التقارير

بريطانيا الرحم الحاضن للفكر الصهيوني وحلم الاستكبار الأوروبي

1375 2020-12-03

 

✍🏻رجاء اليمني

 

لنتحدث عن دور بريطانيا في اليمن فلا بد من العودة إلى دورها في الحرب العالمية الأولى. فقد وفرت الأجواء الدولية الملائمة لتنفيذ الفكر الصهيوني وذلك من خلال إنشاء وطن قومي لليهود ومن خلال الالتزام لهم بذلك لعدة اسباب منها :-

1/ ان بريطانيا هي الرحم الحاضن للصهيونية وينمو الجنين الصهيوني في رحمها منذ عام 1905.

2/تبني فكرة استعمار الشعوب وعلى حساب الشعوب الأخرى وذلك لكسب الصهيونية بغطاء بريطاني. فوجدوا مصالح مشتركة بينهم. وأخذوا يشددون على أواصر  الثقة مع الفكر الصهيوني والمصالح البريطانية الصهيونية المشتركة. وهذا ما أكده وعد بلفور في عام 1917 حيث كانت بريطانيا اقوى الدول في ذلك الوقت؛ وبالتزام بريطانيا مع الصهاينة بتنفيذ كل اتفاقاتهم معهم بكل إخلاص ولم يتقبلوا من بنود سايكس ليعلقوا حليفهم فرنسا وخاصة المتعلقة بحالة فلسطين تحت الإدارة الانجليزية والفرنسية.

اما بالنسبة لوعودهم للشريف حسين بقيام المملكة العربية الكبرى فإنها لم توضع موضع الجد.

بناءاً عليه إن سياسة بريطانيا كانت تهدف لتحقيق مصالحها الإمبراطورية الاستعمارية ليس إلا.

والآن عندما نبحث عن دور بريطانيا في اليمن نجده في تصريح    العميد عبد الله الجفري، الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني  "إن الطائرات المسيرة التي تعتزم بريطانيا إرسالها لحماية سفنها في الخليج، لن تتمكن من القيام بهذا الدور، لأن تلك الطائرات إما أن تستخدم في جمع المعلومات الاستخباراتية أو القيام بمهام قتالية محدودة، وهذا يتطلب نوعا من الطائرات التقليدية".

وأضاف الخبير العسكري باتصال مع "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، السياسة الأمريكية والبريطانية هي من تتحكم اليوم بمقدرات العالم، عن طريق ما لديها من خبرات وإمكانيات التي مكنتها من السيطرة على دول المنطقة ونهب ثرواتها ومقدراتها.

ثم ربط الجعفري بين الحرب على اليمن وعن خطف متبادل لناقلات النفط بين إيران  وبريطانيا حيث قال: "أن الحرب الدائرة اليوم في اليمن هي جزء من هذا المخطط، وبالتالي ما حدث من خطف لناقلات النفط بين إيران وبريطانيا يأتي في نفس السياق حيث يريد كل منهما لي ذراع الآخر. فالصراع اليوم هو صراع محوري إقليمي بين إيران ومحور السعودية المدعوم من بريطانيا وأمريكا وفرنسا.

 حيث أن بريطانيا تدرس إرسال طائرات مسيرة إلى منطقة الخليج.

وأشار الخبير العسكري أن المحور السعودي يرى أنه لا بد من مواجهة إيران على اعتبار أن اليمن تستمد دعمها من طهران، كل هذا يأتي في سياق السيطرة على مضيق هرمز وباب المندب، حيث أن هذين المنفذين أصبحا مصدر قلق للرياض ودول الخليج نظرا لحجم النفط اليومي الذي يمر من خلالهما والذي يتجاوز الـ4.7 مليون برميل يوميا.

اذا التدخل البريطاني. هو تدخل من أجل المصالح المشتركة بين دول الشر.

وأضاف الجعفري، نحن ندرك أطماع بريطانيا في اليمن، وهي التي احتلت الجنوب لمدة 129 عاما، والآن تعود لإيجاد ذرائع وحجج جديدة للتدخل في شؤون دول المنطقة مباشرة، بدافع حماية سفنها وناقلات النفط في الخليج.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الاثنين الماضي، أن بريطانيا تدرس جديا إرسال طائرات مسيرة إلى منطقة الخليج في ظل حالة التوتر مع إيران.

وأفادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في تقريرها، بأن الطائرات المسيرة البريطانية ستساعد في عمليات الاستطلاع مع استمرار السفن الحربية البريطانية بمرافقة الناقلات التي ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز.

ا في وقترسابق إحتجزت طهران سفينة النفط البريطانية "ستينا إيمبيرو" بعد أسبوعين من احتجاز لندن السفينة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 في مضيق جبل طارق والتي أفرجت عنها بعد إنتهاء التحقيق مع طاقمها؟؟؟!!!.

ولاتزال سفينة النفط الإيرانية التي أفرجت عنها السلطات البريطانية في جبل طارق تبحر في مياه المتوسط. وكانت أنباء قد تحدثت عن توجهها للرسو بأحد الموانئ اللبنانية، إلا أن بيروت نفت ذلك، وأكدت أنها لم تتلق أي طلب بخصوص هذا الأمر.

اذا المخطط البريطاني هو محاولة ضرب إيران والاستيلاء على المنطقة من مضيق هرمز مرورا بخليجَ عدن  وحتى باب المندب فلا بد لها من المشاركة في الحرب على اليمن لحماية مصالحها. في الإقليم العربي. وأيضا للمحافظة على الجنين الصهيوني الذي حمله رحم خبيث وكان حلمه استعباد الشعوب وتركيعها؛ وسوف تثبت الأيام الأطماع المخفية لدول الاستكبار الأوروبي والذي هو واضح وضوح الشمس وهو الإستيلاء على مجموعة جزر سقطرى وجزيرة ميون والموانئ والثروات في اليمن والدول العربية.

ومع هذا نؤكد على إنتصار دول محور المقاومة في كل من سوريا وايران والعراق واليمن ولابد من تضافر الجهود وتكوين اتحاد عربي إسلامي مقاوم وتحت قيادة واحدة ورؤيا وطنية واحده وسوف تخرج دول الاستكبار تجر وارءها أذيال لخزي والعار والذل.

 

وان غدا لناظره قريب

 

والعاقبة للمتقين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك