المقالات

ومنكم نستفيد ان كان الرد مفيد يا اخ وليد

1594 19:34:00 2010-07-31

قلم : سامي جواد كاظم

الكلام المباشر والرد المباشر اقصر طريق للوصول الى الحقيقة مع الاخذ بنظر الاعتبار التجرد من الدوافع العاطفية باتجاه فكرة ما ، واذا ما تفرع الرد او النقاش نكون قد ابتعدنا عن الحقيقة .إنا لا أنكر إنني تفاجأت من المقال المنشور من على موقع براثا ( ما هكذا تورد الإبل يا سامي جواد كاظم ) تفاجأت من الاخ كاتب المقال والمنحى الذي ذهب اليه ، حيث الرد لا علاقة له بما جاء في مقالي .

كل من قرأ مقالي فانه تضمن أربعة أخبار متضاربة لطرف واحد الا وهو الائتلاف الوطني وكان سبب مقالي هو الاختلاف بين مضامين هذه الأخبار بالرغم من ان ذلك قد يكون مقبول سياسيا للتلميح الى غايات اخرى وانا نوهت الى ذلك في مقالي بل زدت لو ان في السياسية ما هو غير شرعي فانا اجزم ان المجلس الاعلى لا يتعامل معها .

اقول للأخ وليد المشرفاوي مع فائق تقديري لك ولمقالتك ولسماحة السيد عمار الحكيم انا لم اتطرق الى تيار شهيد المحراب ولا إلى ستراتيجيته في التعامل مع الوضع الراهن ولا مع خططه المستقبلية بشان حقوق المواطن العراقي كما واني لم انكر انجازاته ، ولو ان في مقالي مساس لما تطرقت اليه لما اخذ مكانه في النشر لاسيما واني ضمنت مقالي ملاحظة كتبتها الى الأخوة في إدارة براثا اذا لم يتم الموافقة على مقالي فأنني سوف لا انشره في اي موقع خوفا من وجود عبارة قد تفسر تفسير خاطئ وهنالك من يترصد هكذا عبارات يساء فهمها ولله الحمد من باب احترام الرأي الأخر وخلو مقالي من ما هو غير سليم نشر موقع براثا مشكورا المقال بكامله وحرفيا لثقته المطلقة أولا بما انا عليه ( أنا مستقل ) وثانيا لخلوه من اي معلومة خاطئة .

لكل الأحزاب والكتل متحدث رسمي او ناطق رسمي مهمته التصريح الرسمي باسم الكتلة او الحزب والمعلوم المتحدث الرسمي للائتلاف هو السيد كريم اليعقوبي في حين تصريح الأخ محمد البياتي نسب الى المجلس الأعلى إذن الذي تحدث هو المجلس الأعلى ولأننا نعاني من كثرة التصريحات لكل الكتل قاطبة فان هذه التصريحات تزيد من التوتر والتباعد وهذا ما لا يحمد عقباه ، ومن ثم هل تصريح الأخ محمد البياتي ساري المفعول على بقية مكونات الائتلاف ؟ فاذا كان كذلك فاليعقوبي أولى بالتصريح وان كان كلا فهذه الطامة الكبرى حيث ان هذا يعني تشتت الائتلاف نفسه لماذا نعطي مجال للشامتين ؟.

نحن نأمل اتفاق التحالف الوطني على تسمية رئيس وزراء اياً كان ولكننا ناسف عندما تكون السلة سلتنا والعنب عنبنا ولكن السلة فارغة وننتظر العنب ان يكون زبيب . تمسك القائمة العراقية بمطالبها هو حق مشروع ولا يعاب عليهم ذلك مثلما هو حق لبقية الكتل ولكنني اسأل هل حقا عجزت العقول الجبارة في التحالف الوطني من إيجاد مخرج لهذا المأزق ؟

مهما تكن الأسباب فالمجلس والقانون يعلمون قبل غيرهم كيف هو وضع الشارع العراقي اليوم وقد بدأنا نسمع انتقادات حادة من قبل كل الذين شاركوا في الانتخابات وكثيرا ما يندم العراقيون على مافات وها هي بوادر الندم بدأت تلوح في الافق على إنهم انتخبوا وهذا ما لا نتمناه ابدأ .هل تجزم أخي وليد المشرفاوي ان جولة ملك السعودية في الدول العربية لا علاقة لها بالتحالف الوطني والعراقية ؟ واكتفي بهذا الرد لانني لا اميل الى التجاذبات ابدا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سوادي
2010-08-01
لا ينبغي بأي حال من الاحوال أن يتم نشر الغسيل بين الاخوان حتى وان اختلفوا في الرؤية او التقدير..وهذا باعتقادي ما أراده الحاج سامي.فمن منا لا يعرف حجم المخاطر المحدقة باتباع أهل البيت وشيعتهم في البلد؟وأي طرف من أطرافنا السياسية الشيعية يدَعي العصمة والتسديد الغيبي وعدم الوقوع في الخطأ والمحظور؟ومن الحكمة ان يتم التعامل مع الاشخاص من مبدأ(الصديق من صدقك,وليس الصديق من صدَََقك).
محمد
2010-08-01
اخي سامي السياسة لعبة ومن يجيدها فهو الرابح, واعتقد ان تصريحات المجلس هي فقط من باب الضغط على الاطراف لكي تقدم تنازلات. ولا ارى ان هناك اي مشكلة اذا ماتحالف الوطني مع العراقية ( حتى وان كانت بعثية) اذا كان في ذلك مصلحة البلد. فانت ترى الى اي نقطه اوصلونا اليها دولة القانون , وهل برأيك يستحقون ان يتحالف معهم احد؟ ارى ان العراقية تهتهم وتدافع عن السنة اكثر من دولة القانون للشيعة. فمن يستحق ياترى ؟
البغدادي
2010-07-31
((تمسك القائمة العراقية بمطالبها هو حق مشروع ولا يعاب عليهم ذلك مثلما هو حق لبقية الكتل)) لم يعد هناك حق دستوري للعلاويه في تشكيل الحكومه لأنها ليست الكتله البرلمانيه الأكثر عددا بل التحالف الوطني وهذا ما يفس بموجبه تفسير المحكمه الأتحاديه للمادة 76 من الدستور .
نور العراق
2010-07-31
اخي الحبيب سامي .. مقال واضح ومفهوم ورد اكثر وضوحا .. بس اكو ناس تريد تثولها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك