المقالات

تحالف "القاعدة والوهابية" في جزر القمر

2100 23:51:00 2007-02-09

( بقلم : اسعد راشد )

قبل فترة نشر الوهابيون والقاعدة بيانات وتقارير تحدثوا فيها عن الوجود الشيعي في جزر القمر معتبرين ان "جزر القمر" ملك للانظمة السنية وان الوجود الشيعي بدأ يتمدد ليحكم سيطرته على البلاد!

تلك البيانات نشرها موقع "المسلم" لصاحبه "ناصر سليمان العمر" المعروف والمشهور بالنازي لمواقفه المتطرفة الفاشية ضد الاقليات الدينية في العالم العربي والاسلامي وخاصة في "السعودية" حيث طالب في رسالة الى المسؤولين السعوديين قبل فترة بتشديد الخناق على الشيعة الذين يشكلون 15الى 20 % من عدد السكان من خلال تخييرهم قسرا اما الدخول في المذهب السني واما الاعتقال الجماعي وتصفيتهم وكذلك تطهيرهم من الدوائر الحكومية وقد طالب ايضا بوضع الشيعة في معسكرات اعتقال جماعية تمهيدا لترحيلهم الى مكان مجهول او تصفيتهم ‘ الرابط الى رسالة النازي "ناصر العمر" :

 http://www.arabiaradio.org/article.cfm?qid=1008&sid=4

 

http://www.arabiaradio.org/article.cfm?qid=769&sid=12

 

والمعروف عن "العمر" تعاطفه الكبير مع تنظيم القاعدة وتقديمه الدعم المالي لعناصره عبر شبكات السلفيين الذين يلتقون في خطابهم كليا مع تنظيم القاعدة من حيث عداءهم للشيعة والغرب والديمقراطية .

ويوم امس نشرت وكالة "فرانس برس" بيان لما يزعم انهم "علماء سنة" في جزر القمر يطالبون فيه الحكومة "القمرية" بحظر المذهب الشيعي! واغلاق جوامعهم وحسينياتهم والمنازل التي تقام فيها طقوسهم وشعائرهم الدينية وطرد الاجانب  الذين يساعدون على نشر المذهب الشيعي !

هناك شواهد وقرائن من خلال بعض التقارير تقول ان تنظيم القاعدة بدا باختراق واضح لشمال وشرق وغرب افريقيا عبر الهيئات الدينية السلفية والوهابية التي تدعمهم الدولة الوهابية حيث ان تلك الهيئات تعتبر "ارض" خصبة لبروز القاعدة والارهابيين ونموهم الطردي والمضطرد لما يجمعهم خطاب مشترك وعدائي ضد الشيعة والديمقراطية والغرب " الصليبي"! وقد لمس المراقبون وعدد من المطلعين على اوضاع جزر القمر تدفق عناصر القاعدة اليها من خلال الهيئات السلفية والوهابية وقد بدأوا بالتاثير على علماء السنة هناك وتحريضهم على تبني خطاب العنف والفاشية والطائفية وقد عرفت جزر القمر بتنوعها العرقي والمذهبي منذ عشرات السنين والوجود الشيعي ليس شاذا على جزر القمر التي يتمسك قسم كبير من اهلها بمذهب اهل البيت (ع) الا ان الفكر السلفي السني بطبعه يرفض التعايش مع التعددية ويسعى اينما حل لزرع الخراب والفتن والحروب الداخلية والتحريض على العنف والارهاب والغريب ان مطالب ما يسمي "علماء السنة" في جزر القمر تلتقي في اهدافها ومضمونها مع  ما تطالب به الجماعات التكفيرية السلفية والمجاميع  الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة ورموزها الفاشيين النازيين كناصر العمر .

ولعل بيان ابن جبرين التكفيري الاخير بحق الشيعة ووصفه لهم بالمشركين وخطاب شيخ الدجالين والمنافقين القرضاوي حول "اختراق المذهب الشيعي للمجتمعات السنية" ودخول الملك عبدالله السعودي على الخط  وما صرح به للاعلام  حول قلقه تجاه "انتشار المذهب الشيعي" وقد خانه الذكاء دون يلتفت الى وجود اكثر من 2 مليون مواطن شيعي في "السعودية" ‘ قد وضع كل الحاقدين على الديمقراطية والمعادين للتعددية والفكر الحر في استنفار عام ضد الشيعة وهو ما اثار انتباه الرأي العام العالمي واستغرابه وخاصة منظمات حقوق الانسان التي تعتبر من حق اي انسان العيش بكرامة في بلده والتعبد باي دين او مذهب يرتأيه دون التدخل لاجباره على التخلي عن معتقداته كما ان الامر بحد ذاته يتضمن توجه خطيرا قد يخلق اضطرابات في بلدان يعيش مواطنوها بسلام وهدوء بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والطائفية .

ان بيان "علماء جزر القمر" يحمل بوضوح بصمات  القاعدة والسلفيين الارهابيين وهي ظاهرة يتخوف منها الكثيرون في ان تؤدي الى تحريض طائفي لقتل الشيعة في كل مكان وقد تنتقل العدوي الى اوروبا وامريكا حيث لا يستبعد ان يصدر علماء الوهابية والسلفية بيانات يطالبوا فيها الدول الغربية بالتخلي عن التعددية والقيام  بحظر المذهب الشيعي!! لكون ان الفكر الشيعي لا يلتقي مع الفكر السلفي وان الله خلق الكون والدنيا فقط لحاكمية الفكر الواحد والمذهب الواحد اي الفكر السني السلفي!!

والغريب ان الفكر الشيعي اينما حل يحل معه السلام والاخوة والمحبة فيما الفكر السلفي السني لن يجلب معه الا الخراب والدمار والقتل والارهاب وتنظيم القاعدة! ونماذجه اي تطبيقات ذلك ثد تجلت بوضوح في احداث 11 سبتمبر في امريكا وتفجيرات مدريد ولندن وبالي وتونس وغيرها بل ولم تسلم دول حاضنة لذلك الفكر مثل السعودية منها .

فيا ترى اي المذهبين أحق بالحظر ‘ الشيعي المسالم الذي لم يتورط اتباعه في عمليات الارهاب والقتل كتلك التي حدثت في امريكا واستهفدت المدنيين الابرياء ام المذهب السلفي السني الذي ازكم اتباعه انوف العالم وتداعياته مازالت تتوالى في كل مكان وتجلياته في المفخخات التي تنفجر في العراق ضد الشيعة وتحصد ارواح العشرات الالاف غدت تقشعر منها الابدان ويندي لها الجبين ؟!

 اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك