سوريا - لبنان - فلسطين

الرئيس «الأسد»:الإرهاب في منطقتنا والعالم يستند إلى الايديولوجيا الوهابية

1038 09:16:31 2015-04-18

اعتبر الرئيس السوري «بشار الأسد» ان الايديولوجيا الوهابية تشكل أساس كل إرهاب في العالم، على انه لم تكن هناك أعمال إرهابية خلال العقود الأخيرة في الشرق الأوسط والعالم دون هذه الايديولوجيا، فكل إرهابي في العالم يؤسس معتقده على الايديولوجيا الوهابية بحسب الرئيس السوري.

أكد الرئيس السوري «بشار الأسد» أن خطورة الإرهاب في المنطقة تنبع من المظلة السياسية التي يوفرها له عدد من الدول والزعماء والمسؤولين وبشكل أساسي في الغرب، ومن عدم وجود منظمة دولية فعّالة يمكن أن تمنع بلدا من استخدام الإرهابيين كعملاء ووكلاء ليدمروا بلدا آخر.

ولفت الرئيس الأسد في مقابلة مع صحيفة "اكسبرسن" السويدية إلى أن الإرهاب في منطقتنا والعالم يستند إلى الايديولوجيا الوهابية.

الإرهاب ليس قضية محلية ولا حتى إقليمية إنها مشكلة عالمية

الرئيس الأسد اعتبر ان الارهاب يشكل خطراً دائما "في أي زمان أو مكان وفي أي حالة كان". وقال الرئيس السوري ان الإرهاب ليس قضيّة محليّة ولا حتى إقليميّة بل مشكلة عالمية، مشددا على أن الوضع اليوم "أكثر خطورة والوضع أكثر خطورة".

وأكد الأسد ان الأمر اليوم بات أكثر خطورة بسبب غياب القانون الدولي وعدم وجود منظمة دولية فعالة يمكن أن تحمي بلدا من بلد آخر يستخدم الإرهابيين كعملاء ووكلاء ليدمروا بلدا آخر، معتبرا ان هذا ما حصل في سوريا وسيكون الأمر أكثر خطورة بمرور الوقت عندما يشحن الإرهابيون قلوب وعقول الناس.

تركيا وقطر والسعودية ليست دولا مستقلة ولا تمتلك أجندة خاصة بها

وفي مقابلته قال الرئيس الاسد ان تركيا وقطر والسعودية ليست دولا مستقلة، ولا تمتلك أجندة خاصة بها، على اعتبار انه في بعض الأحيان يكون لهم سلوكهم ضيق الأفق أو الانتقامي أو المبني على الكراهية والذي يستخدم في أجندة الآخرين، وكان ذلك يصب في أجندة الولايات المتحدة الأمريكية في بعض الاحيان، "وبذلك لا نستطيع القول إن لديهم أجندتهم الخاصة بهم لكنهم لم يتغيروا، ما زالوا يدعمون نفس الإرهابيين لأن هذا السلوك لا يتعلق بالأزمة في سورية لقد دعموا الإرهابيين في أفغانستان من خلال دعمهم للايديولوجيا الوهابية والتطرف الذي أفضى إلى الإرهاب مؤخرا في أوروبا، لقد قدموا هذا الدعم لعقود وهم الآن يدعمون الايديولوجيا نفسها والفصائل نفسها لكن تحت مسميات مختلفة في سورية، إذا لم يتغير شيء لأن هذا سلوكهم الطبيعي".

الايديولوجيا الوهابية تشكل أساس كل إرهاب في العالم

في حديثه اعتبر الرئيس السوري ان الايديولوجيا الوهابية تشكل أساس كل إرهاب في العالم، على انه لم تكن هناك أعمال إرهابية خلال العقود الأخيرة في الشرق الأوسط والعالم دون هذه الايديولوجيا، فكل إرهابي في العالم يؤسس معتقده على الايديولوجيا الوهابية بحسب الرئيس السوري.

وقال الرئيس الاسد ان "المشكلة مع الولايات المتحدة وبعض المسؤولين الغربيين هي أنهم يعتقدون أن بوسعهم استخدام الإرهاب كورقة سياسية".

"الولايات المتحدة كانت في ثمانينات القرن العشرين تصف مجموعات القاعدة وطالبان في أفغانستان بالمجاهدين. هكذا وصفهم الرئيس بوش. لكن بعد أحداث 11 أيلول 2001 باتوا يصفونهم بالإرهابيين. المشكلة مع الولايات المتحدة وبعض المسؤولين الغربيين هي أنهم يعتقدون أن بوسعهم استخدام الإرهاب كورقة سياسية. في الواقع فإن الإرهاب كالعقرب.. عندما تتاح له الفرصة سيلدغ.. إذا.. هم يعرفون.. لكنهم لم يقدروا مدى خطورة الإرهاب عند استخدامه كورقة سياسية".

إجتماعات موسكو

وحول اللقاءات التي تعقد في العاصمة الروسية موسكو بين وفود من المعارضة ووفد الحكومة السورية قال الرئيس الأسد انه يمكن التحدث عن نتائج ايجابية يمكن ان تنتج عن هذه الاجتماعات، وقال الاسد "نستطيع أن نقول ذلك لأن هذا الاجتماع كان المرة الأولى التي يتم فيها التوصل إلى اتفاق، لأنه كانت هناك عدة حوارات من قبل، اتفاق على بعض المبادئ التي يمكن أن تشكل أساسا للحوار القادم بين السوريين".

"لم ننته من ذلك بعد لأن جدول أعمال ذلك الاجتماع كان شاملا جدا وبالتالي فإن أربعة أيام لم تكن كافية، في الواقع استمرت الاجتماعات أربعة أيام لكن دام الحوار بين الحكومة وممثلي المعارضة يومين، لم يكن ذلك كافيا لإنهاء جدول الأعمال لكن عندما يكون هناك اختراق حتى ولو كان جزئيا فإنه يعني أن الاجتماع القادم سيكون واعدا من حيث التوصل إلى اتفاق تام حول مبادئ الحوار الذي سينتهي إلى حل للصراع في سورية".

................

3/5/150418

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك