الأخبار

مديرية المرور تستبدل لوحات أرقام المانيفيست خلال العام الحالي

1534 11:18:00 2008-06-08

أكدت مديرية المرور العامة استعدادها لاستبدال لوحات الأرقام للسيارات التي تم إدخالها الى العراق بشكل عشوائي أو التي تعرف بـ"المانيفيست"، خلال هذا العام.

وقال مدير مرور الكرخ اللواء هشام حسن في حديث صحفي إن "نهاية العام الحالي ستشهد استبدال كافة أرقام السيارات المانيفيست التي دخلت العراق بعد عام 2003 والسيارات القديمة بأرقام ولوحات جديدة".

وأضاف مدير مرور الكرخ أن مديرية المرور "بانتظار انتهاء العمل في معمل اللوحات الذي تم استيراده من الخارج للمباشرة فوراً باستبدال لوحات الأرقام".

وأشار حسن إلى أن "السيارات المسموح باستيرادها في الوقت الحاضر إلى العراق هي من موديل 2006 وما فوق، وتسجل في مديرية المرور العامة، على أن يتم تسقيط سيارة قديمة بدلاً عنها من موديل 1989 وما دون".

وأوضح حسن أن كثرة السيارات التي دخلت العراق بعد عام 2003 أحدثت إرباكا في شوارع بغداد، "فتوجب تقليل عدد هذه السيارات الذي بدوره يساهم في التقليل من ملوثات البيئة التي تحدثها السيارات القديمة".

وقال اللواء هشام حسن إن "تحسن الأوضاع الأمنية في بغداد أدى إلى حصول زخم في شوارع بغداد، وبالتالي بدأنا نفعل قوانين كحزام المرور، ونستحدث قوانين أخرى كالزوجي والفردي لأرقام السيارات"، مشيراً إلى أن ذلك "البداية لتطبيق أوسع لقوانين المرور الأخرى التي تخدم، أولاً وأخيراً، المواطن العراقي".

يذكر أن عدد السيارات التي دخلت العراق بعد عام 2003 يصل إلى مليون سيارة مستعملة وردت معظمها عن طريق الأردن وسورية، وكانت أغلبها مصنعة قبل عام 1995 ما دفع الحكومة إلى إصدار قرار يمنع استيراد السيارات المصنعة قبل ثلاثة أعوام وما فوق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بغدادي من عهد حمورابي
2008-06-08
اتعجب من تصريحات المسؤليين التي لاترابط بينها فمن المفروض ايجاد سبل حديثة لتقليل الزخم المروري مثل انشاء ساحات لوقوف السيارات وعدم السماح للشاحنات بدخول وسط المدينة وقت الذروة وكذلك استخدام الشوارع البديلة التي تمتصالزخم المروري ورفع الحواجز الكونكريتية ولكن المرور يبتكرون وسائل عقيمة لسلب المواطن واجبارة على دفع الرشوة عبر حزام الامان وعبر الزوجي والفردي ولايهمهم الزخم الحاصل في الشارع وخير دليل انهم يقفون بجانب سيطرات الحرس لاخذ الرشاوي وعلى عينك يا تاجر ارجو ان يسن قانون يمنع اخذ الرشاوي ؟؟؟؟
ابو حسين العراقي
2008-06-08
قرار الزوجي و الفردي قرار جائر ومجحف بحق المواطن وهي من القرارات المشؤمة التي اخترعتها العقلية الصدامية ابان الحرب العراقية الايرانية وجاء الجعفري وحكومته ليعيدوا العمل بها , نرجوا من حكومة دولة الرئيس المالكي الغاء العمل به حيث انه لا يحقق العدالة فمن لديه استثناء معفو من المحاسبة والاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يطبق عليهم .
مازن الحيدري
2008-06-08
يقول السيد اللواء بأن أحدث تقنيات تقليل زخم المرور في بغداد قانون حزام الأمان وانا بدوري اناشد كل من له دراية بقوانين المرور في العالم أجمع هل لبس حزام الأمان له علاقة بزخم المرور ؟؟؟ ثم اذا كان هناك زخم مروري في بغداد فبذلك يكون من الصعوبة وجود طرق مرور سريعة بل بالحقيقة حتى الخطوط السريعة في بغداد أصبحت مليئة بالسيطرات المرورية والأمنية واستنادا الى هذا كله فهل هناك أي مسوغ عقلي ومروري وقانوني لإثقال كاهل المواطن العراقي المشبع بالهموم أصلا بمثل تلك القوانين الجوفاء يا حكومتنا الموقرة !!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك