سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يعيد الأمن إلى طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين في ريفي إدلب واللاذقية

1240 10:59:29 2014-09-14

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى بلدات طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا بريف حماة الشمالي وكبدت التنظيمات الإرهابية المسلحة خسائر كبيرة بالعديد والعتاد.

وبموازاة ذلك أفاد مصدر عسكري لـ سانا  بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت بضربات مركزة تجمعات للإرهابيين في كفر زيتا بريف حماة موقعة في صفوفهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

وتتواصل العملية العسكرية في جوبر وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في جوبر وعين ترما ومحيط الدخانية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدات من الجيش دمرت للارهابيين أيضا سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وأن من بين الإرهابيين القتلى أبو عبيدة التونسي تونسي الجنسية وصفوان الحاج إبراهيم.

إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من ارهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ قتلى ومصابين قرب بلدة التبني في ريف دير الزور الغربي فيما استهدفت وحدة أخرى أوكارا وتجمعات لإرهابيي التنظيم في مدينة موحسن وقرية المريعية بريف المحافظة الشرقي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

وفي القامشلي قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في الشدادي وتل حميس ومستودع الاسمنت ومحيط مركز الحبوب في القامشلي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أوكار وآليات في حلب وريفها

وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكارا وآليات لهم في سلسلة من العمليات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين في قبتان الجبل وحور ومزارع الملاح وكفر بسين ودير حافر وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين في حي بني زيد وأوقعت من فيه بين قتيل ومصاب في حين قضت وحدات أخرى على إرهابيين وأصابت آخرين في حيي السكري والشيخ سعيد.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين في اخترين وتل رفعت وعندان ودير حافر والباب.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في أحياء هنانو والإنذارات والراشدين بمدينة حلب وواصلت عملياتها على أكثر من محور في حريتان وكفرناها ودارة عزة وعينجارة ومنبج ومخيم حندرات وبابيص والعويجة والجبول والمنصورة والليرمون.

وأضافت.. أنه تم تدمير 3 سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في دير حافر و7 سيارات في حي السكري.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من جهة جسر الخراب الى مزارع حي الوعر بحمص

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في حي الوعر بحمص وأحبطت محاولة تسلل لهم من جهة جسر الخراب إلى المزارع في الحي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات في قرية الفرحانية على اتجاه جبورين أم شرشوح ودمرت 3 سيارات بمن فيها من إرهابيين اثنتان منها مزودتان برشاشات ثقيلة في حارة البدو وجرافة في تل أبو السناسل بريف حمص.

كما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في ام شرشوح وعقيربات وشرقي السخنة بريف حمص وقضت على العديد من الارهابيين في المدرسة الصناعية بالرستن.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في قرى رحوم وعنق الهوى وسلام غربي بريف حمص الشرقي وفي تلبيسة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في العالية وبلشون وكفرلاتا وطلب والشويحة وأبو الظهور وحميمات الداير ومحيط سد البالعة بريف المحافظة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

كما استهدفت وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكارا لمتزعمي الإرهابيين في سلقين وسراقب والبشيرية ومعرة النعمان وقضت على العديد منهم ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في كفر نبل بمن فيه من إرهابيين.

وفي ريف اللاذقية استهدفت وحدات من الجيش وكرا للإرهابيين في بلدة خان الجوز وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عدة أوكار لهم في أم باطنة وبئر عجم.

وتم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وعدة آليات والقضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في بلدتي السويسة ونبع الصخر.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أوكارهم في تل العلاقية بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين في بلدة داعل وعلى الطريق الترابي لعتمان طفس ودمرت سيارة بمن فيها على طريق النكوب خربة همان بمنطقة اللجاة.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين في بلدتي سملين وانخل وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وقضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين في انخل وممتنة واليادودة وطفس وعتمان والجيزة بريف درعا ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

مقتل عدد من الإرهابيين في هجوم نفذ إرهابيون على حاجز لتنظيم /جبهة ثوار سورية/ الإرهابي بريف إدلب

من جهة أخرى قال مراسل سانا في إدلب إن إرهابيين نفذوا هجوما على حاجز لإرهابيي تنظيم /جبهة ثوار سورية/ الإرهابي على المدخل الغربي لبلدة دير سنبل من اتجاه قرية البارة بريف إدلب وفجروا سيارة مفخخة بالحاجز ما أدى إلى مقتل المجموعة المهاجمة و 7 إرهابيين آخرين من عناصر الحاجز بينهم خالد معروف ابن متزعم تنظيم “جبهة ثوار سورية” الإرهابي جمال معروف.

13/5/140914

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك