الأخبار

موفق الربيعي يطالب السوريين بإطلاق سراح مديرة مكتب قناة الفيحاء في سوريا

1099 11:41:00 2009-03-09

طالب مستشار الأمن القومي موفق الربيعي الحكومة السورية بالكشف عن ملابسات اعتقال الإعلامية العراقية هيفاء الحسيني وسرعة إطلاق سراحها، بحسب بيان لمكتبه. وجاء في البيان “أنه تنفيذا لما وعد به مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي الزملاء في قناة الفيحاء بالتدخل لإطلاق سراح الإعلامية هيفاء الحسيني مديرة مكتب القناة في سوريا فقد اجرى المستشار الربيعي اتصالاته بالمسؤولين ومن أعلى المستويات في الحكومة السورية لإطلاق سراحها”.

وأورد البيان أن الجانب السوري وفي ضوء هذه الاتصالات “وعد المستشار الربيعي خيرا بشأن هذا الموضوع وأن الجانب العراقي بانتظار نتائج تلك الاتصالات وأن المستشار يتابع الموضوع أولا بأول”.

وكانت الإعلامية العراقية هيفاء الحسيني اعتقلت قبل تسعة أيام في منطقة المزة بالعاصمة السورية على إثر اقتحام مكتب قناة الفيحاء من قبل أجهزة أمنية سورية دون معرفة الأسباب الموجبة لاقتحام المكتب واعتقال مديريته، وطالب مدير القناة الحكومة السورية باطلاق سراحها وبيان أسباب الاقتحام ومبرراته.

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أعرب عن أمله بتدخل المسؤولين السوريين لإطلاق سراح الحسيني، وقال إنه يجري حاليا اتصالات مع جهات إعلامية رسمية ونقابية سورية للتدخل لإطلاق سراح الحسيني.وسبق أن قدمت الحكومة السورية نهاية الشهر الماضي تسهيلات للصحفيين العراقيين الراغبين بزيارة سوريا من خلال استثنائهم من سمة الدخول (الفيزة) بعد استجابة الرئيس السوري بشار الاسد لالتماس قدمه نقيب الصحفيين العراقيين خلال مشاركته في مؤتمر القمة الاقتصادية العربية الذي عقد في الكويت مؤخرا.

من جهة أخرى، استقبل الربيعي في مكتبه الرسمي ببغداد أمس رئيس واعضاء وفد مشروع العدالة الشاملة في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم الاجهزة القضائية في الدولة العراقية وبناء مؤسساتها القانونية.ودعا الربيعي الى “ضرورة نقل الخبرات الدولية الى المؤسسات القضائية العراقية بما يضمن بناء الجهاز القضائي والقانوني في العراق ضمن دولة المؤسسات بما يحقق الحماية الكاملة لحقوق الانسان وفق المعايير الدولية”.

فيما أكد رئيس وفد العدالة الشاملة في العراق حرصه على “تقديم كافة الخبرات بما يساهم ببناء نظام العدالة في العراق وتقديم الخبرات الى كافة المؤسسات العراقية”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
البغدادي
2009-03-10
طبعا انت مشكور على طلبك هذا ولكنني اود ان اسالك هل نظاراتك لاترى ماتتناقله وساءل الاعلام عن العراقيين الموجودن في السجون الوهابية والمهددون بقطع الرؤؤس ظلما" وعدوانا" , ام انك لاتعرف سوى السفر الى مايسمى السعودية لترجع لهم ابنائم القتلة الذين هم يعترفون بقتل الشيعة بل يتباهون بذلك وانت تبرأهم وترجعم الى اهاليهم الكفرة الزنادقة ولاتهتم بالعراقيين الابرياء الموجودين في سجون آل سعود الوهابية الظلمة ( عفوا" ) لقد نسيت بانك تأخذ اوامرك من اسيادك الامريكان , جازاك الله في الدنيا قبل الآخرة .
بديع السعيدي
2009-03-09
هنالك مثل يطلق دائما بين الاوساط الشعبيه بانه السيد المايشور فلا احدا سيزوره -فياسيادة الدكتور موفق الربيعي كان العراق دولة غير مرغوب بها زمن حكم طاغية العراق وحزبه النتن من قبل سوريه وبالرغم من المشاحنات المستمره والعداوات الا انهم لم يتعاملوا مع العراق انذاك بخسية ودناءة كما يتعاملوا الان معنا الا تعلم لماذا لانهم يعلمون ان قاموا بهكذا اعمال استفزازيه مع صدام فهم الخاسرون و سوف يرد لهم الصاع صاعين فيا حكومة استخدموا اسلوب الضغط مع هؤلاء لكي يهابونكم ولا تتخذوا اللين معهم لانهم يظنونه ضعفا منكم –فبالرغم من شؤون العراق الان والدمار الذي حل به الا انكم انتم الاقوى لو قمتم بالتدقيق واعني بالاقوى ليست بالقوة العسكريه فقط –انكم الان باستطاعتكم ان تؤثروا عليهم وتضغطوا عليهم فاقتصاديات هذه الدول تحركت بسبب العراق والعراقيين المتواجدين عندهم ناهيك عن اسعار البترول الزهيده التي تباع لهم ومع ذلك فانهم يقومون بمساومتكم بين الحين والحين بمسالة المقيمين العراقيين عندهم فبدلا من انكم تضغطون عليهم لتسليمكم الارهابيين البعثيين القتلة اصبحوا هم الذين يساومونكم الا تعلمون لماذا ياسيادة المستشار لان الخطاب السياسي عندكم هزيل جدا –فالعراق زمن عبد الكريم قاسم ضعيفا بالقوة العسكريه والاقتصاديه ولكنه قويا بالخطاب السياسي وبالتعاملات السياسيه بحيث اصبحت هذه الدول المجاورة خاصة تهاب العراق بالرغم من مساندة بريطانيا وكثير من الدول الاستعماريه لهم ضد العراق انذاك –فياسيدي المستشار خذو العبرة من الماضي واجعلوا منها دروسا تنفعنا وتنفعكم حاضرا ومستقبلا .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك