سوريا - لبنان - فلسطين

موسع اليوم الرابع عشر من حرب غزة

1661 08:55:17 2014-07-22

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غظة لليوم الرابع عشر، ومع أستمراره يزداد عدد الشهداء والجرحى وتزداد أعداد النازحين من مساكنهم، ويعم الخراب في كل مكان من القطاع الصامد الجريح..

اليوم الرابع عشر.. عدد الشهداء في غزة إلى 117

قتل 117 فلسطينيا الاثنين 21 يوليو/تموز مع مواصلة الجيش الإسرائيلي لليوم الرابع عشر على التوالي قصف قطاع غزة، فيما وصلت حصيلة القتلى إلى 582 قتيلا، إضافة إلى نحو 3350 جريحا.

وأفاد مراسل "وفا" بأن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة واحدة في منطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 11 مواطنا من العائلة، بينهم عدد من الأطفال ورضيع، ونحو 20 جريحا.

وفي مخيم النصيرات قصفت الطائرات الإسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية، ما أدى إلى مقتله وإلى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة.

وفي خان يونس دمرت الطائرات الإسرائيلية منزل اللواء صلاح أبو شرخ، قائد القوى الأمنية في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 10 فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي الاثنين إن قواته قتلت 10 فلسطينيين على الأقل تسللوا عبر نفقين من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل لتنفيذ هجوم.

وقالت المتحدثة باسم الجيش: "منذ قليل كشفنا وجود مجموعتي إرهاب تتسللان عبر نفقين من شمال غزة إلى إسرائيل."

وأشارت المتحدثة إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على واحدة من المجموعتين في حين فتح الجنود الإسرائيليون النار على الأخرى، ماأسفر عن مقتل 10 مقاتلين على الأٌقل.

ورفضت المتحدثة التعليق عما إذا وقعت أي إصابات بين الإسرائيليين.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي أن متطرفين فلسطينيين من قطاع غزة قصفوا تل أبيب يوم الاثنين، مضيفا أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين فوق المدينة.

كما انفجر صاروخ داخل تل أبيب.

يذكر أن تل أبيب كانت قد تعرّضت للقصف الصاروخي من قطاع غزة خلال أسبوعي العملية العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع أكثر من 20 مرة.

محمود عباس يلتقي خالد مشعل لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم الاثنين 21 يوليو/ تموز في الدوحة، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت وكالة "وفا" أن عباس ومشعل استعراضا الجهود والاتصالات الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتم التوافق على استمرار التشاور وعلى مزيد من الخطوات من أجل وقف العدوان.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إنه تم التأكيد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورا، وتحقيق الأهداف الوطنية العليا للشعب الفلسطيني

بان كي مون: لا بد من التوصل إلى حل دائم في قطاع غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 21 يوليو/ تموز إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ينبغي أن يتم في أقرب الآجال، على أمل التوصل إلى حلّ دائم بين إسرائيل والقطاع.

ودعا بان كي مون إسرائيل إلى رفع الحصار عن غزة ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية والبحث عن أسباب المشكلة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن على الطرفين وقف الاقتتال بشكل فوري والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر لن تقدم أية تعديلات على مبادرتها من أجل وقف إطلاق النار، لأنها قدمت مبادرة شاملة منذ البداية.

أوباما يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين 21 يوليو/ تموز إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مؤكدا أن جون كيري سيعمل للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال جولته في الشرق الأوسط.

وقال أوباما إن على المجتمع الدولي أن يركّز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشيرا إلى أن ذلك لن يكون سهلا نظرا للاعتبارات الاستراتيجية في المنطقة.

وأضاف أوباما أنه أكد مرارا على حق إسرائيل في الدفاع عن أمنها، غير أنه قلق من تزايد عدد الضحايا من الجانبين.

وأشار إلى أن جولة وزير الخارجية جون كيري التي تبدأ الاثنين في الشرق الأوسط سيكون هدفها الرئيس هو البحث عن السبل الكفيلة بوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

الأمم المتحدة: 100 ألف نازح فلسطيني في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية

الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن عدد النازحين داخليا تخطى 100 ألف فلسطيني بقطاع غزة، نتيجة استمرار العمليات الإسرائيلية.

وأفاد التقرير الصادر يوم الاثنين 21 يوليو/تموز بأن عددا من النازحين لجؤوا إلى مدارس حكومية، بينما نزح آخرون إلى مجمع مستشفى الشفاء وهو المنشأة الطبية الرئيسية في القطاع فضلا عن النازحين الذين دمرت منازلهم ويعيشون مع أقاربهم أو جيرانهم.

وأشار التقرير إلى أن النفاد السريع للمخزون الغذائي إلى جانب الغارات والقيود المفروضة على دخول المناطق العمرانية يشكل تحديا متناميا لجهود الوكالات الإنسانية في توفير الغذاء والماء والأدوات الصحية للنازحين .

موسكو تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت

دعت وزارة الخارجية الروسية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، معلنة عن دعم موسكو لمبادرة مصر الرامية إلى الهدنة بين غزة وإسرائيل.

وفي بيان لها قالت الوزارة الاثنين 21 يوليو/تموز إن "دورة تصاعد العنف الجديدة أظهرت بوضوح ضرورة وقف إطلاق النار، مضيفة أنه "لا بد من وضع حد لمعاناة الفلسطينيين والإسرائيليين المدنيين"، وأن الخسائر ومآسي السكان تستدعي تحركات منسقة عاجلة من قبل المجتمع الدولي.

وأفاد البيان بأن موسكو تواصل تعاونها مع طرفي النزاع ومع ممثلي "رباعية" الوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط، وذلك من أجل تخفيف حدة التوتر في أسرع وقت ممكن ولخلق الظروف المواتية لإحياء العملية التفاوضية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

موسكو: مستعدون للمساهمة في جهود حفظ السلام للتغلب على الأزمة حول غزة

وفي سياق متصل، بحث غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي مع سفراء وممثلي الدول العربية لدى موسكو الوضع حول قطاع غزة.

وعبّر رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في موسكو عن القلق الشديد من أعمال إسرائيل في قطاع غزة، وخاصة إزاء بدء الجيش الإسرائيلي عملية برية في 17 يوليو/تموز.

وأشار الجانب الروسي إلى القلق من خطورة تطور الوضع في القطاع، وخاصة ارتفاع أعداد الضحايا بين السكان المدنيين، داعيا بإلحاح جميع الأطراف المشاركة في النزاع إلى اتخاذ خطوات عاجلة لنقل الوضع إلى المجرى السلمي.

وشدد المتحدثون على دور مصر الإيجابي في محاولة التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد غاتيلوف استعداد روسيا للمساهمة، على المستوى الثنائي والجماعي، وخاصة مع وسطاء الرباعية الدولية في جهود حفظ السلام للتغلب على الأزمة حول غزة.

مقتل شاب فلسطيني برصاص مستوطنين بالقرب من رام الله

في رام الله يوم الاثنين 21 يوليو/ تموز أن شابا فلسطينيا قتل برصاص مستوطنين بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية هناك أن الشاب الفلسطيني محمود الشوامرة المتحدّر من منطقة الرام توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته بثلاث رصاصات على مستوى البطن.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في بلدة قلنديا بالقرب من رام الله بين متظاهرين فلسطينيين وجنود إسرائيليين.

المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب ومقتل 10 من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

واصلت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" الفلسطينية يوم الاثنين ردع جيش الاحتلال الإسرائيلي المتغول على حدود قطاع غزة الشرقية تزامن ذلك من استمرار إطلاق الصواريخ التي طالت حيفا والسبع وتل أبيب ومستوطنات غلاف غزة.

وأكدت كتائب القسام أنها أوقعت قوات إسرائيلية في كمين محكم شرق الشجاعية أوقعت 10جنود على الأقل قتلى وإصابة آخرين كما أكدت إصابة دبابة "ميركافاة" عن معبر إيرز شمال قطاع غزة بصاروخ "كورنيت".

واعترف الكيان الإسرائيلي يوم الاثنين بمقتل 7 ضباط وجنود في اشتباكات غزة، غير أن المقاومة تؤكد أن الخسائر أكثر من المعلن.

من جهته كشفت كتائب القسام أنها تمكنت من أسر الجندي الصهيوني «شاؤول أرون» صاحب الرقم 6092065 وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذها القسام شرق حي "التفاح" شرق مدينة غزة ـ وقتل فيها 14 جندي وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء جولاني.

وجاء صدق القسام بعد تردد الكيان الإسرائيلي في الاعتراف بالعدد الحقيقي لقتلاه في هذه العملية، لكنّ حجم الصدمة الكبير الذي أوقعته هذه العملية أجبرت الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف ببعض خسائره فيها، لكن الذي لم يعترف به الاحتلال الإسرائيلي هو فقده لأحد جنوده في هذه العملية.

فإذا استطاعت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن.

وأكدت الكتائب في بلاغها العسكري أن "العملية الأخيرة التي نفذها مجاهدونا شرق حي التفاح فجر يوم الأحد، ستظل كابوساً يلاحق جيش العدو إلى أن يبيد بإذن الله، وذلك بعد أن أقدمت قوة خاصة من كتائب القسام على استدراج قوة صهيونية مؤللة حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة".

وأضافت أنه "قد نجح الاستدراج ووقعت القوة الصهيونية في حقل الألغام المعد مسبقاً، وفجر مجاهدونا حقل الألغام في الآليات الصهيونية، ثم تقدمت القوة القسامية نحو ناقلتي جند وفتحت أبوابهما وأجهزت على جميع من فيهما، وقد أسفرت هذه العملية عن مقتل 14 جندياً صهيونياً، قتلهم مجاهدونا من مسافة صفر".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة واضعاً استهداف الأطفال والنساء والمسنين على رأس أهدافه. حيث وصلت حصيلت العدوان الإسرائيلي إلى 508 شهيداً و نحو 3150 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 7 من جنوده خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين 21 يوليو/ تموز مقتل 7 جنود إسرائيليين في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن عدد الجرحى خلال اليوم الماضي بلغ 30 جنديا، 3 منهم في حالة خطرة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين بلغت 25 جنديا منذ بدء العمليات في قطاع غزة.

....................

8/5/140722

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك