المقالات

الارهاب الامركي متى يخضع للمحاكمة؟


 

سامي جواد كاظم

الحق لا يسقط بالتقادم وامريكا نفسها تفتح ملفات قديمة اذا ما ظهرت ادلة على غموضها ولكن بشرط ان هذه الملفات لا تمس من هم في اعلى سلطة اتخاذ القرار ، امريكا التي ظهرت فضائحها واكتفت بعزل رئيسها المنتخب ديمقررررراطططططيا فقط ولكن لا يسترد حق من انتهكت حقوقه بسبب الرئيس المنتخب ديمقرررراططططيا .

من القواعد المعروفة لدى العقلاء وحتى المشرعين ان الاعتراف سيد الادلة وكذلك اقرار العقلاء على انفسهم حجة ، وهنا نتوجه بالسؤال الى المنظمات الدولية وحتى الامريكية التي تدعي الحرية والعدالة وحقوق الانسان ماهو دورها مع صدور كم هائل من الكتب التي يؤلفها من عاش في دهاليز وكواليس البيت الابيض وبالوثيقة والدليل يثبت اجرام الرئيس ؟

كتاب تعتيم ، هذا الكتاب يعتبر كتاب سياسى اجتماعى وهو عبارة عن عدة مقالات بقلم آمي جودمان و ديفيد جودمان حول أسرار الإعلام الأمريكى وكشف علاقته بكبرى الاحداث السياسية والتلاعب بالحقائق لخدع الراي العام .

اما سكوت مكليلان، السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض ايام بوش الابن، كتب في مذكراته الجديدة أن الشعب الأميركي خُدع بحرب العراق من خلال "حملة دعائية سياسية متطورة" قادها الرئيس بوش وكان الهدف منها "التلاعب بمصادر الرأي العام" و"تقليل أهمية السبب الأساسي لخوض الحرب".

وقالت واشنطن بوست إن مكليلان ضم هذه الاتهامات في كتاب له من 341 صفحة، بعنوان "ما حدث: داخل البيت الأبيض لبوش وثقافة الخداع لواشنطن"

اوكار الشر تاليف كينيون غيبسون في هذا الكتاب يُسلط الضوء حول أسباب وجذور التطرف الأميركي بعد هجمات الحادي عشر من أيلول الكاتب وهو المسيحي بوش وابوه الآتي من عائلة متجذرة في المؤسسة العسكرية الأميركية، وقد خدم فعلياً لصالح الاستخبارات الأميركية يكشف طريقة استغلال الإدارة الأمريكية، ووكالة الاستخبارات المركزية، وسماسرة الأسلحة، والمسيحية المتصهينة لجميع الوسائل المتاحة بين يديها، لإثارة مشاعر التعصّب الأعمى والانقياد الأرعن من خلال التضليل الباطل في تحديد أصدقاء الشعب الأميركي وأعدائه من هذه القناعة، يحاول غيبسون فتح أعين الأميركيين والعالم أجمع الى أوكار الشر الحقيقية التي تحكم أميركا والعالم أجمع.

كتاب حروب العقل تاليف الثنائي ماري د جونز ولاري فلاكسمان يسلط الضوء على الاساليب الارهابية التي تستخدمها الادارة الامريكية من خلال برامج الـ سي أي ايه الخاصة بغسل الادمغة وتصفية الخصوم وتنمية الجريمة والكراهية والطائفية ويعرض جرائم بالوثائق والشهود.

واما فضائح بنما و ويكليكس الذي يطارده البيت الابيض فقد ظهرت من الفضائح ما لا يمكن السكوت عنها ، وهنا السؤال من هي الجهة التي تتمكن من محاكمة امريكا وتحقيق العدالة ؟ ان كان لا يوجد فلماذا لا تقرون بفشلكم ياحكام امام شعوب العالم ، وان كان يوجد فلماذا هذا الخنوع والخضوع لمنظمة البيت الابيض الارهابية ؟ لو تحققت العدالة وتم وضع البيت الابيض في قفص الاتهام فان المدعي العام لا يبذل أي جهد للحصول على الادلة والادانة وفي نفس الوقت لا يتقدم أي محامي احمق للدفاع عن قصية خاسرة

ما قيمة الحياة ان سلبت الكرامة وطغى الظلم وسلبت الحقوق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك