الشباب والرياضة تعلن تعاقدها على /3/ مشاريع استثمارية في بغداد وكربلاء الـ”واشنطن بوست”: سورية كانت على حق وبوتين كان على حق متطوعون من البصرة يعثرون على صواريخ منصوبة بحدود كربلاء جاهزة للإطلاق الديوانية: استهداف منزل مراسل قناة الحرة بقنبلة صوتية قاطع الرؤوس الأسترالي.. من حبوب الهلوسة إلى صفوف «داعش» داعش الموصل يبدأ بتقليد رقصة الغلمان الافغانية النجف الأشرف تشهد انطلاق فعاليات مهرجان التمار الثقافي السابع مصور/ تدشين المرحلة التصعيدية الاخيرة وسط انتشار لقوات مكافحة الشعب.. بعدة مسيرات حاشدة تشل حركة العاصمة صنعاء وتندد بالتدخل الاجنبي في شؤون اليمن موسم حصاد الأرواح آمرلي .. ستاليغراد العراق..

وفد مصري يصل بغداد الشهر الحالي لتوقيع اتفاق حول ايصال الغاز الطبيعي الى المنازل في العراق

وفد مصري يصل بغداد الشهر الحالي لتوقيع اتفاق حول ايصال الغاز الطبيعي الى المنازل في العراق
وفد مصري يصل بغداد الشهر الحالي لتوقيع اتفاق حول ايصال الغاز الطبيعي الى المنازل في العراق
القسم: الصفحة الاقتصادية
عدد القراء: 585
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلنت شركة غاز مصر [إحد شركات قطاع البترول] قرب ارسال وفد ممثل عنها الى العاصمة بغداد للاتفاق بشكل نهائي على انشاء البنية الاساسية لتوصيل الغاز الطبيعي الى المنازل في العراق.

وقال رئيس الشركة المصرية فؤاد رشاد في تصريح صحفي ان "مفاوضات بين شركة غاز مصر  وشركة غاز البصرة العراقية تجري حاليا للتوقيع علي بروتوكول تعاون يقضي بقيام الشركة المصرية بإنشاء البنية الاساسية والتحتية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالعراق‏ ".

وأشار رشاد الى إنه "قد تم الاتفاق مع الوفد العراقي الذي زار القاهرة مؤخراً برئاسة رئيس هيئة الاستثمار ورئيس جمعية رجال الاعمال العراقية على إرسال وفد من شركة غاز مصر في شهر نيسان الحالي إلى العراق للاتفاق علي الاجراءات النهائية ومعاينة الأماكن التي سيتم بدء العمل فيها".

وبين رئيس شركة غاز مصر ان "الاتفاق مع الجانب العراقي سيشمل تنفيذ البنية الاساسية وإنشاء الشبكات والخطوط اللازمة لتوصيل الغاز للمنازل وهذه هي المرة الاولى التي سيشغل فيها الغاز العراقي في المنازل بدلا من حرقه وعدم الاستفادة منه"، مشيرا الى ان "هذه الخطوات تأتي في إطار سياسة الوزارة لفتح اسواق عمل جديدة لخلق فرص عمل وتوفير عملة صعبة".انتهى.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
قنبلتك في بيتك

احدث ابداعات الارهاب للقضاء على العراقيين قنبلتك في بيتك او بالشارع او حيثما يولي العراقي وجهه .. خلصت مشاكلنا والوضع الامني مستقر 100% ةالبنية التحتية اكتملت من حيث المجاري والكهرباء الدفن والتلفون والانترنيت وانابيب المياه والتبليط والانفاق والجسور المعلقة وبعد ماعدنه شفلات تحفر بكيفهه ولا ناس تحفر وتسحب مي صافي .... اتقوا الله ووفرونه قناني غاز .. بعدين مالكيتوا غير مصر روحوا للشركات الاوربية الي تنطي ضمان بالعمل ومعلروفة عالميا. بعدين كل فترة نسمع عن حادثة بسبب الغاز الدفن في اوربا والجزائر