الصفحة الإسلامية

اختتام فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثالث وسط حضور محلي وعربي وإسلامي ودولي واسع

1381 12:23:42 2014-10-24

أثنى الامين العام للعتبة العلوية المقدسة بالجهود المبذولة لإقامة مهرجان الغدير العالمي الثالث ، شاكراً ضيوف العتبة العلوية المقدسة الذين تجشموا العناء ليشهدوا هذا الحفل المبارك .

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء الدين زين الدين في حفل اختتام مهرجان الغدير العالمي الثالث .

وأشار الشيخ زين الدين في كلمته قائلا : أمام قبة علي عليه السلام ، خدم أمير المؤمنين (صلوات الله عليه ) يكرمون ضيوفهم ، أما انا فأكرم ساداتنا ومراجعنا العظام بالصلاة على محمد وآل محمد والدعاء لهم بالعمر المديد .

وأكرِّم كل المقاتلين والمجاهدين الذين يقاتلون في سبيل الله من اجل اعلاء كلمة الله تعالى واكرم اولئك الشهداء العظماء منذ أن صدع الرسول برسالته الى يومنا هذا ونسأل الله ان يتغمدهم برحمته الواسعة وسينالون من تكريم الله تعالى ما لا خطر على قلب بشر .

وأكرِّم اولئك الابناء والاخوة والاخوات وهم ينزحون في بقاع الارض بدء من فلسطين وانتهاء بتلعفر .

ونسأل الله تعالى ان يعجل بعودتهم الى ديارهم وأكرم اخواننا في الادارة المحلية في النجف الاشرف فلولا جهودهم ليلا ونهارا لما كانت لنا هذه النشوة التي نعيشها الان جميعا ، وأكرِّم سادساً اخواني في مجلس الادارة الذين لولا جهودهم ومعاناتهم لم يكن هذا الاجتماع ، أسأل الله تعالى ان يوفقهم الى خدمة امير المؤمنين (عليه السلام) وأكرِّم سابعاً كل اخواني وابنائي وبناتي من كوادر العتبة العلوية المقدسة وأسأل الله تعالى أن يسدد خطاهم في مواصلة الاخلاص في خدمة امير المؤمنين (عليه السلام) وتكريمي ثامناً واولا وآخراً لكم انتم الذين تجشمتم عناء السفر لتشهدوا اجتماعنا هذا الذي ننشد فيه ان يعلم العالم من هو عليٌ (عليه السلام )ومن هم اتباع عليٍ (عليه السلام) ، وشكري أخيرا لتلك الهيئات والمراكز والجامعات التي مثلت بحضورها ببعض مندوبيها لتكون منهم رسالة تصل الى انحاء العالم .

وآخر دعوانا الحمد لله رب العامين ونسأل الله يواترعليكم توفيقاته وتبريكاته ويبارك لكم جمعكم هذا ويردكم الى اوطانكم سالمين غانمين .

هذا وقد افتتح حفل الختام بتلاوة من الذكر الحكيم بصوت المقرئ احمد جاسم النجفي بعد ذلك قامت هيئة المواكب الحسينية بتسليم هدايا الى العتبة العلوية المقدسة حيث سلَّمها رئيس الهيئة السيد زكي جريو رئيس مؤسسة المواكب الحسينية في النجف الأشرف ، الى نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة ، وتحدث قائلا : باسم المؤسسة العليا للمواكب الحسينية تقدم هذه المؤسسة التاج الذهبي لتتويج أمير المؤمنين (عليه السلام) بكأس العترة وكأس الكوثر و كنا قد شاركنا في هذا المهرجان بجميع مواكبنا ونشكر الضيافة الكريمة للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ونائب الأمين العام للعتبة المقدسة وإعضاء مجلس الإدارة .

وقد سلم نائب الامين العام بدوره المؤسسة الحسينية درع مهرجان الغدير بيد أمينها العام السيد زكي جريو .

بعد ذلك بدأ تكريم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بنائب الامين للعام المهندس زهير شربة في تسليم دروع المهرجان لأصحاب البحوث والجلسات البحثية التي عقدت ايام المهرجان العالمي الثالث ، ثم تقدم الدكتور محمد جواد الطريحي ليكمل تكريم الاخوة الاساتذة الباحثين .

بعدها تقدم عضو مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة المهندس عبد الصاحب خوّام شير علي في تكريم ضيوف المهرجان ، ثم تقدم عضو مجلس الادارة ، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور علي خضير حجي ليكمل تكريم الامانة العامة للضيوف الكرام ، ثم تقدم السيد محمد علي الحكيم لتوزيع باقي الدروع التكريمية الضيوف .

بعدها تقدم الاستاذ الاول المتمرس الدكتور محمد حسين الصغير لتكريم الشعراء المشاركين في المهرجان ، ثم تقدم اعضاء مجلس الادارة لتكريم ممثل الفاتيكان السيد اميليانو ومساعديه .

ثم بعد ذلك بدا المحفل القرآني بفعالياته القرآنية المباركة ليكون مسك ختام فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثالث لهذه السنة .

يذكر ان مهرجان الغدير ان مهرجان الغدير العالمي الثالث أقيم بنسخته الثالثة بحضور محلي وعربي واسلامي ودولي واسع تجاوز المئة شخصية من أكثر من 33 دولة ، مع حضور اعلامي مكثف قام بتغطية فعاليات المهرجان بتميز واضح طيلة ايامه الثلاث .

العتبة العلوية المطهرة

24/5/141024

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك