المقالات

وانقلب السحر على الساحر ؟!  

622 2020-06-01

يوسف الراشد ||

 

لم اشك ولو للحظة واحدة بان مايحدث في امريكا من تظاهرات وخروج المواطنين بهذه الكثافة وما رافقها من اعمال عنف وشغب ومواجهات بين البوليس والقوات الحكومية وبين الجماهير الغاضبة المنتفضة .

وضد التمييز العنصري وقتل الناس الابرياء بسبب اللون والمعتقد والانتماء وهو من تدبير غيبي وسماوي وبسبب الدماء البريئة التي سقط قرب مطار بغداد واغتالت  قادة الحشد ( ابو مهدي المهندس وسليماني ) .

ان امريكا التي تصنف بالبلد الاول بالعالم من حيث علوم التقدم والتكنلوجيا والفضاء والتطور الصناعي والعمراني والترسانة العسكرية والنووية ورائدة وحاملة لواء الديمقراطية وحقوق الحيوان قبل الانسان .

اساطيلها تملىء البحار والمحيطات وحاملات الطائرات على هبة الاستعداد لاي طارىء يهدد مصالحها ويهدد الكيان الصهيوني جيوشها هي الاخرى تنتظر الاوامر لتنفيذ الواجبات .   

امريكا هذه ،، المهيمنة والمستحوذة على قرارات الامم المتحدة وصاحبة اليد الطولى في استخدام حق الفيتو على اي قرار يعارض سياستها وهيمنتها وهي مستخدمة العقوبات ضد الدول والبلدان التي لاتتماشى مع سياساتها مثل ( عقوبات ضد ايران وقبلها العراق وافغانستان وكوبا واليمن وضد الشعب الفلسطيني وغيرها من البلدان ) .

امريكا ذلك البلد الذي يستخدم التمييز العنصري حتى مع مواطنيها ويصنفهم مواطن من الدرجة اولى والاخر من الدرجة ثانية على اساس اللون والدين والمعتقد .

ها هي اليوم ( امريكا ) تحترق وتكوى بنار افعالها وتحصد مازرعت ونقلب السحر على الساحر  وخرج الشعب الامريكي ضدها واصبحت الولايات تسقط واحدة تلوى الاخرى وخرج الامر عن السيطرة واصبحت القوات الامنية والبوليس الاتحادي يتخبط ويقمع المتظاهرين حتى وسائل الاعلام التي تغطي الاحداث لم تسلم من المنع والقمع والاعتداء ونكشفت حقيقة ديمقراطية امريكا للعالم .

ويشهد العالم اليوم انتشار فيروس كورنا وهو وباء جعل جيع الدول العالم تقف حارة امام انتشاره وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا كونها تمتلك أرقى وأكبر مراكز علمية طبية وبحثية لعلها تُسْعِف العالم بعلاجِ شافِ ينهي هذا الفايروس .

وقد خاب ظن العالم فهي الاخرى اي امريكا وقفت عاجزة عن ايجاد العلاج بل يخرج الرئيس الامريكي ليشمت بالدول التي انتشر بها الفايروس مثل الصين وايران وبذلك تكشف عن وجهها الحقيقي وزيف ادعاؤها الحرية وحقوق الانسان  .

ان ثورة الشعوب وثورة الجياع ،، لاتستطيع ان تقف بواجهها الحكومات والدول والمستكبرين والظلمة وستنتصر ارادة الجماهير المنتفضة ضد ادارة ترامب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1666.67
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.95
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
صوة العتره : بحث مفصل عن ذرية السيد محمد سبع الدجيل ابن الإمام علي الهادي عليهم السلام/السادة ال البعاج ذرية ...
الموضوع :
29 جمادي الثانية 252هـ وفاة السيد محمد سبع الدجيل السيد محمد ابن الإمام الهادي (ع)
رسول حسن نجم : كلام جنابك في صميم (الجاهليه العربيه وجماهيرهم من الصنف الثالث حسب تصنيف الامام علي عليه السلام) وكذلك ...
الموضوع :
لا يمكن أن تقع الحرب ما بين الدول الكبرى..
الدكتور فاضل حسن شريف : استدلال منطقي ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : نحن في زمن انقلاب المقاييس وكما قال امير المؤمنين عليه السلام يعد المحسن مسيء هذا في زمنه ...
الموضوع :
المثليون والبعثيون ربما هم الأخيار..!
أقبال احمد حسين : اني زوجة الشهيد نجم عبدالله صالح كان برتبه نقيبمن استشهد ب2007 اقدم اعتراظي لسيادتكم بان الراتب لايكفي ...
الموضوع :
الأمن والدفاع تحدد رواتب منتسبي الداخلية وتؤكد قراءتها الأولى بالبرلمان
رسول حسن نجم : ان التعمق في الكتب المختصه وعمل البحوث النظريه من خلال نصوصها ومن ثم استخلاص النتائج وفقا لتلك ...
الموضوع :
شيعة العراق: فاضل طينة آل محمد 
ابو حسنين : للاسف الشديد والمؤلم انك تمجد وتعظم شخصيه وضيعه وانتهازيه مفرطه ومنحرفه غالب الشابندر راكب الامواج ومتقلب المواقف ...
الموضوع :
بماذا نفسر ما قام به غالب الشابندر في القناة الرابعة؟!
زيد مغير : اللهم العن من قتله ومن شارك بقتله ومن فرح لمقتله ...
الموضوع :
أنا رأيت قاسم سليماني..!
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
فيسبوك