سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يكثف عملياته على مثلث أرياف درعا والقنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي

1779 09:56:57 2015-02-27

كثفت وحدات من الجيش السوري عملياتها من عدة محاور على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية المرتبطة بخطوط إمداد مع العدو الإسرائيلي على امتداد قرى وبلدات ريف درعا الشمالي الغربي وريف القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي وعدد من التلال الحاكمة في المنطقة وقضت على عدد كبير من أفرادها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن رمايات الجيش المركزة على تجمعات الإرهابيين أسفرت “عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في بلدات الهبارية وسبسبا وحمريت وتلول فاطمة الممتدة بينها في ريف دمشق الجنوبي الغربي”.

وأشار المصدر إلى “سقوط العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في كفر ناسج وإلى الغرب منها في بلدة الطيحة” المتداخلة جغرافيا مع الحدود الإدارية لمحافظة القنيطرة.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة في المنطقة أدت إلى “تدمير عدة آليات للتنظيمات الإرهابية ومقتل العديد من أفرادها في تل عنتر على مثلث دير العدس /كفر ناسج /كفر شمس وفي تل قرين إلى الجهة الشمالية الشرقية لبلدة كفر ناسج بريف درعا”.

وفي تل الحارة الاستراتيجي والذي يعد أعلى تل في المنطقة الجنوبية ويفصل بين ريفي درعا والقنيطرة لفت المصدر إلى أن ضربات الجيش أسفرت “عن تدمير عدة تجمعات للتنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم”.

كما قضت قواتنا العاملة على اتجاه الحدود السورية الأردنية على أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بتحميل الذخيرة في أحد أوكارها بقرية سمج في ريف درعا الجنوبي الشرقي بينما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أفراد مجموعة إرهابية قتلى على طريق ناحتة الحراك.

وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال الشهر الجاري إنجازات نوعية متتالية على اتجاهات عدة في أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا وأعادت الأمن والاستقرار إلى بلدات دير العدس والدناجي ودير ماكر وأحكمت السيطرة على تل مصيح وتل مرعي وتل العروس وتل السرجة وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وفلولها المنهارة تحت ضربات الجيش على عدة محاور في المنطقة.

عمليات نوعية ومركزة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في جرود القلمون

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات نوعية ومركزة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في جرود القلمون بريف دمشق.

وأكد المصدر العسكري  “مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية التي تتخذ من جرود القلمون أوكارا لها”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من آليات الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ويشكل الطرف الشرقي لسلسلة جبال القلمون القريبة من الحدود اللبنانية معبرا لتسلل إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ذراع القاعدة في بلاد الشام عبر الحدود لارتكاب جرائم بحق السوريين.

وكانت وحدات من الجيش أول أمس نفذت “استنادا إلى معلومات دقيقة صبيبا ناريا على أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في ريف القلمون الشرقي ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير مستودع يحوى كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة”.

تكبيد الإرهابيين بريف حمص الشمالي خسائر فادحة

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة ضد تجمعات وأوكار للإرهابيين بريف حمص الشمالي وقضت على العديد من إرهابيي تنظيم داعش بمحيط آبار حقل الشاعر بريف تدمر.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش “أردت إرهابيين من تنظيم داعش قتلى في عملية نوعية ضد أوكارهم وآلياتهم خلال مواصلتها ملاحقة أفراده في محيط حقل آبار الشاعر” بريف تدمر الذي تعرض لعدة اعتداءات إرهابية من قبل داعش الذي يعمد إلى سرقة النفط وتهريبه وبيعه في الأسواق العالمية لتمويل أعماله الاجرامية وتجنيد المرتزقة.4

وأكد المصدر “سقوط عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين خلال عمليات للجيش ضد تجمعاتهم في مزارع بيت الدرويش والبيت المقنطر بحارة البدو وقرية أم شرشوح “التابعة لناحية تلبيسة شمال مدينة حمص التي هجر الارهابيون أهاليها ودمروا بيوتهم بعد سرقة ممتلكاتهم.

وأسفرت عمليات الجيش أمس ضد أوكار الإرهابيين في قرية الصومعة ورجم القصر ورحوم بريف حمص الشرقي عن مقتل وإصابة العديد منهم وأحباط هجوم إرهابي لأفراد التنظيمات التكفيرية من اتجاه حي الوعر القديم باتجاه دوار المهندسين بحمص.2

كما داهمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات المختصة أحد أوكار الإرهابيين في مخيم العائدين الواقع في الجهة الجنوبية من مدينة حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن عملية المداهمة “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين ومصادرة أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزتهم”.

الجيش يدمر أوكارا للإرهابيين في ريف إدلب والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل أحد متزعمي “لواء صلاح الدين” الإرهابي

وفي ريف إدلب نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية ومركزة على معاقل التنظيمات الإرهابية وأوكارها المنتشرة في ريف إدلب وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين.

وذكر المصدر العسكري أن عمليات الجيش في القسم الشمالي من ريف إدلب تركزت في قرى الهبيط وكفر جالس وبحورين وأدت إلى “مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير ذخيرة واسلحة مختلفة العيارات كانت بحوزتهم”.

وتعد مناطق ريف إدلب الشمالي مسرحا لجرائم تنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي يتسلل أفرادها المرتزقة من خارج الحدود وعبر أراضي لواء الاسكندرون السليب من قبل تركيا بإشراف نظام أردوغان وتمويل أنظمة خليجية وإقليمية تدعم الأفكار المتطرفة.

وفي الريف الشرقي تواصلت عمليات الجيش بمنطقة أبو الضهور في ملاحقة فلول تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي ارتكبت المجازر بحق أهالي المنطقة وهجرت قسما كبيرا من أهلها بعد أن دمرت منازلهم وسلبت ممتلكاتهم بحسب المصدر الذي أكد “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تل سلمو والحميدية وأم جرين وأبو الضهور”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “فككت عبوتين ناسفتين زنة الواحدة 30 كغ زرعهما إرهابيون على طريق المشيك شرق قرية القرقوق بجسر الشغور” التي تنتشر فيها بؤر إرهابية تعتدي على السكان وتستهدف مدينة جسر الشغور والقرى الآمنة بالقذائف والأسطوانات المتفجرة بشكل متكرر.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم آليات في مزارع بروما والسرمانية وعين الباردة ومجدليا وأحبطت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة باتجاه قريتي الفوعة وكفريا.

‏من جانب آخر تناقلت صفحات التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل “القائد العسكري” فيما يسمى “لواء صلاح الدين التابع لألوية صقور الشام” الإرهابي مصطفى برشة في أحد المشافي التركية متأثرا بإصابته.

واعترفت التنظيمات الإرهابية بمقتل كل من الإرهابيين محمود عبادي ومؤيد قديمي وعبد الهادي قديمي وحسام قوصرة الملقب بـ البوزوإبراهيم البرادعي وعبد الحميد حلاق وعبد الرحمن ديبو وحسام عفارة أبو أمين وجنيد حسين بدوي أبو معاوية ومصطفى سميسم الملقب بـ أبو الجراح خلال محاولتهم التسلل باتجاه بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب.

20/5/150227

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك