الأخبار

نائب عن البناء: الفتح وسائرون سيعلنان قريبا اتفاقهما النهائي بما يطمئن جميع العراقيين


اكد النائب عن تحالف البناء حامد الموسوي، الاربعاء، أن اجتماع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس كتلة الفتح هادي العامري ارتكز على "رؤية" المرجعية الدينية في اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل، فيما بين أن الفتح وسائرون "سيعلنان قريبا جدا الاتفاق النهائي" بينهما وبما "يطمئن" جميع العراقيين.

مشيرا الى ان وفدي سائرون والفتح يناقشون الاليات التي من خلالها سيتم اختيار رئيس مجلس الوزراء القادم ليكون رئيسا لكل العراق وليس لحزب او مكون او جهة، فيما شدد على ان هنالك اتفاق سيتم الاعلان عنه ببيان رسمي خلال هذا اليوم او اليومين القادمين وقبل انعقاد الجلسة للبرلمان السبت المقبل سيتضمن الخطوط العريضة لما اتفق عليه الطرفين يطمئن جميع العراقيين.

وقال الموسوي في حديث صحفي ، إن "اجتماع الصدر والعامري ركز على شكل البرنامج الحكومي والصفات الواجب توفرها بشخصية رئيس مجلس الوزراء المقبل بحسب رؤية المرجعية وتوصياتها، وان يكون اختياره من خلال الفضاء الوطني وفق آلية يتم التوافق عليها بين القوى السياسية الوطنية"، موضحا أن "وفدي الفتح وسائرون يناقشون ويدرسون الاليات التي من خلالها سيتم اختيار رئيس مجلس الوزراء القادم كي يكون رئيس وزراء لكل العراق وليس لحزب او مكون او جهة سياسية".

واضاف الموسوي، أن "الفتح وسائرون هما المحوران الاساسيان في حوارات تشكيل الحكومة المقبلة دون اقصاء او تهميش للاخرين"، لافتا الى أن "الوفدين سيخرجان بورقة عمل اسسها توجيهات المرجعية ووضع برنامج حكومي يشترك به التحالفان".

وبين الموسوي، أن "هناك اتفاقا سيتم الاعلان عنه ببيان رسمي خلال هذا اليوم او اليومين القادمين وقبل انعقاد الجلسة للبرلمان السبت المقبل سيتضمن الخطوط العريضة لما اتفق عليه الطرفان بما يطمئن جميع العراقيين ويعطي رسالة ايجابية بان المرحلة المقبلة هي مرحلة اصلاح وبناء للعملية السياسية دون اقصاء لاحد".

وكان مصدر مطلع افاد، اليوم الاربعاء، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري اتفقا على الاسراع بتشكيل الحكومة وتسمية الرئاسات الثلاث.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.54
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك