المقالات

هل حان الوقت لاعلان الجهاد ضد المحتل الامريكي؟!                                                     

857 2020-05-07

يوسف الراشد

 

قد يتشائم البعض عند قراءة هذا العنوان ويعتبره اللعب بالنار ويردد قول الرئيس المصري السابق ( دا امريكا ياصدام ) ولكن ثفوا ان امريكا وعظمة امريكا وجيوشها ومرتزقتها واساطيلها لاتصمد امام ثورة الشعوب والتاريخ مملوء بالحوادث والتجارب والدروس والعبر .

والتاريخ القريب يشهد كيف ان ثوار فيتنام مرغوا انوف الامريكان وثوار كوبا وجيفارا والصين التي خرجت من التبعية الامريكية بثورتها الاقتصادية وغيرها من الدول التي تنشد الحرية والكرامة والاستقلال.

ان تازم وتخلخل الوضع السياسي والاجتماعي في العراق منذ عام 2003 وحتى يومنا هذا بسبب التوغل والتدخل الامريكي في الشان العراقي ،، وبسبب ضعف واختلاف القيادات والكتل السياسية التي تداولت الحكم وسيطرت على المشهد العراقي مما شجع  المحتل الامريكي على اتباع اسلوب ( فرق تسد ) وزيادة الفجوه بين الكرد والسنة والشيعية .

وما الرسالة الاخيرة للسفير الامريكي الاهي  ورقة  ضغط  لتمرير حكومة الكاظمي وهي خير شاهد على منهج واسلوب المحتل بالضغط والتهديد الكتل السياسية عامة والشيعية منها خاصة والتي تعارض ترشيح الكاظمي لتولي رئاسة الوزراء .

ان هذه الرسالة تحمل في طياتها التهديد والعدوانية والهمجية واسلوب العصابات الاجرامية الخارجة عن القانون وفيها من الصلافة وقلة الأدب ،، كما وانها تعبر عن واقع الحال  الذي تريده امريكا لترتب اوراقها للبقاء في العراق وتاتي بحكومة تضمن ذلك البقاء .

وفي حالة السكوت عنها فان التمادي الامريكي سياخذ مديات ابعد ولايمكن تفسير السكوت عنها الا بالخنوع والمذلة او التسليم المطلق لارادة امريكا ،،

اذا على الكتل السياسية الرد على هذه  الرسالة بما يناسبها وان لا يرضخوا  إلى هذه التهديدات وان لايقبلوا أن يهانوا أمام شعبهم بهذه الطريقة البشعة والخارجة عن حدود المألوف؟

وان يوحدوا صفوفهم ويوحدوا كلمتهم وان لايكتفوا باصدار بيانات الاستنكار والتنديد والشجب وان يحشدوا  كل العراقيين للخروج بمظاهرات  تندد وترفض الوقاحة الأمريكية التي تجاوزت كل الحدود  وان يطالبوا بخروج المحتل واللجوء الى المحافل الدولية والامم المتحدة .

ان الاسلوب والمنهج الامريكان اصبح واضحا فهي بين الحين واخر تحرك اوراقها لاثارة الفوضى في العراق وما داعش الااحد هذه الاساليب وهذه الصنيعة ورسائل للضغط على الكتل للرضوخ لمطالبها ومخططاتها  ،، وانها مستعدة لاعادة سيناريوا (  داعش دولة الخرافة ) من جديد كما حصل في الموصل .

وان ماشهدته وتشهده مناطق صلاح الدين وديالى وتلال حمرين وكركوك وشمال قضاء الشرقاط من خروقات أمنية لعصابات داعش الارهابية التي هاجمت مقرات الحشد الشعبي والجيش وبشكل مكثف ونشاط كثيف .

وسجلت نحو خمسين تعرضا داعشيا مستغلين حظر التجوال وانتشار فايروس كورونا وانشغال القوات الأمنية بتوزيع المساعدات وفرض إجراءات العزل الصحي لتوسيع عملياتها .

وما على فصائل المقاومة ورجال الحشد المؤمنين بعدالة القضية والذين لبوا نداء المرجعية حينما استبيح  العراق وهددت اركانه ،، الا توحيد كلمتهم ومواقفهم لمواجهه هذه الهجمة البربرية وتحشيد الشارع العراقي لاخراج المحتل واعلان الجهاد ضدهم  واخراجهم  من العراق رغم انفهم   .

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
مواطنة : مقال صياغته سلسة ومؤسف ماورد فيه ...
الموضوع :
وداعاً (كلية الزراعة /جامعة بغداد)
مواطن : والعبادي عنده وجه ويرشح .... ومشتت عنده وجه ويتأمر ..... وامريكا عدها وجه وتتقابح...... والابراهيمي عنده وجه ...
الموضوع :
فضيحة مدوية .... مصدر مطلع : تعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات في زمن العبادي كان عبر وثيقة مزورة
رسول حسن نجم : اذا كان المقصود بالحشد هم متطوعي فتوى الجهاد التي اطلقها سماحة السيد السيستاني دام ظله الوارف فلم ...
الموضوع :
وجهة نظر..!
رسول حسن نجم : أحسنت ايها الاخ الكريم كيف لايكون كذلك وهو الامتداد الطبيعي للامامه في عصر الغيبه وهو المسدد من ...
الموضوع :
المرجعية..رصيد لن تنتهي صلاحيته مدى الأيام..!
قهر : وطبعا لولا العقلية الفذة للقائدلعام للقوات المسلحة لم يحصل الانجاز !!!! عليه ننتظر ٥ سنوات حتى نعرف ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمسؤول عن تفجير الكرادة (صور)
رسول حسن نجم : اود توضيح النقاط التاليه: ١- لو قمنا باستطلاع للرأي لكل شيعي في العراق هل سمع بيان مكتب ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما سبب ضعف الاقبال على الانتخابات على الرغم من الطاعة التي يبديها الناس لنصائح المرجعية الرشيدة؟
رسول حسن نجم : احسنت سيدنه فالمرجعيه اليوم والمتمثله بسماحة السيد السيستاني دام ظله هي قطب الرحى وهي الموجه لدفة السفينه ...
الموضوع :
لماذا الخوف من جند المرجعية
رسول حسن نجم : عندما عرض الاختلاف بين التأريخين في مولد نبي الرحمه صلى الله عليه واله امام السيد الخميني قدس ...
الموضوع :
الرسول محمد (ص) ولد يوم 12 ام 17 من ربيع الاول ؟!
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
فيسبوك