الأخبار

محافظ ذي قار السابق : توزيع المناصب جرى وفق المحاصصة والتهميش لقائمة شهيد المحراب

684 11:45:00 2009-04-18

المركز الاعلامي للبلاغ / الناصرية - احمد الاسدي

قال محافظ ذي قار المنتهية ولايته عزيز كاظم علوان ان المحاصصة والتهميش في توزيع المناصب الادارية في المحافظة بتشكيلتها الجديدة ساهم في إقصاء أعضاء قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة وتهميشهم وهو ما يعد نقضا للاتفاقات المبرمة مع الكتل الفائزة لاسيما قائمة ائتلاف دولة القانون .

واكد عزيز في مؤتمر صحفي عقب اعلان تشكيلة المناصب الادارية والمحلية في المحافظة ان اتفاقات جرت مع الكتل الفائزة الخمس تقضي بان يكون مبدا الشراكة والاستحقاق الانتخابي بديلا عن المحاصصة او التهميش في تسير امور المحافظة وتوزيع المناصب ، الا اننا فوجئنا بنقض الاتفاق وهمشنا تبعا لذلك.

وحمل المحافظ السابق ائتلاف دولة القانون مسؤولية نقض الاتفاق والاعتماد على المحاصصة الفئوية والحزبية في توزيع المواقع التشريعية والتفيذية في المحافظة.

وحصلت قائمة شهيد المحراب على خمس مقاعد من اصل ( 31 ) ولم يحصل على أي منصب اداري بحسب التشكيلة التي اعلنت امس بانتخاب السيد طالب كامل الحسن من قائمة ائتلاف دولة القانون لمنصب المحافظ و السيد حسن عليوس كنائب أول من قائمة تيار الأحرار المستقل والسيد حيدر بنيان من حزب الدعوة تنظيم العراق ضمن قائمة ائتلاف دولة القانون نائبا ثانيا ، واختيار قصي ألعبادي من تيار الإصلاح الوطني رئيسا للمجلس.

وتابع علوان " اننا بحسب الاستحقاق الانتخابي يجب ان نحصل على منصب نائب المحافظ او نائب رئيس المجلس على الاقل وهذا الكلام متفق عليه قبل يوم من عملية الاقتراع لاختيار المناصب الإدارية للسلطة التشريعية والتنفيذية في المحافظة وفوجئنا بالغاء الاتفاق من اللجنة المركزية لقائمة ائتلاف دولة القانون في بغداد ، بحسب مسؤولي حزب الدعوة في ذي قار، الامر الذي ادى الى انسحابنا ".

ونوه محافظ ذي قار السابق إلى ان الدورة السابقة حصلت قائمة شهيد المحراب على اغلب المقاعد لكن نحن لم نهمش اي احد من بقية الأعضاء لكن في الدورة الحالية نقول نحن همشنا وبالتالي نبقى في عملية المراقبة على الصغيرة والكبيرة نراقب أداء مجلس المحافظة وأداء المحافظة السلطة المحلية التشريعية والتنفيذية.

واستعرض المحافظ السابق ما قامت بها المحافظة في الفترة الماضية على المستوى الأمني والاقتصادي أو الخدمي والاعماري.

واكد علوان تشكيل سبعة افواج من خلال تطويع 3700 منتسب في الفترة الماضية على الصعيد الامني ،فضلاعن تسلم الملف الامني في 2009 وانشاء كلية الامام علي العسكرية وهي الكلية الرابعة في العراق ، شاكرا دور العشائر الغيورة التي شاركت في حفظ الامن والاستقرار .

وعن الاعمار والبناء تحدث السيد المحافظ عن حجم المشاريع التي أنجزت وقال "إن أكثر من 2000 مشروع تم انجازه بالإضافة الى العديد من المشاريع العملاقة ومنها 87 مشروع في الخدمات الصحية وتم انشاء العديد من المراكز الصحية النموذجية منها مركز السكري والغدد الصم ومركز الكلية الصناعية ومركز الاسنان ومركز جراحة القلب والقسطرة وعدد من المراكز الصحية النموذجية التي لم تنشأ حتى في العاصمة بغداد وفي جانب الخدمات أيضا انشأنا بحدود 102 مشروع ماء الى 20 مدينة و650 قرية وفرنا لقسم كبير منها مجمعات ماء ولازالت المحافظة تحتاج الى المزيد من الخدمات والأعمار فقد أقمنا غرف عمليات في كل مدينة وناحية وشكنا غرفة عمليات رئيسية تجتمع بشكل أسبوعي" .

وشكر في حديثه جميع أعضاء مجلس المحافظة والمهندسين والمشرفين والإداريين ومدراء الدوائر وأبناء المحافظة الذين ساهموا في انجاز تلك المشاريع.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الياسرية
2009-04-18
انتم يا ابناء شهيد المحراب لا تحتاجون المناصب لكن المناصب هي التي تحتاجكم وهؤلاء لا امان لهم ثقوا لواخذتم اي منصب سوف يتحالفون مع الشيطان ليحاربوكم ويبرزوا مواطن ضعفكم فأنتم اسما م من هؤلاء النكرات الذيين ليس لديهم اي تاريخ وتاريخكم يشهد وانجازاتكم يشار لها بالبناء ولكن نوجه نقد لكم انتم من طمستم انجازاتكم بنفسكم ولم نراكم تتكلمون كما الان المثقف يفهم انجازاتكم لكن البسيط جيرها لغيركم وفقكم الله لخدمة الدين والمذهب والبلد يا احفاد حيدر ثقوا واعتقدوا هؤلاء المأتلفون سوف يأتوكم نادميين
الدكتور العتابي
2009-04-18
جزاك الله خير جزاء المحسنين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك