المقالات

نصيحة للسيد مقتدى الصدر ... قبل فوات الاوآن

1401 00:04:00 2008-04-30

( بقلم : ميثم المبرقع )

السيد مقتدى الصدر سدده لما يرضاه

أكتب اليك هذه الرسالة لعلي أكون وفياً لهذه الاسرة المضحية المجاهدة التي تنتسب اليها من آل الصدر آل العلم والجهاد والتضحية.. اكتب اليك مخلصاً متمنياً قراءتها والاستفادة من الفرصة الاخيرة لانقاذ ما تبقى من سمعة هذه الاسرة الكريمة وحقن الدم وحفظ الامن وتوجيه حماس إتباعك وعقلنة انفعالهم وتهدئة غضبهم باتجاه البناء والتطوير لا باتجاه التفجير والتدمير وباتجاه المحبة والسلام لا باتجاه الاجرام والانتقام...

الكثير من اتباعك هم من ضحايا النظام السابق ممن عاشوا القسوة والحرمان والضياع وهم في الغالب من البسطاء الذين يعشقون هذه الاسرة المجاهدة ويقدسون والدك السيد الشهيد محمد الصدر فهؤلاء هم أحوج ما يكون الى التوجيه والتأهيل للخير والعطاء وليس للشر واراقة الدماء وتعميق حب الوطن وخدمة المواطنين وليس تهديد وقهر العراقيين.

كما تعلم سيدي الجليل بان اصول الدين ولا تتأتى عن طريق التقليد فضلاً عن الفرض والتهديد ولا اكراه في الدين ولعلك مغيب او غائب عما جرى او يجري في مناطق يتواجد فيها اتباعك ..أتدري ماذا يحصل ام غيبوك عما حصل سيدي ربما هناك من المقربين اليك او المستشارين معك ممن يحاول اخفاء الحقيقة عنك وابعادك عما يجري من خطايا وجرائم بحق المواطنين الابرياء حتى استطاع البعثيون الاختفاء وراء هذه اللافتات التي تتستر باسمك فيمارسون دور مزدوجاً هما الخلاص من الانتقام الشعبي ضدهم من جهة والانتقام من الشعب من جهة ثانية.

أتدري او هل اخبروك ماذا يجري في المحاكم الشرعية التي اقامها اتباعك من انصاف المتفقهين في مناطق مدينة الصدر وهل تدري بعصابات القتل والاغتيال التي تتستر باسم جيش المهدي اتدري كم حرمة انتهكت وكم دماء اريقت وكم نفس ازهقت كلها تجري؟ أتدري كم اساءت مجاميعك الى سمعتك وسمعة ال الصدر وكيف اصبح شتم الامام المهدي والصدر مسالة بعيدة عن التحرج او الزجر ام أتدري كيف اصبحت الناس تترحم على حكم البعث بسبب اخطائك القاتلة ؟ ولماذا لا تشكل لجاناً لتفعيل بياناتك الاخيرة التي لا يتلزم بها الكثير من اتباعك حتى لو تم اعتقالهم بسبب عدم التزامهم بوصاياك وبياناتك فانت اول المعترضين على اعتقال عناصر لم تلتزم باوامرك ولم تحترم القانون.

اقترح عليك سماحة السيد الامور التالية:

اولاً- توجيه انصارك واتباعك باحترام القانون والنظام العام والسعي لانقاذ العراق من الازمات والفوضى والانصياع الى نداء الدولة.

ثانياً- إرسال اتباعك وانصارك الى دول الجوار للتأهيل العملي والدراسي وليس لدورات التخريب والعبوات الناسفة.

ثالثاً- الاهتمام بدروسك والالتزام بوصايا والدك الشهيد السيد محمد الصدر والسير بهداه والاسترشاد بوعي وفقاهة العلماء الفقهاء الاكثر علما وتجربة وعقلاً.

رابعاً- ان تأخذ دورك الحقيقي في النجف الاشرف ويكون لك الدور الاشرافي على اتباعك من الصدريين وتحثهم على المشاركة الفعلية في العملية السياسية والانتخابات كخطوة حضارية للوصول الى الحكم والسلطة.

خامساً- قف في موقعك المناسب ستكون قبلة لانصارك وسيزورك السياسيون ولم يتجاوزوك في زيارتهم للمرجعية الدينية في النجف الاشرف فلا يليق بك ان تكون متنقلا بين دول الجوار وتكون ورقة بيد هذه الدول للتجاذبات السياسية في الصراعات الدولية في المنطقة حتى اذا حققوا اهدافكم من خلالك رموك على قارعة الحدود لتلتمس العفو من الدولة وهو ما لا يليق بك ابداً.

سادساً: اتدرك كم فقدت من دورك في العراق ولم تحقق أي هدف اريقت الدماء من اجله فلا (الاحتلال) سيخرج بطريقتك الخاطئة بل سيتكرس اكثر من ذي قبل وارجو ان تستفيد من معركة الجمل لكي لا تكون جملاً ثانياً لاثارة الفتنة في العراق .

سابعاً: قد حققت باخطائك القاتلة للاعداء فرصاً كانوا يحلمون بها لاسقاط التجربة العراقية الجديدة فعليك الانتباه والوقفة الشجاعة باعلان موقف تكفر به عن خطاياك واخطائك وبراءتك من العصابات المجرمة التي ترتكب الكوارث باسمك وباسم ال الصدر...

واخيراً ارجو ان لا يخدعك المداحون المضللون والافاكون واتمنى ان لا يستغلك المغرضون والمرجفون فان الفرصة الاخيرة هي امامك فلا تفوتها بالاوهام والاحلام والشعارات المغرية فان تجربتك قاصرة تحتاج الى نصح الاخرين والاستفادة من تجاربهم وخبرتهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ميثم المبرقع

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ام منتظر
2008-05-02
(فذكرانما الذكرى تنفع المؤمنين) بارك الله فيكم أخ ميثم , كلامكم صادق ومؤثر ونابع من قلب محب ومخلص والكلام النابع من القلب يدخل القلب سريعا ,ارجوالله ان يرحمنا برحمته الواسعة ويوصل شعبنا الى بر الامان انه سميع الدعاء قريب مجيب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك