الأخبار

المستشار الإعلامي لقوات التحالف : الرجلين الذين قتلا في بيجي كانا مسلحيين وتم التاكد بأنهما ذو صلة بمحافظ صلاح الدين

1083 19:30:00 2008-07-20

قتل حسام حمد الكشطي نجل محافظ صلاح الدين خلال عملية دهم نفذتها القوات الأميركية صباح الأحد في منطقة الحي العصري بقضاء بيجي شمال شرقي المحافظة، بحثاً عن عناصر في تنظيم القاعدة.ذكر ذلك لـ "راديو سوا" عبد الله حسين جبارة نائب المحافظ، مشيرا إلى أن هذا الحادث قد يؤدي إلى تعقيد الوضع الأمني في المحافظة، موضحاً ذلك بقوله:

"داهمت القوات الأميركية دار أحد المواطنين وعلى الفور أطلقت النار على اثنين كانا موجودين في الدار نائمين وأحدهما كان حسام نجل محافظ صلاح الدين. الحادث أدى إلى وفاتهما وتم نقلهما من قبل القوات الأميركية إلى المستشفى الأميركي. وبعد الاتصال معهم أبلغونا بأنهما توفيا وأرسلنا مجموعة لاستلام الجثمانين ودفنهما هذا اليوم (الأحد). هذه الحالات تكررت في الفترة الأخيرة وسوف تؤدي إلى تعقيد الوضع الأمني في المحافظة". وأشار جبارة إلى أن قائد القوات الأميركية في صلاح الدين وعد بفتح تحقيق بالحادث بعد أن قدم اعتذارا رسمياً للحكومة المحلية في المحافظة، مضيفاً:

"قائد القوات الأميركية أتصل بي شخصيا وقدم اعتذارا وبين أنه سوف يتم التحقيق في هذا الموضوع، ولكن نتائج التحقيق بالتأكيد لا تظهر في اليوم الأول ولا الثاني . المعلومات الأولية تشير إلى أن أسم صاحب الدار مشابه لاسم شخص آخر مطلوب وليس هو المطلوب. هذه المعلومات الأولية التي حصلت عليها من شرطة بيجي، ولكن يبدو أنهم جراء الخطأ داهموا هذا الدار واستخدموا القوة المفرطة أدت إلى قتل ابن المحافظ".

وأكد المستشار الإعلامي لقوات التحالف عبد اللطيف الريان أن العملية استهدفت أحد عناصر تنظيم القاعدة لافتا إلى أن الرجلين اللذين قتلا كانا مسلحين:

"خلال عملية صباح اليوم (الأحد) في منطقة بيجي قامت قوات التحالف بإلقاء القبض على أحد النشطاء في تنظيم القاعدة. عند وصولهم إلى المبنى الذي كان يوجد فيه الشخص المطلوب دعت قوات التحالف سكان المبنى للخروج إلا أنهم لم يستجيبوا لهذا الطلب. وعندما دخلت قوات التحالف إلى المبنى ووجهوا برجلين مسلحين فقامت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، الأمر الذي أسفر عن مقتل الرجلين المسلحين. وأثناء العملية تم إلقاء القبض على الشخص المطلوب بعد أن جرح وتم نقله إلى المستشفى العسكري للمعالجة كما تم إلقاء القبض على شخص آخر يشتبه بأنه من الإرهابيين. بعد العملية تم التأكد بأن الرجلين اللذين تم قتلهما ذو صلة بمحافظ صلاح الدين".

وتعد محافظة صلاح الدين شمال العراق واحدة من المحافظات العراقية التي تواصل القوات الأمنية فيها عملياتها العسكرية في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الارهابي والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد خليل
2008-07-21
الى متى يستمر الامريكي باستهتاره بحياة المواطن العراقي؟ نعم لنفترض ان المستهدف كان عنصريا اجراميا...فهل المفترض في بلد فيه قانون ان يتم قتله بهذه الطريقة؟ اسأل الامريكي الذي صرح بان المستهدف كان مسلحا (رغم انه كان نائما) لكن لو فعل نفس الشي عناصر الشرطة العراقية, هل سيسكت الامريكان انفسهم؟ ام انهم سيعلنوا بان حكومتنا طائفية لانها تقتل الناس على الهوية؟ لماذا يؤكد السيد القائد العام للقوات المسلحة العراقية بانه يمنع القبض على المشتبه بهم الا بأمر قضائي لكن لايطبق هذا على القوات الامريكية؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك