الأخبار

الكلية العسكرية الاولى تتسلم القاعدة العسكرية في الرستمية من القوات الامريكية

2360 13:26:00 2009-03-31

تسلمت الكلية العسكرية الاولى في بغداد اليوم القاعدة العسكرية في الرستمية من القوات الامريكية بحضور معاون رئيس اركان الجيش  لشؤون التدريب وعدد كبير من ضباط الجيشين العراقي والامريكي.

وقال اللواء دانيال بولفر قائد الفرقة الامريكية في بغداد في كلمة اثناء حفل التسليم:"ان تسليم هذه القاعدة الى القوات العراقية هو جزء من الاتفاقية الموقعة بين الجانبين العراقي والامريكي. وتمت اليوم اعادة هذا المعسكر الى القوات العراقية ، وتحديداً الكلية العسكرية الاولى ، بعد 6 سنوات من وجودها لدى القوات الامريكية التي استطاعت حماية هذه المنطقة من المسلحين".

واضاف:"ان مهمة القوات الامريكية في هذا المعسكر ، وهو بمساحة سبعة كيلومترات مربعة ، انتهت وسلم الى العراقيين وفق الاتفاقية الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية".

من جانبه اكد الفريق الركن حسين جاسم معاون رئيس اركان الجيش العراقي لشؤون التدريب في كلمته:" ان هذا المعسكر له اهمية كبيرة في نفوس العراقيين وقد اقترن ببدايات تأسيس الجيش العراقي في العشرينات من القرن الماضي وخرج العديد من ضباط الجيش العراقي واليوم يتم تسلمه من القوات متعددة الجنسيات".

واضاف:"ان وزارة الدفاع وضعت خطة لاعادة اعمار هذا المعسكر حتى نهاية 2009 فضلا عن اعادة تأهيل الكلية العسكرية الاولى لكي تستقبل الطلبة المتقدمين لها من خريجي الدراسة الاعدادية".

وقال على هامش حفل تسليم المعسكر:"ان هناك دورتين في الكلية العسكرية تتدربان حالياً . ولدينا خطة للبدء بفتح دورات لطلاب الكلية العسكرية للدراسة بمعدل ثلاث سنوات وتخريج ضباط يحملون شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية كما كان في السابق لرفد الجيش العراقي بالكفاءات المطلوبة". واضاف:"ان امامنا عملا كبيرا لاعادة تأهيل هذا المعسكر بما يليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه الطويل".

الى ذلك قال اللواء الركن مجيد حسن عميد الكلية العسكرية الاولى في كلمته:"ان هذا المعسكر ، وعلى مدى 6 سنوات ، كان بيد القوات متعددة الجنسيات واليوم تم تسلمه من هذه القوات بعد ان تحقق الامن والاستقرار في هذه المنطقة وباقي المناطق ونحن سعداء بتسلم مهام هذا المعسكر".

واضاف انه :" تمت تسمية هذا المعسكر بأسم الشهيد (عماد مجيد حسن) عميد الكلية العسكرية الاولى السابق". وتم خلال الحفل رفع العلم العراقي واستعراض حرس الشرف العراقي وتوقيع وثيقة تسليم المعسكر بين عميد الكلية العسكرية والجانب الامريكي.

على صعيد متصل قال الملازم منير احمد ، احد ضباط الكلية العسكرية الاولى لـ/نينا/ انه :" سيتم اليوم الثلاثاء سحب اكثر من اربعة الاف جندي امريكي من هذا المعسكر وفق وثيقة التسليم فضلا عن عشرات الاليات العسكرية الامريكية". واضاف:"ان هذا المعسكر سيضم الى الكلية العسكرية الاولى لغرض تدريب طلبتها ".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
وسام
2012-08-06
السلام عليكم اني منتسب في وزارة الدفاع\مديرية الاستخبارات العسكرية ارغب في التقديم على الكلية العسكرية الاولى لغرض اعدادي كضابط في الجيش العراقي احمي وطني مع العلم اني خريج اعدادية الفرع الادبي وبمعدل 74 ومن مواليد1991 وهذا رقم تلفوني 07804243693 ارجو ايصال طلبي الى الجهات المختصة مع فائق شكري وتقديري لكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك