريد وهذه الجماعة غالبية اعضائها من المتطرفين المسيحيين واليهود وهي التي لا تريد للحرب ان توقف.

اعود لبايدن وتصريحاته الاخيرة بخصوص الرئيس ( المكسيكي ) عبد الفتاح السيسي ورفضه فتح معبر رفح ، قد يكون تخريف من بايدن وقد تكون مقصودة لاشغال الراي العام فيه بدلا من غزة التي استولت على اغلب وسائل الاعلام وقد يكون الفلم مصطنع ، ولكن لماذا لم يرد السيسي عليه ؟ فاما الفلم من الاحتمال الاخير مصطنع ، واما انها ضمن الخطاب السياسي العلماني الهزيل وبالاتفاق بين بايدن والسيسي على هكذا تصريح وقد يكون السيسي على يقين تام بان لا ردود افعال على ما قاله بايدن حتى وان كان صحيح وبالفعل لم يتفاعل معه الشعب المصري ، ولو ان التصريح كان محل قلق عند السيسي لكان بمقدوره ان يجعل سمعة بايدن باسوء مما هي عليه الان .

لبايدن ليس هذا المقطع بل عدة مقاطع على هذا المنوال واخر مقطع بعد الرئيس المكسيكي السيسي تلتقي به صحفية لتقول له هل انت محافظ على قواك العقلية وغير مصاب بالتخريف ، على اعتبار هذا اللقاء وجه من اوجه الديمقراطية .

يخرج علينا وزير خارجية البيت الابيض ليعبر عن قلقه وحبه والمه لاطفال غزة اي مهزلة هذه التي تصدر عنهم ؟ يتفاوضون ويقررون الاجتماعات بعد اسبوع او اكثر وعملية الابادة والمجاعة مستمرة بابشع صورها بحق الشعب الفلسطيني ، وهذا دليل قوي على كل من يقتحم مجال السياسة وخصوصا العلمانية ليضع الكرامة والغيرة والشرف في فردة حذاء ويحفظها في الجزامة لانها لا فائدة منها في العمل السياسي .

الامر الاخر بالنسبة لحكام وحرافيش العرب خصوصا والعالم عموما يخرجون علينا بتصاريح والله تثبت بانهم مهزلة ، فهذا يقول لابد من وقف اطلاق النار واخر يقول يجب رفع الحصار عن غزة وثالث يقول ان الكيان الصهيوني يرتكب مجازر ومن هذا المال حمل الجمال ، من يستمع لكم ؟ هل تعتقدون بانكم تريدون تثبيت موقف لكم من هذه الابادة ؟ فموقفكم ثابت وهو التعاطف مع الصهاينة لابادة حماس والدليل جعل الاردن ممر لنقل المساعدات الامريكية الى الكيان وافتتاح خط جوي وبري من قبل حكام الخليج لاحتواء موقف اليمن العظيم من شل الحركة البحرية باتجاه الكيان ، فكيف ترجون من هكذا حكام مؤازرة المقاومة او انقاذ شعب غزة من ماساتهم ؟

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك