المقالات

خلي أضحكك وياي..!


 

باقر الجبوري ||

 

انت مديون لايران بملايين الدولارات عن تجهيز المحافظات الجنوبية بالكهرباء !!

( صح ) لو ( لا ) ... هي هم عايزة تگول لا !!

هسه من يجي واحد يسولف بهاي السالفة يگبون الوطنيين ويگومون يهوسون عليه ( بفلوسنة .. لاخلفة الله على ايران )

هم ميخالف وايران صابرة عليك .. باعتبار انت شيعي !

واكثر من مرة طالبوك بيهن !!

حقهم ! هم عدهم وطنيين مثلنة يريدون فليساتهم !!

وانت تصيح ياناس انطيناهم والله انطيناهم وانطيناهم !!

وطلعت سوالفك كلهن چذب !

ويصرح وزير الكهرباء مامعتازين كهرباء منهم راح نجيب من عمامنه السعودية والامارات ومشيتوهن علينة سوالف الربط الخليجي وربط الكهرباء وي مصر ومن هذا الشلخ والملخ مالكم !!

وتاليها رجعت واتفقت وإيران !

تنطيهم حنطة ويطوك كهرباء !!

(( چا )) هم خوش ايران گالت !

وعلى گولة المثل ( خليك ورة الچذاب لحد ما ينطيك الحنطة بل الكهرباء ) وعلى أساس احنة دولة الصين العظمى ونشتغل بنظام ( الحنطة بدل الكهرباء ) والسنة الجاية ان شاء الله راح نشتغل بنظام ( البيض بدل الكهرباء ) !

أي طبعاً .. احنة عدنة اقتصاد حنطاوي بيضوي !!

وهم ميخالف ( رضينة بالحنطة والحنطة ما رضت بينه ) !!

بس تعال حاچيني .. يمعود سولفلي !

اذا انت ما عندك فلوس توفي بيهن ديون ايران !

ولاعندك رواتب لموظفيك !

وتريد تفرض ظرائب !

واستقطاعات !

ولغيت التعيينات والنقل بين الوزارات !

وگصيت رواتب رفحا !

والحصة صارت زفت ( حشه نعمة الله )

وزيدت سعر صرف الدولار  !!

وتريد تبيع ممتلكات الدولة ومنشآتها !

وتصيح وما تستريح (( يمعودين عدنه أزمة مالية ))

وعندك وزير المالية ( يهدد ) بالاستقالة اذا قرر البرلمان يرجع سعر صرف الدولار وانت تصيح هذا مو من حق البرلمان !!

وصايرة ( مكافش ) من الروس !!

وشدوا روسكم يا گرعان !!

أدري ( چا ) إذا كل هالسوالف الغمة عندك !

( چا ) ليش تنطي للاردن ولمصر 100 الف برميل نفط ابلاش وتبيعلهم الباقي طگة ناقص (( - ١٨ )) !!

بس خل نفتهم !

يعني على اساس مصر والاردن صدك انطتك كهرباء لو شدولك معمل لو بلطولك شارع لو عمرولك مجاري لو دزولك بضاعة ابلاش لو دزو دوة ابلاش لو فتحولك مستشفى جديد لو ملعب جديد ( شوف شلون ذكرتني بملعب السعودية ) !!

لو عالاقل دزولك فشگ ( طلقات ) بيوم طلابتنه وي داعش !!

يعمي والله ما صايرة !!

ادري غير نفتهم شنهي السالفة وشني شجاي يصير !!

هسه من تحچيه للعالم هم يضحكون عليك !

وتاليها يطلعلك واحد مثل عادل امام ويگلك ( اتريد انجازاً أم انجازاً تريد ) ! أي عمي أتريد انجاز .. وليش هذا مو انجاز !!

يا أنجاز عمي رحمة لحبوبتك ..

احنة صايرين مثل سالفة ( من لحم ثورة وطعمه ) !

ياهو اليجي يثرد بلحمنه ونهوسله رحمة لوالديك !!

ادري شوكت تهتز الشوارب ..

الله يساعدك يالفقير .

(( هاي .. شني .. هاي )) تدرون حسبالي اسم واحد صيني !!

طلع دعبول جاي يستغرب من الحالة !!

والله ما ادري .. شني هاي

تحياتي .



اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رسول حسن..... كوفه
2021-03-25
هم تعال اضحكك وياي جا مو طلعت ايران توديلنه انتحاريين يكتلون الشيعه جا مو واحد بعثي زار الرضا سلام الله عليه ومن باس الشباج صاحو عليه الخدم لاتشرك يحاج لاتشرك يحاج...... صدك.. جذب والله طلعت من ماعونهه.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 93.46
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.85
التعليقات
Mohammed : صارت زحمة!!!!! هو راح خرب الاتفاقية الصينيه واخرهه واخر العراق 10 سنين احقر رئيس ؤزراء اجه في ...
الموضوع :
الكاظمي يعلن رسميا عدم ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية المبكرة
Mohamed : هذا الذي يدعى مصطفى عبد اللطيف مشتت ماهو الا اضحوكة ولايوجد اي شيء يوحي الى انه رئيس ...
الموضوع :
الكاظمي يعلن رسميا عدم ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية المبكرة
منتظر السعيدي : نهنيء صاحب العصر والزمان مولانا الحجة المنتظر(عج) ومراجعنا العظام وعلى رأسهم اية الله العظمى السيد الحسيني السيستاني ...
الموضوع :
أدخل وارسل تهنئة بالعيد
زيد مغير : سيقوم ملك الاستخراء وولده وابن زايد وابن خليفة بتكريم هذا الجندي الصهيوني واعتبار هذا المصلي خارج عن ...
الموضوع :
فيديو مؤلم لجندي اسرائيلي قذر يركل احد المصلين الفلسطينيين الا لعنة الله على المطبعين
ضياء عبد الرضا طاهر : الى شعب فلسطين الى اهالي غزة رجالها واطفالها ونسائها تحيه اليكم جميعا ونعل الله المجرمين الذين يعتدون ...
الموضوع :
سرايا القدس :سنفاجئ المستوطنات بليلة حمراء عند الـ9 وندعو للصعود فوق المنازل لتكبيرات العيد
رسول حسن..... كوفه : ادام الله بركات وفيوضات السيد السيستاني وحفظه من كل سوء ومكروه.. وحيا الله صمود الشعب الفلسطيني واهالي ...
الموضوع :
الامام المفدى السيد علي السيستاني :نؤكد مساندتنا القاطعة للشعب الفلسطيني
اسماعيل النجار : اتمنى لموقعكم النجاح والتألق الدائم ...
الموضوع :
إصبري يا فلسطين حتى تستيقظ النخوة العربية
ضياء عبد الرضا طاهر : الاستاذ اياد لماذا يتدخل السفير البريطاني لديكم ؟ هذا السفير هو دﻻل وليس سفيرا دﻻل مال افلوس ...
الموضوع :
لماذا يتدخل سفير بريطانيا في بغداد بشأن عراقي خاص؟!
Mohamad Dr : من الخزي والعار السماح لدواعش الجنوب ومخلفات الحملة الأيمانية أن تهاجم قنصلية الجمهورية الأسلامية. واللة متسستحون على ...
الموضوع :
قائد شرطة كربلاء: الوضع في المحافظة جيد
زيد مغير : التشارنة صنيعة أعداء العراق واعداء المرجعية الرشيدة وهم خليط من داعش وعصابة البعث ببغاوات ظافر العاني وزبانيته ...
الموضوع :
لماذا إنسحب بعض التشارنة من العملية السياسية؟!
فيسبوك