الصفحة الرياضية

العراق يفتتح مشاركته في بطولة آسيا لألعاب القوى بالدوحة


تنطلق، اليوم الأحد، منافسات بطولة آسيا بألعاب القوى للرجال والنساء بنسختها الثالثة والعشرين والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 21 ولغاية 25 من الشهر الجاري بمشاركة ضخمة بلغت 1000 لاعب يمثلون 45 دولة.

10 لاعبين

يشارك العراق بوفد يضم تسعة لاعبين ولاعبة واحدة هي دانة حسين، فيما سيشارك أبطال التتابع طه حسين وياسر علي في سباق 400م ويكملهما محمد عبد الرضا في سباق 200م فيما سيشارك إيهاب جبار في سباق 800م والأربعة سيشاركون في سباق 4 × 400م وسيكون اللاعب أحمد فاضل لاعب احتياط للمجموعة، فيما ضم الوفد بطل الزانة منتظر فالح وبطل الرمح يونس محسن وحسين فلاح بطل الوثب العالي وعبد السجاد سعدون لاعب العشاري والذي حطم الرقم العراقي في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في القاهرة.

جاهزية الفريق

اكد رئيس الوفد العراقي عضو الاتحاد صباح حسن أن "الفريق وصل إلى الدوحة قبل يومين من البطولة وأجرى تدريباته بشكل متواصل في الملاعب القطرية وبأشراف المدربين المتواجدين معنا والجميع بجاهزية تامة".

وبين أن "البطولة تشهد مشاركة كبيرة جدا، جميع دول القارة شاركت في البطولة وبرقم كبير 1000 لاعب في مختلف السباقات، هناك بعض الفعاليات ستشهد تصفيتين قبل بلوغ النهائية لتواجد عدد فاق 35 لاعبا ما يؤكد قوة البطولة وشراسة المنافسة بين الدول الباحثة عن الانجازات".

وأشار إلى أن "العراق سيفتقد لمشاركة أثنين من أبرز الرياضيين هما مصطفى كاظم داغر الذي يتعالج من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكتف واللاعبة مريم عبد الحميد التي تستعد للأمتحانات النهائية كونها طالبة في السادس الأعدادي وتطمح لتأمين مستقبلها الدراسي وبالتالي الفريق يراهن على أبطاله الذين حققوا الأنجازات على مستوى العرب".

مسابقات اليوم

وسيدخل عدد من لاعبينا في منافسات اليوم الثاني من البطولة حيث سيدخل من لاعبينا في المنافسات، وسيكون البطل يونس محسن على الموعد مع سباق رمي الرمح وهو من الرياضيين الشباب الموهوبين الذين يملكون قدرات عالية ويتوسم الأتحاد بهم خير في المستقبل.

بطل ذهبية العرب في الوثب العالي حسين فلاح سيكون هو الآخر على موعد مع نهائي منافسات الوثب العالي، ويطمح حسين فلاح لتحطيم الرقم العراقي بعد أن تعذر تحطيمه في القاهرة للظروف الجوية وسرعة الريح في ملعب الجامعة الأمريكية كونه ملعب مفتوح وبالتالي يسعى لتحقيق رقم من خلال المنافسة الكبيرة مع نجوم القارة الآسيوية بتواجد مجد الدين غزال حامل برونزية بطولة العالم، وعدد كبير من النجوم الذين سيتنافس معهم حسين فلاح.

فيما سيخوض لاعب العشار عبد السجاد سعدون عدداً من الفعاليات اليوم على أمل أن يجمع اللاعب عدد من النقاط التي تؤهله لتحقيق رقم عراقي جديد.

في سباق 400م سيكون هناك نهائي للسباق ومن المفترض أن يكون البطلان طه حسين وياسر علي اشتركا في التصفيات يوم أمس رغم أن سباق 400 م سيشهد مشاركة كبيرة تضم 35 عداء من مختلف دول أسيا.

وقال المدرب محسن صالح مدرب بطل رمي الرمح يونس ووالده إن "الرقم الذي تحقق في القاهرة ضمن البطولة العربية البالغ 75،42م والذي حصدنا من خلاله فضية العرب وحطمنا الرقم العراقي من خلاله سيمنحنا فرصة التنافس بقوة وتحقيق رقم مميز يدفع البطل يونس لمزيد من الانجاز".

وبين أن "الفترة الزمنية مابين بطولة العرب واسيا قصيرة جدا، مع ذلك طموحنا أن يكرر اللاعب انجازه وتحقيق رقم جديد يدلل على قوة وإرادتنا في الوصول لبطولة العالم".

الانتخابات

جرت على هامش بطولة أسيا بنسختها 23 التي تحتضنها الدوحة انتخابات الإتحاد الآسيوي ومثل العراق رئيس الإتحاد طالب فيصل الذي فضل رفع شعار التطوير على المنصب، بعد أن رفض الدخول بكتلة رئيس الإتحاد الأسيوي القطري دحلان الحمد وفضل بمعية ممثل الهند لاليت تشكيل كتلة معارضة والدخول بالانتخابات رغم محاولة دحلان الحمد جذب رئيس الإتحاد العراقي لكتلته، لكنه أصر على قبول خسارة الانتخابات.

وقال فيصل، "عملت أربع سنوات كاملة نائبا لرئيس الإتحاد الآسيوي ولم نجد هناك تطوراً في آلية عمل الإتحاد وهناك تفرداً من قبل الرئيس دحلان وبالتالي بدأنا المعارضة بوقت سابق وكانت الفكرة قد ولدت بيني وبين ممثل الهند لاليت وفكرنا في تشكيل كتلة انتخابية ونعرف جيدا من المستحيل أسقاط الرئيس في انتخابات تقام في بلده لكننا أردنا إيصال رسالة للأتحاد الأسيوي والدولي أننا رفضنا العمل في مجلس إدارة مغيب ووضعنا برنامج انتخابي مميز فيه الكثير من برامج التطور للقارة، وبالتالي لم نكترث للموقع الذي لم يؤثر في وضع لمساتنا من خلاله، لافتا أن مراقبة عمل الإتحاد القاري والضغط عليه بإتجاه التصحيح أفضل من العمل كمتفرجين".

يشار إلى أن طالب فيصل حافظ على موقعه في لجنة التطوير بالإتحاد الدولي وهي واحدة من أهم اللجان في الإتحاد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك