المقالات

وأنهم أخوة تتکافأ دماؤهم مهللين مكبرين

1120 01:58:43 2015-06-24

ابناء العراق الحقيقيون لايحتاجون لشواهد بعدم الاعتماد على واشنطن في تجنب بلدهم وشعبهم ويلات الصراعات السياسية والمذهبية والقومية ( إلا من غرر به او اصابه العمى ) واليوم تراهم يقفون موحدين في السراء والضراء مهللين ومكبرين بكل بسالة في الحرب الدائرة ضد الارهاب ، حيث يشارك ابناء العراق من قوات الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى في الدفاع عن تراب الوطن وطرد الغزات وتطهير البلاد من دنسهم
الارهاب الذي قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراق يقف في خط المواجهة الأول ضده نيابة عن العالم ، المتمثل ب "داعش"

هذا التنظيم الذي هو خليط من المتطرفين والمنبوذين في مجتمعاتهم من اكثر من ثمانين دولة، ووفق معلومات تم الحصول عليها من وحدات الأمن من بعض الدول؛ فإن التونسن والسعودن تصدرون عدد المقاتلن الأجانب بـ 9000 مقاتل ، ثم المغاربة بـ 1500، والجزائرن بـ 500 مقاتل، اما المقاتلن من الجنسات غر العربة فهم التال: من فرنسا 800، ومن برطانا 400، ومن روسا الاتحادة 800، ومن ترا اكثر من1000، ومن استرالا 300، ، ومن الولاات المتحدة والدنمار 450 من ل منهما.كما هناك من دول اخرى يصلون عبر المطارات التركية وبعض الدول المجاورة الاخرى.
هذه الافة تشكل تهديدا لجميع مكونات الشعب العراقي ومنه الى العالم .داعش ليس منظمة داخلية أو محلية وانما عابرة للحدود يستمد مكوناته العمل من فتاوى التكفيريين وشبكات التمويل المنتشرة في أكثر من دولة خليجية وتقف المملكة العربية السعودية في المقدمة بالدعم" اللوجستي والإعلامي" الى جانب الدعم من بقايا حزب البعث العراقي. وعدم وجود اجماع دولي حقيقي لمحاربته و السماح الى النزاعات الإقليمية- الإقليمية أو الإقليمية- الدولية بسبب عدم وجود اجماع دولي لمحاربته ومواجهته.

التاريخ قدم ويقدم الكثير من الحقائق والوثائق التي تحمل في طياتها المؤكدة بعدم جدية الولايات المتحدة الامريكية بتعاملها مع المشاكل الداخلية والخارجية لوطننا ولم تضع الحلول التي تخفف من ازماته بل تزيد النار حطباً .

الرئيس الأمريكي باراك أوباما قالها للكاتب في صحيفة "نيويورك تايمز" توماس فريدمان العام الماضي."على العراقيين أنفسهم اتخاذ قرارات حول كيفية العيش مع بعضهم البعض". هذا صحيحاً كما عاشوا على المدى الطويل، لاكن ذلك لايمت بصلة إلى واقع الساحة في العراق في الوقت الحالي والتي اصبحت مرتعاً خصباً تتجول في زواياه المخابرات العالمية حيث ما شاءت وارادت تنشر اجندتها من غير مزاحم وفي ظل الخلافات التي تنميها من خلال عملائها داخل العملية السياسية.

العراق هذا البلد العريق قد تعرض لغزوات وحروب وصراعات عديدة، والتي كادت ان تمزق أرضه ونسيج مجتمعاته المتتالية عبر العصور، ولكن بقي هو العراق، عصي على الغزاة، عصي على التقسيم، رافضا للتخلف، ناهضا بعد كبوته، ولكن اليوم هو ضحية لمأرب العملاء ويحارب بدل العالم و ليس ببعيد عن ما يجري في المنطقة التي تشهد انحداراً قوياً في مفاصل العديد من دولها مما يعني وجود مؤامرة عالمية وراء الكثير من الصراعات الدائرة حتى بين مكونات اوطانها .وما عملت الايدي التي تسعى في اطالة امد الحرب ضد داعش.

لذا قال نائب وزيرة الخارجية الأمريكي توني بلينكن في باريس رؤيته للمجهود الحربي قائلاً: ستكون حرباً طويلة، ولكن يتم اعتماد الاستراتيجية الصحيحة، كما ستقوم واشنطن بـ "مضاعفة جهودنا". وتقديم الدعم إلا محدود وتغيير مواقفها باستمرار لصالح السياسيين الداعمين له وابقاء الصراعات كما هي وتطوير الازمات السياسية والدينية والمذهبية لزيادة الثغرات والفجوات بين الشيعة والسنة والكورد والعرب .

من هذا المنطلق يقدم رئيس اللجنة العسكرية في مجلس الشيوخ الامريكي النائب ماك ثورنبيري مشروعه الانقسامي يطلب فيه توجه حكومة بغداد برئاسة الدكتور حيدر العبادي لاعطاء الطوائف دوراً اكبر في الحكم لتكون المقترحات التي طلبها لدعم العراق رهينة الشروط العسكرية الامريكية ..
امريكا وبعد سنة من سقوط الموصل بيد داعش اعلنت بكل وضوح وعلى لسان الرئيس اوباما في مؤتمر الدول السبع الكبار في المانيا بعدم وجود استراتيجية حالياً لديهم لمحاربة الارهاب لكي تتكامل سيناريوهات اسقاط العدد الاكبر من شيوخ الانبار في احضانها والتي تتعمد توريطهم لاختيارات لاتخدم امن العراق ومستقبلة وانهاء التعايش الاخوي بين طوائفه. 

كما ان هناك وثيقة قد تسربت من وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" معدة لرفعها إلى الكونغرس كشفت أن الولايات المتحدة تعتزم شراء أسلحة لرجال العشائرالموالين لهم في العراق للمساعدة في دعمهم في معركتهم ( ضد تنظيم داعش ) في محافظة الأنباروفتح معسكرات لغرض تدريب العناصر الموالية لهم .

وسط المخاوف من الدعم اللوجستي والاستشاري الكبير الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية في الوقوف ضد العصابات التكفيرية والتي ساعدت القوات العراقية والحشد الشعبي في الانتصارات الاخيرة التي حققتها في جبهات القتال والذي اغاض الغرب . ما راته الولايات المتحدة فرصة سانحة لكسب الجانب السني الى جانبها مع تدخل المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر لدعم وتدريب مقاتلي العشائر وتسليحهم والسعي من اجل توحيد صفوفهم على الباطل،

وهو انتهاك للقوانين الدولية وحتى القرارات الاخيرة التي تطلب التعامل مع الحكومة المركزية العراقية حصراً .ومن هنا لايمكن من ان ننزه البيت الابيض وننظف يديه من التلوث في اراقة دماء الشعوب المكتوية بنار الارهاب. 

في ظل غياب الالتزام الأمريكي الذي لا يمكن إنكاره بالمواثيق . ستستمر الولايات المتحدة تقديم عروضها في شن هجمات غير مفيدة بطائرات من دون طيار نحو الأهداف والتطبيل الاعلامي من قبل بعض القنوات الفضائية المؤجورة ، من دون أن تلوح في الأفق نهاية للوضع الحالي .
الاحداث تسير وفق ما خطط لها في دوائر الاستخبارات الامريكية الصهيونية .لقد ترشح ذلك من السلوك الامريكي والغربي في موضوع الحرب ضد داعش ، ما يؤكد بلاشك على ابقاء ساحات الصراعات مفتوحةً على جميع الاحتمالات وعلى جديتها العالية في التخطيط والتنفيذ وصولاً الى الاهداف المرسومة في الدوائرالغربية وخاصة واشنطن التي تدير طرفي الصراع والتي تريد نهاية سريعة لصالحها ومن هنا فهي مستمرة في تأليب الشارع واشعال الفتن والازمات لتضعيف اللحمة الوطنية ولتبقى هكذا ولازالت الكثيرة من الخيوط مخبة تحت الطاولة وفي دهاليز الاستخبارات العالمية وفي عواصمها .

على الامة ان تنهض من غفوتها...ل شء هدّد وحدة شعبها، وفرقهم عل أساس من القومه أو الطائفه أو الدينية، فهو لس من الاخلاق ف شء. والمفروض أن تذوب ل هذه التقسمات من خلال وحده الشعوب العربية و الإسلامية العظمة،الاسلام الذ ر ل البشر سواسه، وأنهم أخوة تتافأ دماؤهم. فقد قال سبحانه وتعال: 
(( وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُُمْ أُمَّهً وَاحِدَهً وَأَنَا رَبُُّمْ فَاتَّقُونِ ))

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك