التقارير

الى العرب الصامتون: انصروا اسرائيل ظالماً..!


 

د. جواد الهنداوي * ||

 

         الى اصدقاء اسرائيل ، والى حلفاء اسرائيل ، والى مَنْ استقبلَ ،في الامس ، رئيس جهاز الموساد  الاسرائيلي  ،كوهين ، وتداول معه سبل التعاون المشترك ، ( زيارة كوهن  الى البحرين يوم ٢٠٢١/٥/٥ ، صحيفة راي اليوم الاكترونية الصادرة يوم /٢٠٢١/٥/٧) ، و الى من صرّحَ ،في مؤتمر ايباك الصهيوني المنعقد يوم ٢٠٢١/٥/٥ ،وتباهى في علاقة التعاون و العمل المشترك و الامل مع اسرائيل ، ( تصريح السيد بوريطة ، وزير خارجية المغرب ،انظر صحيفة راي اليوم الصادرة في ٢٠٢١/٥/٧ ) . أوجّه دعوة اليهم جميعاً ، الناطقين منهم و الصامتين ، بأنْ ينصحوا اسرائيل بالكف عن ممارسات الظلم والقتل و التهجير  للمقدسيين ، و طالما هم و نحن عاجزون عن نصرة المظلومين . تسديد  النصحْ للصديق واجب اخلاقي ، قلّدوا ،في الامر ، ما قامت به امريكا ، حين نصحت اسرائيل بالكف عن عربدتها و تحرشاتها ضّدَ ايران ، ليس حباً بأيران و انما من اجل مصلحة اسرائيل .  افعلوها انتم كذلك ،ليس حبّاً بالفلسطينين ، وانما اخلاصاً لنتنياهو وللصديق ، و تطبيقاً لقول الرسول الاكرم (ص) ، ولِما  قيل عند العرب  " انصر اخاك ظالماً او مظلوماً " .

لنبرهّن عن عروبتنا ،ليس بالضرورة من خلال نصرة اخواننا في العروبة وفي الدين و هم المضلومين ، وانما من خلال تمسكناّ بحديث الرسول ، وننصح الاصدقاء الجدد  بالكفْ عن الاستهتار والتمادي بالطغيان و التوسّع بالاستيطان .

   قالَ أللذين بادروا السلام و وقعّوا السلام مع اسرائيل ، وأللذين  طبّعوا مع اسرائيل ، و اللذين تواصلوا سّراً مع اسرائيل ، بانَّ ما أحدثوه هو من اجل فلسطين ، هو من اجل حقوق الفلسطينيين ، و ادّعوا بضرورة التحدّث  والتواصل مع اسرائيل من اجل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ، والسعي لايجاد عيش مشترك على ارض فلسطين ، عليهم اليوم الاتيان بالبرهان عن صدق نواياهم و حقيقة مسعاهم ، و نصرة الحق ولو بكلمة ، وهذا اضعف الايمان ، فأن عجزوا او أخذهم الوجلْ والهوان عن التنديد و الادانة بجرائم اسرائيل ،ليبادروا ، كما تفعل امريكا ، احياناً ، بالطلب من اسرائيل " بضبط النفس " وعدم " الافراط باستخدام القوة " ، فهذا نصحٌ للصديق والحليف ، وعملٌ ياتي بالحسنات . اعربوا عن قلقكم ، كما تفعله الامم المتحدة ، ليس من اجل فلسطين ،و انما بحجّة أمن واستقرار المنطقة !

 اخرجوا من صمتكم ، وبحجّة دعمكم لحقوق الانسان و من اجل الديمقراطية و العدالة و نصرة الفلسطينيين ، الذين يرفضون الترحيل وهدم بيوتهم  ، ولبعضكم في الدعم الديمقراطي و حقوق الشعوب جولات و صولات ؛ أّوَلمْ تدعموا حركات الشعوب " والثوار " في سوريا وفي ليبيا ، و اغدقتوا عليهم المال و السلاح ؟

علامَ ترددكم تجاه مضلوميّة الشعب الفلسطيني الرازخ تحت القمع و الاحتلال و المحروم من حقوقه و من الديمقراطية .

قد تخرجون من صمتكم ،ولكن ليس لنصرة الحق ،وانما لرمي مَنْ يساعد الفلسطينيين و يدعم مقاومتهم ، و تتهموه بالتدخل بالشأن الفلسطيني وبالمتاجرة بالقضية الفلسطينية .ليتكم تتاجرون بها مثلما هم وغيرهم يتاجرون . لم يعُدْ الشأن الفلسطيني عربياً ، استبدلناه بالشأن الاسرائيلي . لم تَعُدْ قضية بعض العرب فلسطين ، و انما اسرائيل ؛ حمايتها و ادخالها أمنياً و سياسياً واقتصادياً في المنطقة ، و دعمها من اجل الهيمنة ،لتحل محل امريكا في الرعاية و الحماية .

  لتكنْ لكم مواقف رسمية ،على الاقل للتاريخ ،و أحسبوا الامر انسانياً و اخلاقياً وليس سياسيا ، أدانتكم لممارسات اسرائيل لا تقدّم و لا تؤخر ، ولكن تعّبر ، على الاقل عن تضامن انساني و اخلاقي ، وتحفظ ماء الوجه امام التاريخ والشعوب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 93.11
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.85
التعليقات
رسول حسن نجم : العراق وايران تربطهما عقائد ومقدسات ولايمكن الفصل بينهما والولايات المتحده تسعى بكل قوتها لهذا الفصل وهو محال.. ...
الموضوع :
صحيفة إسرائيلية: انسحاب بايدن من العراق..وماذا عن مصير (اصدقاء امريكا)؟
رسول حسن نجم : لعل المقصود بالعقل هنا هو الذكاء والذكاء يقسم الى ٢١٤ درجه وكل شخص يقيم تجربه ما حسب ...
الموضوع :
لا صدق في إدعاء أو ممارسة، إلا بإستدلال منطقي
رسول حسن نجم : تعجبني اطروحات وتحليل د. علي الوردي عندما يبحث في الشخصيه العراقيه ولكنه يبتعد عن الدين واخلاقياته في ...
الموضوع :
المستبد بيننا في كل لحظة؟
علاء عبد الامير الصائغ : بسمه تعالى : لا تنقطع رحمة الله على من يرحم الرعية السادة في مجلس الوزراء المحترم والموقر ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
رسول حسن نجم : ان الذين جاؤوا بالكاظمي الى السلطه هم من يتحمل مسؤولية مايجري فهو مجرد اداة لايحترمه الامريكان وهذا ...
الموضوع :
التواجد الاميركي في العراق..انسحاب ام شرعنة؟!
رسول حسن نجم : وماذا نتوقع من العشائريه والقبليه والعوده الى عصور التخلف والجهل وجعل الدين وراء ظهورنا غير هذه الاعمال ...
الموضوع :
بسبب قطع شجرة شخص يقتل اثنين من اخوته وابن اخيه ويصيب اثنين من النساء في بابل
رسول حسن نجم : في واقعنا العراقي المرير بدأ صوت الجهل والهمجيه والقبليه يرتفع شيئا فشيئا وهذا له اسبابه ومنها ١.. ...
الموضوع :
فتاوي المرجعية بين الدليل الشرعي وبين ثرثرة العوام
زيد يحيى حسن المحبشي : مع احترامي لمقام الكاتب هذا مقالي وهو منشور بموقع وكالة الأنباء اليمنية بصنعاء لذا وجب التنبيه ولكم ...
الموضوع :
أهمية ودلالات عيد الغدير
حيدر راضي : مافهمت شي غير التجاوز على صاحب السؤال والجواب غير مقنع تماماً وحتى لو كان غلاماً فهل قتل ...
الموضوع :
الخضر عليه السلام لم يقتل طفلا
نيران العبيدي : اضافة لما تقدم به كاتب المقال اضيف لم اكن اعلم باصولي الكردية الى ان عملت فحص الدي ...
الموضوع :
من هم الكورد الفيليون .. ؟1  
فيسبوك