الأخبار

مجلس الرئاسة يدعو الاجهزة الامنية و القوات المسلحة لاتخاذ اجراءات فعالة لضمان الامن و الاستقرار في البلاد

816 21:58:00 2009-04-06

عقد مجلس الرئاسة، المكون من رئيس الجمهورية جلال طالباني و نائبا رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي و الاستاذ طارق الهاشمي، في مقر اقامة الرئيس طالباني ببغداد، مساء اليوم الاثنين 6-4-2009، اجتماعا لمتابعة مستجدات الوضع الامني في البلاد.

و في تصريح صحفي مشترك عقب انتهاء الاجتماع، اشار رئيس الجمهورية الى موقف مجلس الرئاسة حول تطورات الوضع الامني و الاعمال الارهابية التي شهدتها العاصمة بغداد اليوم مؤكدا ان مجلس الرئاسة يشعر بالقلق الشديد تجاه هذه التطورات.

كما اكد الرئيس طالباني ضرورة ان تقوم الأجهزة الأمنية و القوات المسلحة باتخاذ إجراءات سريعة و كافية للحيلولة دون حصول تدهور أمني في البلاد، كما اشار فخامته الى ان "مجلس الرئاسة يشعر بالقلق الشديد نتيجة معلومات امنية دقيقة و موثقة وصلته من الاجهزة الامنية و التي تفيد بان تنظيم القاعدة الارهابي يخطط لتكثيف فعالياته ضد الأخوة من قيادات الحزب الإسلامي وتسعى الى اغتيال الرؤوس البارزة للحزب الاسلامي و كوادره"، مضيفا "نحن نعرب عن غضبنا وإستنكارنا لهذه الجرائم التي ارتكبت و كذلك للحوادث الإجرامية التي تستهدف قيادات الحزب الإسلامي الذي هو ركن اساسي في حكومة الوحدة الوطنية و نائب الرئيس الأستاذ طارق الهاشمي يمثله في مجلس الرئاسة".

كما اشار الرئيس طالباني الى ان مجلس الرئاسة يدعو ابناء الشعب العراقي الى التعاون مع الاجهزة الامنية لاحباط المحاولات الاجرامية، مؤكدا الى ان هذه المحاولات تستهدف اشعال الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي، مضيفا "نحذر الجميع وندعو العراقيين جميعا الى تعزيز الوحدة الوطنية و وحدة الصف و التصدي لأي محاولة لاشعال فتنة طائفية في العراق".

من جانبه أكد طارق الهاشمي ان المحاولات الارهابية تهدف الى جر البلاد الى فتنة طائفية جديدة، مضيفا "من الضروري أن يسمي مجلس الرئاسة الأشياء بمسمياتها و أن يحذر المواطنين ويناشد القوات المسلحة و الأجهزة الامنية بان تعمل على تطوير أداءها و توسيع عملياتها ضد العناصر الإجرامية و في نفس الوقت تحمي المواطن العادي من أعمال قد تستهدفه من خلالها هذه العناصر الإجرامية".

كما شدد طارق الهاشمي على قلق مجلس الرئاسة الشديد على ما حصل، مشيرا الى انه "يقتضي بعد هذه السنوات ان يكون الاداء الامني اداءا رفيع المستوى يتناسب مع حجم التحديات الموجودة اليوم و يفترض ان تكون كل شوارع بغداد مغطاة بالكاميرات وبأجهزة الإرصاد و بمخبرين سريين وغير ذلك". مبينا استغراب مجلس الرئاسة لهذه الخروقات الأمنية التي تحصل بهذه الكثافة في هذا اليوم، و شدد فخامة النائب على ضرورة ان "تقف كافة الاجهزة الامنية و وزارة الدفاع و القوات المسلحة وقفة جدية لايقاف كل هذه الهجمات على عجل و ضمان أمن المواطن".

و قد اصدر مجلس الرئاسة بيانا حول الاعمال الارهابية التي شهدتها بغداد اليوم، و فيما يلي نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم

يتابع مجلس الرئاسة بقلق التفجيرات التي حصلت في بغداد هذا اليوم و هو اذ يعبر عن استنكاره و غضبه على الجهات المجرمة التي تقف وراء ذلك، يطالب القوات المسلحة و الاجهزة الامنية كافة بتكثيف جهودها و تطوير ادائها لقطع الطريق امام الجهات الارهابية و المغرضة التي تحاول العودة بالاوضاع الامنية الى ما كانت عليه في الماضي.

كما يناشد المواطنين كافة التعاون مع الاجهزة الامنية و يحذرهم من مغبة الانجرار وراء مشاريع مشبوهة تستهدف اشعال فتنة طائفية من جديد.

رحم الله شهداء العراق و دعائنا للجرحى بالشفاء العاجل.حفظ الله العراق و اهله من كل سوء."

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حازم المعموري - العراق
2009-04-07
السلام عليكم قلتها يوم امس واقولها اليوم وكل يوم يا اخوان الاجراءات الفعالة لضبط الامن هي ليست قطع الطرق بالسيطرات التي لاتبعد الواحدة عن الثانية ب 200متر تحتاج الى نصف ساعة لتعبر سيطرة وعند وصولك اليها ترى احد الافراد يؤشر لك اسرع اسرع مضافا الى ذلك قوافل المسوؤلين غير مشمولة بذلك هذا وقت يضاف الى تاخيرك واياك والحديث او التقرب اليهم الرجاء الرجاء توعيتهم بان عملهم السيطرة على السابلة وليس النزول في عرض الشارع وقطعه دون اي فعل يذكر اقدر واثمن وقفتهم انهم ابطال حقا لكن بحاجة الى مراقبة عن قرب وش
الدكتور شريف العراقي
2009-04-07
لابد من صولة فرسان بغداد على البعثيين بمناسبة عيد البعث
قريب المهجرين والمفجروالمسفرين والمعدومين والمسمم
2009-04-07
بسمه تعالى والله يعلم ان المنافقين لكاذبون صدق الله العلي العظيم فمن يا طارق التعليق أرجس من رئيس كتلتك في اشعال نيران الفتنة والتهجير والتفجير والتسليب والتخطيف والتهتيك وكل رجس خلفه الجرذالادنس من دايني دفان ومشاهدي سفاك وثقافي ذباح وأدهمي سلاب واولادفي السجون أرجاس أم على الله تفترون؟ العراقيون الاشراف مرغوا الجرذ في الاربال فمن يستخرفهم سيلتحق بالرجس الاقذر ان اليوم أم غدا فهل من ذرة حياء ولم تتنجس يوما من رئيسك الذي ثبت للأعمى رجسه ودنسه وطائقيته اتجاه الأمة والوطن أم ماذا؟
طاهر عباس
2009-04-07
تفجيرات اليوم يتحمل مسؤولينها القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الداخلية والدفاع . المطلوب استدعائهم الى البرلمان وتوبيخهم والا يجب تقديم استقالاتهم لان ارواح المواطنين ليست رخيصة الى هذا الحد من الاختراق الامني.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك