الأخبار

السيد صدر الدين القبانجي يطالب بكشف حقائق "سقوط" الموصل ويؤكد: البعثيون هم من جاءوا بداعش الارهابي

1756 16:29:45 2015-01-30

حذر إمام وخطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، من خضوع التحقيق في قضية سقوط الموصل إلى "التجاذبات السياسية" "والتستر" على الأسباب ، ودعا إلى كشف الحقيقة من دون "مساومات ومحسوبيات"، وفيما طالب بـ"تجريم" حزب البعث وعدم السماح له بممارسة نشاطه، أكد أن البعثيين هم من "جاءوا بداعش". 

وقال السيد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية "إننا نحذر من خضوع التحقيق في قضية انهيار الموصل ووقوعها تحت سيطرة داعش للتجاذبات السياسية والتستر عن أسبابها"، داعيا إلى "كشف الحقائق بموضوعية والمهنية العالية ومن دون مساومات ومحسوبيات وفاءا للعراق ولدماء الشهداء".

من جانب أخر أشاد السيد القبانجي، "بالانتصارات التي حققها الحشد الشعبي والجيش العراقي في تحرير مناطق شمال محافظة ديالى والمقدادية واقتراب القوات من الموصول وتلعفر"، مؤكدا أن "هذه الانتصارات تدعو للتباهي".

وأضاف السيد القبانجي، أن "العالم اليوم أصبح يعرف أن داعش ورقة محترقة"، منتقدا "الإعلام الأميركي لتسمية تنظيم داعش بالدولة الإسلامية".

واعتبر السيد القبانجي، أن "تسمية داعش بالدولة الإسلامية جرح لمشاعر المسلمين"، مشيرا إلى أن "ذلك دليل أخر على دعم أميركا لهذا التنظيم الإرهابي".

ودعا السيد القبانجي، الحكومة إلى "تسليح النازحين من أهالي تلعفر"، مبينا أن "هناك أكثر من ثلاثة ألاف مقاتل من أبناء تلعفر على استعداد لحمل السلاح من اجل تحرير مناطقهم وهم بحاجة إلى السلاح فقط".

وحول قانون المسائلة والعدالة قال السيد القبانجي، أن "هناك حديث وجدل حول إلغاء هذا القانون"، لافتا "إننا لا نريد عزل البعثيين عن المجتمع إلا من أساء وظلم وقتل".

وطالب السيد القبانجي "بتجريم البعث كحزب وعدم السماح له بممارسة نشاطه لإجرامه بحق الشعب العراقي"، مشددا على ضرورة أن "لا يتسنم أعضاء الفرق والشُعب مواقع متقدمة في الدولة".

وأشار السيد القبانجي، إلى ضرورة "الوقوف بوجه من يحاول إعطاء الشرعية لعودة حزب البعث"، مؤكدا أن " البعثيين هم من جاءوا بداعش".

 ودعا السيد القبانجي، إلى "عرض هذا القانون عرضا علميا وتطبيقه على الجميع ومحاسبة كل مسيء".

من جانب أخر أشاد السيد القبانجي "برد فعل المقاومة الإسلامية في لبنان واستهدافها رتلا عسكريا إسرائيليا في مزارع شبعا المحتلة"، داعيا إسرائيل إلى "التفكير بالرحيل".

وبين السيد القبانجي، أن "هذا رد فعل مشروع للمقاومة بعد أن اعتدت إسرائيل على أبناء المقاومة في القنيطرة ونحن نصطف مع شبابنا في المقاومة الإسلامية"، مؤكدا ان "إسرائيل لا تعرف سوى منطق القوة".

وفي الشأن البحريني أكد السيد القبانجي، أن "حكومة البحرين تواصل قمعها لشعبها وحبسها لرجل الدين الشيخ علي السلمان ولا تستجيب لكل الدعوات الدولية والعربية وبدأت تعتقل المتظاهرين السلميين من الرجال والنساء والأطفال وهذا تمادٍ في الظلم والطغيان".

وأدان السيد القبانجي، "موقف الحكومة البحرينية تجاه شعبها المظلوم"، مطالبا ايها "بإعطاء الحقوق المشروعة للشيعة وغير الشيعة".

في جانب أخر دعا إمام جمعة النجف ملك السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز إلى "اعتماد منهج التعددية الدينية والمذهبية والسماح طي صفحة الظلم وفتح صفحة السماح للمذاهب والمعتقدات بحرية التعبير"، مشددا على ضرورة أن "لا تكون المملكة حكرا للوهابية".

وكان إمام وخطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي دعا، في (23 كانون الثاني 2015)، إلى الاحتفاء بجرحى وشهداء القوات الأمنية، وعدً انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي الأخيرة على تنظيم (داعش) الارهابي "فخرا"، وفيما ندد بـ"العدوان الإسرائيلي" على  محافظة القنطيرة السورية، دعا حكومة البحرين إلى طي صفحة "التخلف" والاستماع لمطالب شعبها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كوردي فيلي
2015-01-31
هو داعش صنيعة فدائي صدام المقبور. اكثرية قيادته مكون من ضباط مخابرات صدام ، والاجانب مجرد مخدوعين وسذج وناس مهمشين في بلدانهم او خريجي السجون وذي سوابق جنائية ، جذور داعش تعود الى وقت الحملة الايمانية في زمن النظام البائد ، ضنا منهم انهم باستطاعتهم العودة الى حكم العراق عن طريق الجهاد وهم اصلا كفرة وخنازير وقتلة وذباحي ايتام صدام الجبان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك