الأخبار

مستشار الصحوات المدعو ثامر التميمي يقول ان القوات الامنية اطلقت سراح بعض عناصر الصحوة الذين اعتقلوا مع عادل المشهداني

2100 12:31:00 2009-04-12

قال مستشار مجالس الصحوات في مجلس الوزراء المدعو ثامر التميمي أن قوى الأمن أطلقت بالفعل عدداً من المعتقلين الذين اعتقلوا أخيراً،مضيفا أن بعض عناصر الصحوة الذين اعتقلوا مع زعيم صحوة الفضل أُطلقوا، لكن القضاء تحفظ عن الافراج عن عادل المشهداني وبعض مساعديه لمراجعة ملفات القضايا المقدمة ضدهم حسب قوله .

وأكد في تصريح صحفي له نشر اليوم الاحد حل مسألة اعتقال بعض عناصر وقيادات الصحوة، بتدخل مباشر من رئيس الوزراء الذي أوعز بإطلاق المعتقلين الذين لم يثبت تورطهم في أي تهم.  وأشار الى أن أجهزة الأمن اعتمدت قائمة مركزية تضم عدداً من أسماء المطلوبين من عناصر الصحوة.

يذكر ان المدعو ثامر التميمي كان قد صرح  قبل اسبوعين انه اتصل بعدد من الفصائل الارهابية المعروفة . وأوضح قائلا لراديو سوا الامريكي : "حصل حوار مع كل الفصائل وأسفر عن توافقات، وأبدت بعض الفصائل استعدادها للمشاركة في العملية السياسية، كالجيش الإسلامي، وكتائب ثورة العشرين، وجيش المجاهدين، وأنصار السنة وحماس العراق".

وأشار التميمي إلى إجراء حوار مع شخصيات مقيمة داخل العراق، تمثل عددا من الفصائل المسلحة، قائلا: "قيادات الفصائل المقيمة في الخارج لم تفاتح بالموضوع، ولم يطرح عليها، والحوار جرى مع أفراد ينتسبون لفصائل مسلحة يقيمون داخل العراق".

يذكر ان هذه الفصائل الارهابية ارتكبت مجازر عديدة بحق ابناء الشعب العراقي وخاصة اتباع اهل البيت عليهم السلام فكانت ديالى وبغداد والرمادي والفلوجة مسرحا لجرائمهم البشعة التي يندى لها جبين الانسانية .

كما صرح التميمي لاحدى الفضائيات التي تروج للارهاب وادعى من خلالها ان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يقف ويتحالف الى جانب الجماعات الارهابية المتمثلة اساسا بتنظيم القاعدة في المنطقة الغربية، ويقصد بها محافظة الانبار، وعن ضلوع المجلس الاعلى بدعم الارهاب في عموم العراق.

واعتبر المجلس الاعلى الاسلامي العراقي التصريحات التي ادلى بها المدعو ثامر التميمي (ابو عزام) بأنها عبارة عن ادعاءات وتخرصات واكاذيب رخيصة، الهدف منها تحريف وتزييف الحقائق والوقائع.

واشار المجلس الاعلى في البيان الذي اصدره مكتب الثقافة والاعلام التابع له الى انه وعلى خلاف ما ادعاه ابو عزام فأن المجلس الاعلى كان من ابرز واول ضحايا العنف والارهاب الدموي لتنظيم القاعدة وبقايا حزب البعث الصدامي في نفس الوقت الذي كان من بين ابرز القوى والتيارات الوطنية التي اتخذت مواقف شجاعة وجريئة في تصديها للزمر الارهابية.

وفيما يلي نص بيان مكتب الثقافة والاعلام:

طلع علينا قبل ايام قلائل المدعو ثامر التميمي(ابو عزام) مستشار ما يسمى بمجالس الصحوات في مجلس الوزراء حسب ما يطرح نفسه بجملة اكاذيب وتخرصات وادعاءات لااساس لها من الصحة عن تحالف ووقوف المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الى جانب الجماعات الارهابية المتمثلة اساسا بتنظيم القاعدة في المنطقة الغربية، ويقصد بها محافظة الانبار، وعن ضلوع المجلس الاعلى بدعم الارهاب في عموم العراق.

واننا في الوقت الذي نؤكد فيه ان تيار شهيد المحراب(قدس سره)، ذلك التيار الوطني صاحب التضحيات والمواقف التأريخية المشرفة، ليس بحاجة الى شهادات حسن سلوك وتقدير من قبل اشخاص ادعياء واياديهم ملطخة بدماء الكثير من الابرياء من ابناء شعبنا العراقي في مختلف المدن والمناطق، نشير الى ان القاصي والداني، والعدو قبل الصديق يعرف ويدرك حجم ما تعرض له هذا التيار من حملات استهداف وتشويه واساءات بطرق ووسائل مختلفة ومن جهات مشبوهة تتبنى اجندات ارهابية.

ونشير كذلك الى ان المواقف الوطنية المشرفة لتيار شهيد المحراب(قدس سره) سواء في مرحلة المعارضة او في مرحلة بناء الدولة ساهمت الى حد كبير في تحقيق منجزات ومكاسب مهمة على مختلف الاصعدة، وكان لها الاثر الكبير في دفع العملية السياسية الى الامام، وفي ازالة الكثير من الاحتقانات والتشنجات والتقاطعات السياسية. وبما ان المدعو ابو عزام طرح ويطرح نفسه بأستمرار بأعتباره مستشارا لمجالس الصحوات في مجلس الوزراء، فأننا نطالب الامانة العامة الموقرة لمجلس الوزراء بمتابعة ذلك الموضوع واصدار توضيح حول طبيعة موقع هذا الشخص، والموقف من تصريحاته السيئة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
layla
2009-04-13
ليش هو المالكي ميعرف الحقيقة وين وميعرف هذولة الانجاس شنو لكن شنريد انكول مو ايخاف عل الكرسي ويخاف يفضحوه ويكشفون المستور بالحملة الاعلامية الي سوها عل المجلس الاعلى ارادوا بيه تشويهه لكن الله بالمرصاد عليكم يا بعث ويا مالكي
المجراوي
2009-04-12
حرامي ايحلف المبيوك والمبيوك يتعذر من الباكه هكذا اصبح حال العراق مع الاسف
رعد الجصاص
2009-04-12
عجيب غريب امور قضية ثامر التميمي مستشار للمالكي اعوذ بالله معقوله هذا ماقتل ماذبح مانهب ماسلب هل هذا شريف هل هذا نظيف شلون المالكي يجيب هجي نماذج ترى اني متعجب ماطاخه بعقلي هجي بشر يخلي المالكي مستشار اله هل المالكي اقتنع من صرح التميمي على التفجيرات الاخيره الي نسبه للمجلس الاعلى اكيد اقتنع لانه اخذ الصمت مادافع ماقال اي كلمة بخصوص بهذا الادعاء الباطل ولا عاقبه انا لله وانا اليه راجعون بيد هذا المجرم او غيره نحن الى الله راجعون ونشكو همنا وظلمنا الى الواحد القهار
الدكتور شريف العراقي
2009-04-12
ضرورة القضاء يأخذ مجراه وليس الواسطات
طاهر عباس
2009-04-12
ان مايحصل في العراق يدمي القلب حقيقة لقد اصبح الشغل الشاغل للحكومة مكافاة المفسدين في الارض ومعاقبة المتعفيين والمصلحين. يوميا نسمع تخصيص رواتب للصحوات والاسناد مصالحة مع البعثيين والحواسم واعادتهم الى الخدمة وصرف استحقاق الراتب اما مستشاري رئيس الوزراء فحدث ولا حرج مستشار للصحوات مستشار للحواسم مستشار للاسناد مستشار للعشائر اما العراقي الشريف فمنسي العراقي الذي لم يسفك دما ولم تمتد يده الى المال العام ولم يطالب بتعويض عن الظلم الذي اصابه. نطالب الحكومة بتعين مستشار للمتعفيين والشرفاء.
ابو هاني الشمري
2009-04-12
يكفي ابو عزام ومن لف لفه عارا ان يسمى بقائد الصحوات فهذا العار المتمثل بهذه التسمية (صحوة) تكفي لادانة واحتقار كل من استظل بظلها وهي دليل على ان من كان فيها هو ممن اغتر بمجرمي القاعدة وبعثييها وسار على نهجهم في قتل ابناء العراق الابرياء الذين كانوا يتربصون لهم حين ذهابهم وايابهم على طرقات الموت التي زرعوها بمجرميهم حيث اووهم وقدموا لهم الدعم وعرضوا عليهم نسائهم يتمتعون بهن كيفما ووقتما شاءوا وكلمة صحوة هي ورقة ادانة لكل من قبل بها رغم كل التبريرات التي يضعها هذا وذاك لهم من كتاب وسياسيين محاولة لازالة ذلك العار والاجرام الذي قاموا به في خالي الايام ودماء شهدائنا لم تجف بل واغلب جثثهم لم يتم العثور عليها الى يومنا هذا.. قد يقول قائل ان رجال الصحوات حاربوا القاعدة وطردوها من بعض المحافظات التي كانت معشعشة فيها ونحن نقول انهم مافعلوا ذلك لاجل شرف نسائهم التي سلموها الى رجال القاعدة الانجاس الذين هبوا من كل بقاع الارض كديدان العذرة وكالوباء القاتل الى ارض العراق وهدفهم واحد وهو ابادة الشيعة الروافض الذين اخذوا حكومتهم كما يدعون،فهؤلاء المنضوون تحت عار اسمه الصحوة دخلوا اليها بعد وجدوا ان المدد الذي يأتيهم بالاموال والسلاح والرجال بدأ ينضب حينما اصبحت قوات الامن تتقوى يوما بعد يوم واغلقت عليهم المنافذ بعد الدعم الذي قدم لها من كل دول الارض الخيرة (لا أعراب وقذارات آل سعود وخبثاء البعث في سوريا او قوم لوط في الاردن أو ابطال القات في اليمن أو اذلاء الدولار في مصر ومن لف لف هؤلاء من الساقطين في قطر وليبيا وغيرها ممن يتربص بالعراق الدوائر)فبعد ان علموا ان ساعة قطاف رؤوسهم الخاوية اقتربت منحتهم القوات الامريكية فرصة مابعدها فرصة كي يستمروا يعيثون فسادا في الارض ودليلنا انهم حالما يعتقل مجرم من مجرميهم ممن ولغ في دماء ابناء هذا الشعب الطاهرة حتى يهبون كصراصير المجاري لنجدته وهم يعلمون علم اليقين بأنه مجرم مثلهم حتى النخاع حتى لو ان رائحة جرائمه غطت الارض كلها كرائحة الكنيف الذي اتى منه هؤلاء واشباههم.. كما هم يفعلون اليوم لمشهدانيهم الذي قتل اهل بغداد الابرياء وابتز اموالهم منذ زمن طويل.فنحن نقول هنيئا لكم هذا الاسم العار الذي اخترتموه لكم ليبقى دليلا ابد الدهر على افعالكم الشنيعه بقتل الابرياء وتهديم مراقد الاولياء واحراق بيوت الله وابادة الحرث والنسل وايقاف عجلة التقدم في ارضكم التي تعيشون عليها ..لتبقوا مطايا الدولار يركبكم كل من يدفع لكم اكثر. فأنت ياثامر التميمي من تلك البؤرة النتنة التي يعرفها اهل العراق فأين انت من رجال المجلس الاسلامي الذين دافعوا بدمائهم الزكية عن شرف العراق حينما كنت انت وسادتك عصابة تكريت تستبيحون شرف العراق بفعلكم الذي لم يصل اليه ظلم في الارض مهما طغى وتجبر ولتعلم ان تراب حذاء اصغر طفل ينتمى الى المجلس الاعلى اشرف منك ومن عصابة الصحوات بلا استثناء.. وعتبي على السيد رئيس الوزراء ان يضع في مجلسه ويجلس مع اناس كمثل هذا الوضيع والذي قبل بسعادة هكذا منصب وهكذا اسم.لان هكذا اناس يجب ان يذكروا بفعلهم الشائن قبل ان يتكلموا من على كراسي الدولة التي اعطيت لهم دفعا لشرهم!!! اليس كذلك ارجوا من وكالتنا الموقرة النشر عملا بحرية الرأي (ابو هاني الشمري)ا
الحسني
2009-04-12
والله عجيب بالامس ذبحوا ابناء العراق واليوم اصبحوا يكيلون التهم لابناء العراق الشرفاء المناضلين ,,,هذا المدعو ابوعزام ماهو الا مجرم غارق في دماء العراقيين يمنح كرسي في مجلس الوزراء ,,,والله راح نتخبل ...شنو القصة اشو صار ت الخقيقة كذب في العراق والكذب حقيقة وكل شئ بالمقلوب ...انتبهوا يا ابناء العراق هناك تحرك قوي ومتزامن من قبل البعثيين بكل مسمياتهم على الساحة العراقية الان سواء كان الاسم صحوات او كتائب او جيش او مخابرات كلهم يتحركون وفق جدول متزامن لهدم ما تحقق في العراق ..انتبه يامالكي .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك