المقالات

تواطؤ القيم ..وتداني الشرف؛ في سلوك عصابة (عفا الله عمّا سلف)

508 2022-01-27

 

محمد الجاسم ||

 

     يُعَدُّ الأمير السعودي محمد بن سلمان، أغنى ملياردير في العالم السياسي المعاصر،إذ تشير صحيفة (BILD ـ بيلد)الألمانية،في تقريرلها نشرته هذا اليوم2022.01.26 الى أن الأمير ولي العهد السعودي دفع 274 مليون يورو في ديسمبر العام2017 لشراء " أغلى منزل في العالم " ،و تصدرت الأخبارعن ذلك الحدث المذهل عناوين الصحف في ذلك الوقت،دون أن يسمّى المشتري نفسُهُ، وبقي سراً ،المنزل المشترى بالقرب من العاصمة باريس ، مسجِّلاً رقماً قياسياً بالفعل. ولا يزال هذا المنزل أغلى منزل تم التعرف عليه في الصحافة و الإعلام على الإطلاق، بناية أنيقة ، حديقة ضخمة ، نافورة ذهبية في الحديقة، وقدعُرف الكثير عن المنزل الخارق للعادة ، لكن اسم المشتري ظل سراً. وقيل في وقتها إن " أحد فاحشي الثراء من سياسيي الشرق الأوسط " قد اشترى المنزل. ويؤكد تقرير صحيفة بيلد الألمانية ،أن المشتري لم يكن معروفاً وقتها.وعند الاستفسار منها،لم ترغب شركة الوساطة العقارية الفرنسية صاحبة صفقة العقدChristie's  International Real Estate  أو شركة الإنشاءات Cogemad التعليق على الصفقة الضخمة. ومع ذلك ، فقد تم الكشف الآن ـ وفقاً لتقرير الصحيفة ذاتها، عن مشتري القصر الضخم،إنه سعودي ، وليّ عهد ، يبلغ من العمر 32 سنة، ويتقلّد مناصب وزارية في وطنه (السعودية) ،إنه محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. تتحدث الوثائق التي تضمنتها التقارير الصحافية،عن ان العقار الفاخرقد حوى سلسلة من المشتريات الباهظة التي تُنسب أيضاً إلى ابن سلمان، بما في ذلك اليخت النادر المشترى بقيمة 500 مليون دولار ،ويخت أصلي بقيمة 450 مليون دولاربإسم( ليوناردو دافنشي).

     من المفارقات العظيمة النادرة في التأريخ السياسي للأمم،هي أن الرجل الغني جداً (محمد بن سلمان )قد عُيِّنَ من قبل والده الملك، رئيساً لوكالة جديدة لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين ، قبض الأمير محمد بن سلمان على أكثر من مائتي شخص ـ من أقاربه ومن سواهم ـ للاشتباه في فسادهم ،وألقاهم خلف القضبان،وتعرضوا الى التعذيب الجسدي،والاستنطاق القسري لأخذ الاعترافات.كان ذلك في العلن..أما في الخفاء فقد كانوا من خصومه السياسيين ومنافسيه على المغانم السلطوية في المملكة وخارجها، بينهم أحد أغنى رجال الأعمال في البلاد والولايات المتحدة الأمريكية ، الأمير (الوليد بن طلال)،وبعد تعيين بن سلمان ولياً للعهد من قبل والده الملك سلمان بن عبد العزيزفي 2017.06.21. أظهرمحمد بن سلمان رغبته في تحديث البلاد،والإنقلاب على النمط التقليدي لبلاده ،بوصفها بلاد الحرمين الشريفين، ولم يكتفِ بالسماح للمرأة بقيادة السيارة،في حزيران 2018 ، بل وبادر بتوسيع الطاقات المتجددة ، وتقييد سلطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،ذات الصبغة الدينية السلفية البوليسية. وتعهد بأن سيتم افتتاح دور السينما في السنوات القادمة .وبالفعل افتتحت صالات القمار ومقاهي الكوفي شوب ،التي ترتادها النساء أُسوة بالرجال، لقضاء أوقات المتعة الفاضحة والمقامرة واللهو غير المنضبط والمُنافي للشريعة الإسلامية وتقاليد الشعب السعودي.

     لقد أقرَّ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بمسؤوليته عن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، لأن الجريمة البشعة ، اقترفها موظفون رسميون سعوديون قَدِموا من السعودية لتنفيذها، في بناية دبلوماسية سعودية في تركيا. لقد جمع بن سلمان ، في إزاء هذا الحدث الجلل،الكثير من الشراسة والنفاق،حين صرح في مقابلة مع شبكة (سي بي أس) الأمريكية:" إن قتل جمال خاشقجي جريمة بشعة ". وقد وقع المجرمون الذين نفذوا هذه الجريمة البشعة جداً بقتل الضحية وقطع رأسه بالفأس ـ وهو ميت ـ وتقطيع جسده بالمنشار الكهربائي،ضحيةً لدهاء المجرم الأكبر الذي وظفهم لهذا الواجب الإجرامي الرهيب،فأوعز الأمير محمد بن سلمان الى النيابة العامة في السعودية، أن تطالب بإقرار أقصى العقوبات وهي الإعدام، في حق عدد من المتورطين في هذه المسرحية البشعة،التي كان كاتب السيناريو والمخرج والممول فيها هو ولي العهد نفسه.

ورُبَّ قول..أنفذُ من صول !

 

2022.01.26 ألمانيا

ـــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1562.5
الجنيه المصري 78.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
_SAIDY_ : مقالة تستحق القراءة والمطالعة جزاكم الله تعالى خيرا ...
الموضوع :
حرّية نص ردن..!
ابو عباس الطائي : كم مقدار الراتب الاسمي للضابط برتبة عميد او العقيد في قوى الأمن الداخلي ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
ابو تراب : فعلًا كلامك خارج من صميم قلب يشعر بحب العراق الحر الثائر ضد الظلم والطغيان سلمت أناملك ...
الموضوع :
شاعر لا يموت..!
وصال : موفقة ست سلمى ...
الموضوع :
شاعر لا يموت..!
Ali Alsadoon : احسنت كثيرا بارك الله فيك. اللهم صل على محمد وال محمد. ...
الموضوع :
هو علي بن مهزيار الذي ذكر في نشيد..سلام فرمانده ؟!
علي التميمي : بوركت اناملك وجزيت خيراً على هذه المقاله ...
الموضوع :
حكم الصبيان..!
علي حسين اللامي : تحية طيبة وبعد م/فساد تعيينات عام ٢٠١٩ في شركة اعادة التأمين العراقية العامة ان الفساد تم من ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن : اولا اسال الله سبحانه ان يديم حرية هذه الاصوات (المخنوقة) منذ عشرات السنين ثانيا منذ ١٩٩١ والى ...
الموضوع :
زفراتٌ حرّى في زمن البعث المجرم..
رسول حسن : احسنت واجدت وشمرت عن لسان وبالا على الجاهلين بردا على المومنين توضيحا وتبينا فجزاك الله خير جزاء ...
الموضوع :
وعن المرجعية الرشيدة الصالحة يسألون
Soufiane Rami : مقال رائع جدا أسلوب بسيط وسلس الفهم تدرج الأفكار الله ينورك ...
الموضوع :
المراحل الستة التي يمر بها الإنسان قبل الموت من منظور القرآن الكريم  
فيسبوك