الأخبار

النزاهة الاتحادية تناقش آليات منح الشهادات العليا في ميدان مكافحة الفساد


عقد مجلس الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد اجتماعه الشهري بمقر الأكاديميَّة في هيئة النزاهة الاتحادية، فيما ناقش الاجتماع آليَّات وخطوات منح الشهادات العليا من قبل الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد، والسبل الكفيلة بتيسير تنفيذ ما نصَّت عليه المادَّة (10) من نظامها الداخليِّ.

وقالت هيئة النزاهة في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "الاجتماعُ، الذي ترأسه نائب رئيس الهيئة (المدير العام للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد) الدكتور (مظهر تركي عبد) تطرَّق إلى ماهية الخطوات الواجب اتباعها بموجب الأنظمة والقوانين في منح الشهادات العليا في ميدان مُكافحة الفساد من قبل الأكاديميَّة العراقيَّة، أسوةً بما تمنحه الأكاديميَّة الدوليَّة من شهاداتٍ من خلال تعاونها مع الأكاديميَّة الماليزيَّة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلميِّ ومُؤسَّسات ودوائر الدولة المعنيَّـة الأخرى".

واضاف البيان، ان "المجتمعين عرضوا وجهات نظرهم؛ من أجل وضع آليَّةٍ مرنةٍ لاستقطاب الهيئة التدريسيَّة إلى الأكاديميَّة، وتحديد أعضاء اللجان المعنيَّة بالدراسات التي توزعت ما بين لجنتي القبول والمناهج واللجنة الامتحانيَّة، فضلاً عن آلية استكمال الشروط العلميَّة لنقل الدراسة من جامعة بغداد إلى الأكاديميَّـة".

وبحسب البيان، حضر الاجتماع أعضاء المجلس المؤلف بموجب النظام الداخلي للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، وهم كلٌّ نائب رئيس الهيئة (رئيس المجلس) المدير العام للأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، والمدير العام لدائرة التعليم والعلاقات العامَّة (د. محمد علي مفتن)، والمدير العام لدائرة التخطيط والبحوث في الهيئة (د ..منال عبد الهادي)، والمدير العام لدائرة البحوث والتطوير – وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (د ..إيهاب ناجي عباس)، والخبير في ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي (جميل جليل مرزة)، و (د. حسن فارس عبود) مُقرِّر المجلس، فيما استضاف المجلس خلال اجتماعه الدوريِّ معاون المدير العام للشؤون الإداريَّة في الأكاديميَّة (عمار مزهر عبد الجليل) ورئيس شعبة الدراسات العليا فيها (أحمد محمد كاظم).

يُشارُ إلى أنَّ المادَّة (10/أولاً) من النظام الداخليِّ للأكاديميَّة حدَّدت الشهادة التي تمنحها الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد " دبلوم عال للاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد"، فيما نوَّهت المادَّة (5) منه بأن للأكاديميَّة مجلساً يُسمَّى مجلس الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد، يجتمع مرَّةً واحدةً كلَّ شهرٍ بدعوةٍ من رئيسه، وبيَّنت المادَّة (6) أنَّ المجلس "يتولى وضع الخطط العلميَّة والتربويَّة والثقافيَّة والإداريَّة والماليَّة للأكاديميَّة ومنح الشهادات".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رسول حسن نجم
2021-10-18
النزاهه التي كان يرأسها او عضوا فيها مشعان الجبوري الذي اعترف بلاحياء وبلقاء متلفز انه اخذ (شكم مليون دولار رشوه) ماذا نرجوا منها ومن اكاديميتها... فلو كان عندنا قانون يقتص من الجاني لاقتص من مشعان لاعترافه باخذ الرشى علنا ورفع الحصانه عنه فالاعتراف سيد الادله فمالكم كيف تحكمون... وبمناسبة مكافحة الفساد نتمنى من الجهات المسؤوله بمكافحة البعوض المستشري في مناطق الجنوب منذ فتره!.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.34
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3703.7
ريال قطري 398.41
ريال سعودي 387.6
ليرة سورية 1.15
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.8
التعليقات
صوة العتره : بحث مفصل عن ذرية السيد محمد سبع الدجيل ابن الإمام علي الهادي عليهم السلام/السادة ال البعاج ذرية ...
الموضوع :
29 جمادي الثانية 252هـ وفاة السيد محمد سبع الدجيل السيد محمد ابن الإمام الهادي (ع)
رسول حسن نجم : كلام جنابك في صميم (الجاهليه العربيه وجماهيرهم من الصنف الثالث حسب تصنيف الامام علي عليه السلام) وكذلك ...
الموضوع :
لا يمكن أن تقع الحرب ما بين الدول الكبرى..
الدكتور فاضل حسن شريف : استدلال منطقي ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : نحن في زمن انقلاب المقاييس وكما قال امير المؤمنين عليه السلام يعد المحسن مسيء هذا في زمنه ...
الموضوع :
المثليون والبعثيون ربما هم الأخيار..!
أقبال احمد حسين : اني زوجة الشهيد نجم عبدالله صالح كان برتبه نقيبمن استشهد ب2007 اقدم اعتراظي لسيادتكم بان الراتب لايكفي ...
الموضوع :
الأمن والدفاع تحدد رواتب منتسبي الداخلية وتؤكد قراءتها الأولى بالبرلمان
رسول حسن نجم : ان التعمق في الكتب المختصه وعمل البحوث النظريه من خلال نصوصها ومن ثم استخلاص النتائج وفقا لتلك ...
الموضوع :
شيعة العراق: فاضل طينة آل محمد 
ابو حسنين : للاسف الشديد والمؤلم انك تمجد وتعظم شخصيه وضيعه وانتهازيه مفرطه ومنحرفه غالب الشابندر راكب الامواج ومتقلب المواقف ...
الموضوع :
بماذا نفسر ما قام به غالب الشابندر في القناة الرابعة؟!
زيد مغير : اللهم العن من قتله ومن شارك بقتله ومن فرح لمقتله ...
الموضوع :
أنا رأيت قاسم سليماني..!
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
فيسبوك