المقالات

لن يسكت الشعب البحريني طويلاً

1662 03:21:14 2016-07-02

الشعب البحريني واثقا من انتصاره عبر الحراك السلمي ويعتز بتكاتف شعبه صفاً واحداً و نشاطه دخل مرحلة جديدة من حياته السياسي والاجتماعي و ينتظره مصير مشرق ووضاء تحت الممارسات الحضارية في المستقبل القريب مع اصراره في رفض للتطرف والإرهاب بكل أشكاله انطلاقا من وعيه وثقافته العالية وتراثه الأصيل النابع من صبر الائمة عليهم السلام والاسلام الاصيل . وانه لم يدعو يوما للعنف ولا لممارسة اي عمل مخل يسئ الى حركته الا رفع الصوت بالحق بطريقة سلمية وبالتالية هو لا يخشى من شيئ لكنه يتمنى ان لا يضطر الى خوض حملة دولية كي تلتزم البحرين بشرعة حقوق الانسان العالمية من اجل تفعيل الآليات الدولية وخصوصاً القانون الجنائي الدولي التي من شأنها ملاحقة المتورطين في الجرائم الجنائية في البحرين في مجال حقوق الانسان واحترام قوانين الامم المتحدة التي تضمن للناشطين الحقوقيين حرية الحركة للدفاع عمن يرونه منتهك الحقوق على المستوى الدولي .وندعوا من هنا بتفعيل شكل فدرالية اسلامية وعربية للديمقراطية وحقوق الانسان تضم مجموعة من الهيئات الحقوقية المعنية بالدفاع عن الحقوق الاساسية للشعب البحريني في الحرية والديمقراطية .
ان ما يحصل في البحرين" من اعتقالات ظالمة لاسكات علماء الدين و لناشطي حقوق الانسان وللقيادات السياسية التي حافظت بحكمتها على سلمية التحركات الشعبية . واخرها إسقاط جنسية الشيخ اية الله عيسى قاسم تعد جريمة وانتقاماً من السّنين التي أفناها سماحة الشّيخ في خدمة الدّين والشّعب والوطن،وعلى النظام ان لايعتقد أنه بإسقاط جنسيته واستهدافه يقضي على مطالب الشعب المشروعة ويجهز على ثورة الرابع عشر من فبراير ولكن هذا التصعيد والإمعان في الغطرسة من شأنه أن يؤدي لقلب المعادلة وإعادة الزخم والحضور الشعبي الكبيرفي الساحة لتكثيف المطالبة . ويتطالب من جميع الشعوب الحرة ضرورة القيام للدفاع المستميت عن هؤلاء الرموز الكبار لأنهم يمثلون الحالة الأبوية لعموم شعب البحرين ونموذج للسلمية ولا يمكن أن يتم استهدافهم أو المساس بهم دون أن يكن هناك تحول رادع في مسار المواجهة مع النظام.
من المؤسف نلاحظ الصمت المطبق من قبل وسائل الإعلام التي تسيّرها دول البترودولار حيث تمارس حصاراً إعلامياً، فضلاً عن تشويه صورة الحركة السلمية في البحرين ونعتها بالطائفية بهدف صرف الأنظار عن مسيرة الإصلاح السياسي من جانب، ومن جانب آخر تمزيق الوحدة الوطنية لهذا الشعب.

باستطاعة هذه الشعب ان ينتفض لدينه ومقدّساته، ويكبح جنون النظام من أن يرتكب المزيد من الجرائم . لن ولن يقف مكتوف الأيدي أمام تعرض رموزه للاستهداف. ويخطاء من يتصور ان الشعب البحريني سيقف عند هذه الحدود ويظل دون حراك وهو يتلقى القتل والاعتقال والتعذيب وانتهاك حرم بيوت الشعب فان الامر اذا استمر وظل الاحتلال السعودي وظل القمع فان الشعب البحريني سيدافع عن نفسه بمختلف الوسائل .
هذه الحملة الشرسة تمثل اسلوب جنونية احمق يهدف للانتقام من سماحته وعلى سجلّه النّاصع في الوقوف مع أبناء شعبه المظلومين.

لقد بات شعب البحرين الصامد يعاني من الظلم والعذاب والممارسات التعسفية والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها سلطات آل خليفة وآل سعود، التي تمثّلت في سياسة العقاب الجماعي الذي ينبع من حقد طائفي دفين وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والقيام بتطهير شامل في المستشفيات والمؤسسات العامة، حيث استباحت الحرمات وانتهكت الأعراض وقامت باعتقالات عشوائية طالت العديد من الرموز الدينية والوطنية والشعبية، رجالاً ونساء، ان مثل هذه المارسات للنظام الحاكم يدعونا الى التأمل والمطالبة بالتوقف الفوري عن الاستمرار باستخدام هذه الاساليب لغرض ارضاخ وكبح الشعب من المطالبة بحقوقه والاستفادة من القضاء للاغراض السياسية في معاقبة الخصوم السياسيين والحقوقيين و التزام السلطات البحرينية بأصول المحاكمات العادلة وفق المعايير الدولية. وإلغاء كافة قرارات وأحكام إسقاط وسحب الجنسية عن المعارضين السياسيين والناشطين الحقوقيين لمخالفتها القوانين المحلية والشرعة الدولية.

تحية حبّ ووفاء لشهداء البحرين الذين سقطوا صرعى في طريق العزّة والكرامة.. طريق الحق والعدل والحرية.
تحية إجلال وإكبار لشعب البحرين الصابر الممتحن والمرابط في ساحات الحرية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك